النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كاتبة بلجيكية : اخترعت كل ما ورد بشأن الهولوكوست .. فسامحوني

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    كاتبة بلجيكية : اخترعت كل ما ورد بشأن الهولوكوست .. فسامحوني


    نشرتْ كتابا لاقى رواجا واسعا ألقى في خزينتها بعشرة ملايين جنيه إسترليني، وأثارت شجون قرائها وهي تحكي من خلاله قصة هروبها من "محارق النازية التي طاردت اليهود" في الحرب العالمية الثانية أو ما يعرف بالهولوكوست، وتجربتها في العيش مع الذئاب، وبعد 11 عاما عادت لتفاجئ الجميع، بقولها: "لقد اخترعت كل ما ورد في الكتاب، بل إنني لم أكن أصلا يهودية"!
    ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أمس السبت، فإن الكتاب الذي أصدرته الكاتبة البلجيكية "ميشا ديفونسيكا" عام 1997م، يحكي ما زعمت أنه قصتها عندما كانت طفلة ذات ثماني سنوات، وقد فقدت والديها خلال اجتياح النازيين لعدة بلدان في أوروبا في أتون الحرب العالمية الثانية، وتنقلت وحيدة بين حدود تلك البلدان تقتفي أثر والديها، ثم ينتهي بها المطاف لتعيش لمدة شتاءين قارسين بين مجموعة من الذئاب.
    وتعلق الصحيفة: "للأسف أن هذه القصة التي أسبغت على مؤلفتها 19 مليون و88 ألف دولار، وتم ترجمتها لـ 18 لغة.. كانت مجرد حكاية مختلقة".
    ففي يوم الجمعة الماضي، اعترفت ديفونسيكا (اسمها الحقيقي مونيك دي وايل) بأن ما ورد في كتابها (ميشا - ذكرى من سنوات الهولوكوست)، كان مجرد قصص مختلقة، أو بحسب تعبيرها الدقيق: "لم يكن حقيقة".
    فهي لم تعش مع الذئاب، ولم تنفق أربعة أعوام من عمرها تعبر بين حدود أوروبا من بلجيكا إلى أوكرانيا خلال الحرب العالمية الثانية. بل إنها لم تكن يهودية.
    وبدلا من الديانة اليهودية التي ادعتها في وقت سابق، فإن "ميشا" تلقت نشأة كاثوليكية صارمة.
    وتضيف "الديلي ميل" أنه في الوقت الذي ادعت فيه ميشا، أنها كانت تسلخ الأرانب في الثلج، وتسرق الطعام من منازل الفلاحين في طريقها إلى بولندا للبحث عن والديها، فإنها في الواقع كانت طفلة تعيش مع جديها في شقة بالعاصمة البلجيكية بروكسل.
    والشيء الوحيد الحقيقي في روايتها كان اختفاء والديها، اللذين تم تجريدهم من عضوية حركة المقاومة البلجيكية.
    "أطلب الغفران من كل أولئك الذين شعروا بأنني خنتهم، ولكنني أرجو منهم أن يضعوا أنفسهم موضع طفلة ذات أربع أعوام، فقدت كل شيء". هذا ما قالته ميشا خلال اعترافاتها.
    وعلقت ابنة عمها (88 عاما) على ما فعلته ميشا بقولها: "تلك هي مونيك، إنها ذات خيال واسع".
    وكانت ابنة العم قد عرفت بالقصة من صحيفة "لي سوار" البلجيكية التي كشفت حقيقة الكتاب.
    وثارت الشكوك لأول مرة بشأن ما ورد في قصة ميشا عندما تساءل خبراء في علم الحيوان بشأن ما إذا كانت الذئاب المتوحشة فضلت أن تعاملها كأحد صغارها - بدلا من افتراسها - كما ادعت.
    ويعيد الكشف عن القصة المختلقة للأذهان اختلاف المؤرخين حول حقيقة ما جرى فيما يسمى بالهولوكوست التي يدعي اليهود أن النازيين الألمان أحرقوا فيها 6 ملايين يهودي خلال الحرب العالمية الثانية.
    ومع تأييد بعض المؤرخين لهذا الرقم، فإن مؤرخين آخرين قالوا إن عمليات القتل نالت اليهود وغير اليهود، ولكن إسرائيل استغلتها لصالح بناء دولة لليهود في فلسطين.

    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أحمد نبيل فرحات على المشاركة المفيدة:

    dragon79 (1/11/2010)

موضوعات ذات علاقة
كل ما تريد معرفته ع الحوافز....منقول
الحوافز... مقدمة: الحوافز المشجعة للأداء المتميز تحقيق حاجات في الكيان البشري عميقة وتشعره بأنه إنسان له مكانة وأنه مقدر في عمله. تعتبر... (مشاركات: 2)

أكذوبة الهولوكوست ومحاكمة ادولف ايخمان - صور
* أكذوبة المحرقة اليهودية التي يطلق عليها الهولوكوست وهي ما يدعيه عدد من السياسيين والمفكرين ورجال دين يهود أن اليهود تعرضوا إلى إبادة جماعية في معسكرات... (مشاركات: 2)

كل ما يتعلق بالموارد البشرية -منقول-
من خلال بحثي و جدت المرفقات التالية أرجوا الإستفادة منها (مشاركات: 7)

كل ما يخص تحليل وتوصيف الوظائف
اعزائي الاعضاء ,, احببت ان اشارككم معلومات عن تحليل وتوصيف الوظائف ,, وحيث ان هذه المهمة تعتبر من اساسيات الموارد البشرية ,, مع تمنياتي للجميع بالتوفيق... (مشاركات: 13)

كل ما تريد معرفته عن التدريب ....منقول
مفهوم التدريب:ـ التدريب هو مجموعة الأفعال التي تسمح لأعضاء المنظمة أن يكونوا في حالة من الاستعداد والتأهب بشكل دائم ومتقدم من أجل وظائفهم الحالية... (مشاركات: 7)

أحدث المرفقات