ابوظبي، الامارات العربية المتحدة- 23 يناير 2011: اعلن منظمو معرض توظيف 2011 ان المواطنين الاماراتيين الباحثين عن فرص وظيفية ستتاح لهم الفرصة للالتقاء بشركات بارزة في معرض توظيف 2011 وذلك في ظل اعتبار التوطين ابرز اولويات العديد من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص المشاركة في المعرض. وستلعب حملة التوطين المركزة دورا مهما في جهود الحكومة لتعزيز القوة العاملة الوطنية بأسلوب كفؤ وفعال.

وقال كريس فاونتن مدير معرض توظيف ومدير عام توريت ميديا ان معرض توظيف يهدف الى ايجاد قوة عمل وطنية مؤهلة في القطاعات الاقتصادية القائمة على المعرفة في مواكبة واضحة لتطلعات الرؤية الاقتصادية 2030 - خطة ابوظبي الاستراتيجية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة. واضاف قائلا:" إننا نتطلع وبالتعاون مع مجلس ابوظبي للتوطين الذي يشارك في تنظيم المعرض الى ان تتيح هذه الفرصة للمواطنين الاماراتيين الباحثين عن فرص عمل مميزة تحقيق تطلعاتهم وأمانيهم الوظيفية والمهنية".

وتغطي الدورة الخامسة لمعرض توظيف عمليات التعيين في قطاعات مهمة مثل القطاع المصرفي والمالي، النفط والغاز، الضيافة، الانشاءات، قطاع الخدمات الحكومية، الجيش، الاتصالات، والطيران.

وتتطلع شركة الاتصالات المتكاملة دو في الامارات العربية المتحدة الى لقاء الكفاءات المواطنة خلال أيام المعرض، وتمنى فهد الحساوي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المشتركة في دو لمعرض أبوظبي للتوظيف (توظيف 2011) النجاح والتوفيق وقال:"يُعتبر المعرض منبراً هاماً لـ دو للتواصل مع الكفاءات الوطنية الباحثة عن عمل، ويُسعدنا المشاركة فيه للعام الخامس على التوالي. وهذا العام سنُطلع زوَار المعرض على آخر تطورات برنامج التوطين في الشركة والفرص المهنية المتاحة لدينا، وأدعو الباحثين عن عمل إلى زيارة جناحنا (رقم 64 - القاعة 3) في المعرض".

اما شركة روتانا لإدارة الفنادق فتعتبر مشاركتها في معرض توظيف 2011 مكملا لمبادرتها "دروب" وهو برنامج تنمية سريع وضع ليوفر للمواطنين الشباب برامج التدريب الضرورية وتجربة العمل في قطاع الضيافة. وقالت الدكتورة اولغا كمباكسي المدير التنفيذي المحلي للموارد البشرية في فنادق روتانا:" ان مشاركتنا في هذا المعرض تعكس رؤية رئيس مجلس الادارة السيد ناصر النويس الذي يؤمن بأنه ما من موظفين افضل من المواطنين لتسيير القطاع السياحي في الدولة فهم ادرى ببلدهم ويمكنهم ان يدركوا تماما امكانيات النمو مع هذا القطاع".

واضافت قائلة:" اضافة الى الشواغر المتوفرة هذا الشهر في فنادقنا العاملة، هناك شواغر قادمة في فندقين بالدولة، الأول يقع على شارع المطار في ابوظبي والثاني في مدينة الغرير بدبي واللذان سيوفران اكثر من 600 فرصة عمل للمرشحين المؤهلين لهذه الشواغر. كما توجد فرص متاحة في ادارات المالية والموارد البشرية والمبيعات والتسويق للمرشحين من التخصصات المختلفة للدخول الى هذا القطاع والنمو معنا".

من جهته، وضع بنك ابوظبي التجاري اهدافا طموحة خلال معرض توظيف للحفاظ على قفزاته الكبيرة في تحقيق خطة التوطين الاستراتيجية. وقد نال البنك خلال السنوات الاربع الماضية جوائز افضل نتائج للتوطين حيث تبلغ نسبة التوطين فيه حاليا 36 بالمئة.

وقال سلطان المحمود، رئيس دائرة الموارد البشرية في بنك أبوظبي التجاري:" ان مشاركتنا في معرض توظيف تأتي في سياق تطبيق خططنا الطموحة في استقطاب الكفاءات الوطنية حيث توجد لدينا برامج تدريبية متخصصة لاستقطاب المواهب المميزة لملء الشواغر الحالية وتطوير هذه الكفاءات ليصبحوا قادة المستقبل".

كما يقدم سلاح الجو والدفاع الجوي لدولة الامارات العربية المتحدة للمواطنين الشباب ذكورا وإناثا حرية اختيار العديد من التخصصات والفرص التي تناسب طموحاتهم وتطلعاتهم التعليمية في بيئة عمل متميزة وتنافسية.

وتنعقد الدورة الخامسة لمعرض "توظيف" الذي ينظمه مجلس ابوظبي للتوطين وتوريت ميديا في الفترة ما بين 25-27 يناير 2011 في مركز ابوظبي الوطني للمعارض.

- انتهى -

ملاحظات للمحررين:
يرجى منكم تسجيل مندوبيكم الصحفيين على الموقع الالكتروني:

http://www.turretme.com/Files/Tawdhe...a-Registration

نبذة حول مجلس أبوظبي للتوطين:
تم تأسيسه كهيئة حكومية في شهر ديسمبر 2005 تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم أبوظبي، وتحقيقاً لمساعي القيادة الحكيمة لحكومة أبوظبي الرامية إلى تطوير الكفاءات الوطنية في سوق العمل، وتوفير فرص العمل المستدامة والمتميزة لمواطني دولة الإمارات، وذلك من خلال تأسيس الشراكات المؤسسية والإستراتيجية مع مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة بإمارة أبوظبي. ويسعى المجلس إلى تلبية احتياجات سوق العمل من القوى العاملة المواطنة، وتكريس أفضل الممارسات في مجال توطين الوظائف بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الأساسين الذين تربطه علاقة وثيقة بهم.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.tawteencouncil.ae

نبذة حول توريت الشرق الأوسط:
أسهمت شركة "توريت الشرق الأوسط"، الحائزة على عدة جوائز، في صياغة وتطوير وإطلاق مجموعة من أهم وأنجح الفعاليات على مستوى العالم، فضلاً عن قيامها بنشر مطبوعات متخصصة في مجال الأعمال على مستوى الشركات والعديد من القطاعات الأخرى ضمن أسواق الشرق الأوسط.

وقامت "توريت الشرق الأوسط" بعد أكثر من 50 عاماً من الخبرة الواسعة في المملكة المتحدة، بنقل مقار عملها إلى الإمارات في سنة 2006 بعد أن أصبحت شريكاً مؤسساً لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض. وتضم قائمة المعارض الناجحة التي نظمتها الشركة كلاً من "معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية" و"الملتقى الأوروبي لطاقة المستقبل" ومعرض "مذاق دبي" و"قمة الشرق الأوسط للنفايات" و"القمة العالمية لطاقة المستقبل 2008". يرجى زيارة: : www.turretme.com

نبذة حول "توظيف":
يعد معرض "توظيف" التظاهرة الأهم على مستوى المنطقة في مجال التوظيف. وهو معرض سنوي مفتوح أمام عامة الجمهور، ويهدف إلى تحفيز عملية التوظيف والتوطين ضمن بيئة ديناميكية. ويجمع "توظيف" تحت مظلته عدداً من الهيئات الحكومية وشبه الحكومية، إضافة إلى شركات القطاع الخاص لعرض آلاف فرص التوظيف ليستفيد منها ما يزيد عن 20,000 مرشح يُتوقع أن يزوروا المعرض على مدار ثلاثة أيام.