صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: طرفة ادارية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الولايات المتحدة الأمريكية
    مجال العمل
    Managerial Consultant - Trainer & Mentor
    المشاركات
    870

    طرفة ادارية

    درس (أو طرفة) في الادارة أحببت أن أنقله لكم عسى أن يعود بالفائدة:

    كان هناك رجلان يمران عبر بوابة الجمارك في أحد المطارات, الرجل الأول كان يابانيا ويحمل حقيبتين كبيرتين, بينما كان الثاني بريطانيا وكان يساعد الياباني على المرور بحقائبه عبر بوابة الجمارك
    عندها رنت ساعة الياباني بنغمة غير معتادة
    ضغط الرجل على زر صغير في ساعته وبدأ في التحدث عبر هاتف صغير للغاية موجود في الساعة
    أصيب البريطاني بالدهشة من هذه التكنولوجيا المتقدمة وعرض على الياباني 5000 دولار مقابل الساعة, ولكن الياباني رفض البيع
    استمر البريطاني في مساعدة الياباني في المرور بحقائبه عبر الجمارك
    بعد عدة ثوان, بدأت ساعة الياباني ترن مرة اخرى
    هذه المرة, فتح الرجل غطاء الساعة فظهرت شاشة ولوحة مفاتيح دقيقة استخدمها الرجل لاستقبال بريده الالكتروني والرد عليه
    نظر البريطاني للساعة في دهشة شديدة وعرض على الياباني 25000 دولار مقابلها
    مرة اخرى قال الياباني إن الساعة ليست للبيع
    *******
    استمر البريطاني في مساعدة الياباني في حمل حقائب الضخمة بيما رنت الساعة مرة ثالثة, وفي هذه المرة استخدمها الياباني لاستقبال فاكس
    حينئذٍ كان البريطاني مصمما على شراء الساعة وزاد من الثمن الذي عرضه حتى وصل الى 300 ألف دولار
    عندها سأله الياباني, ان كانت النقود بحوزته بالفعل.. فأخرج البريطاني دفتر شيكاته وحرر له شيكا بالمبلغ فورا.. فاستخدم الياباني الساعة لنقل صورة الشيك الى بنكه, وقام بتحويل المبلغ الى حسابه في سويسرا…!
    ثم خلع ساعته واعطاها للبريطاني وسار مبتعدا
    ـ انتظر
    صرخ البريطاني
    ـ لقد نسيت حقائبك
    رد الياباني قائلاً: انها ليست حقائبي، وانما بطاريات الساعة
    *******
    كم مرة في مجال العمل رأيت او سمعت عن فكرة رائعة
    ثم قمت باعتمادها فورا بدون ان تفهم طريقة عملها بالفعل؟
    أو تعي ما يترتب عليها؟
    وماذا كانت النتائج؟؟
    نصيحة لك.. فكر جيداً قبل أن تتخذ قراراً
    *******
    ***اذا أكرمت الكريم ملكته واذا أكرمت اللئيم تمردا ***
    اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا،واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا

  2. 8 أعضاء قالوا شكراً لـ د.وليد الديراني على المشاركة المفيدة:

    rosebaby (25/9/2010), احمدشروق (19/10/2010), حجازي (1/11/2012), رانيا رونى (22/10/2010), فارس النفيعي (6/10/2010), محمد أحمد إسماعيل (25/9/2010), مصطفى العباسي (12/12/2012), ღ نعومة ورد ღ (30/9/2010)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    542

    رد: طرفة ادارية

    .::.

    التفكير ملياً قبل إتخآذ القرآرآت من أهم الأسآليب

    شآكره لك د. وليد الديرآني ..هذآ الموضوع الهآدف

    بإنتظآر جديدك القآدم بشوق

    دمت على أسعد حآل

    .::.



    مِثْل الْطِّفْل ..

    كُنْت ..مِثْل الْطِّفْل / أَحْلَم [فِي زَمَن كُلُّه صَفَآء]!

    وَكُنْت أَبْنِي هآلحُلَم مِن جَزيّئَآت ..الْنَّسِيْم !

  4. #3
    الصورة الرمزية فارس النفيعي
    فارس النفيعي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل الأخطار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    السلامة المهنية
    المشاركات
    3,173

    رد: طرفة ادارية

    كم مرة في مجال العمل رأيت او سمعت عن فكرة رائعة ...
    ثم قمت باعتمادها فورا بدون ان تفهم طريقة عملها بالفعل !؟
    أو تعي ما يترتب عليها !؟
    وماذا كانت النتائج !؟

    طرفة ذات مغزى ..
    شكرا لك اخي الفاضل .. وبارك الله فيك
    التعديل الأخير تم بواسطة فارس النفيعي ; 6/10/2010 الساعة 15:35

  5. #4
    الصورة الرمزية عمرو موسى
    عمرو موسى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    326
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ عمرو موسى

    رد: طرفة ادارية

    قليل من التفكير يوفر كثير من الوقت
    التطوير يبدأ من الذات

  6. #5
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الولايات المتحدة الأمريكية
    مجال العمل
    Managerial Consultant - Trainer & Mentor
    المشاركات
    870

    رد: طرفة ادارية

    طرفة ادارية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღ نعومة ورد ღ #post78224" rel="nofollow">طرفة ادارية
    .::.


    التفكير ملياً قبل إتخآذ القرآرآت من أهم الأسآليب

    شآكره لك د. وليد الديرآني ..هذآ الموضوع الهآدف

    بإنتظآر جديدك القآدم بشوق

    دمت على أسعد حآل


    .::.
    أشكر مرورك وتعليقك "نعومة ورد" آملا أن تكوني في أحسن الأحوال

  7. #6
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الولايات المتحدة الأمريكية
    مجال العمل
    Managerial Consultant - Trainer & Mentor
    المشاركات
    870

    رد: طرفة ادارية

    طرفة ادارية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس النفيعي #post78326" rel="nofollow">طرفة ادارية
    كم مرة في مجال العمل رأيت او سمعت عن فكرة رائعة ...

    ثم قمت باعتمادها فورا بدون ان تفهم طريقة عملها بالفعل !؟
    أو تعي ما يترتب عليها !؟
    وماذا كانت النتائج !؟

    طرفة ذات مغزى ..

    شكرا لك اخي الفاضل .. وبارك الله فيك
    مشكور أخ "فارس" على القراءة وتعليقك المفيد وكما يقول المثل "في العجلة الندامة وفي التأني السلامة"...مع تحياتي

  8. #7
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الولايات المتحدة الأمريكية
    مجال العمل
    Managerial Consultant - Trainer & Mentor
    المشاركات
    870

    رد: طرفة ادارية

    طرفة ادارية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو موسى #post78338" rel="nofollow">طرفة ادارية
    قليل من التفكير يوفر كثير من الوقت
    دمت في أحسن حال أخ "عمرو".فالتفكير أولا قبل اتخاذ أي قرار هو دليل الحكمة... مع تحياتي لك

  9. #8
    الصورة الرمزية فهد 99
    فهد 99 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    447

    رد: طرفة ادارية

    نصيحة لك.. فكر جيداً قبل أن تتخذ قراراً

    شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااا

  10. #9
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الولايات المتحدة الأمريكية
    مجال العمل
    Managerial Consultant - Trainer & Mentor
    المشاركات
    870

    رد: طرفة ادارية

    طرفة ادارية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد 99 #post80235" rel="nofollow">طرفة ادارية
    نصيحة لك.. فكر جيداً قبل أن تتخذ قراراً

    شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااا
    مشكور أخ فهد على القراءة والتعليق

  11. #10
    الصورة الرمزية احمدشروق
    احمدشروق غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال حرة
    المشاركات
    495

    رد: طرفة ادارية

    شكرا د.وليد
    ............................

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
موضوعات ذات علاقة
طرفة : المسلم الوحيد في العالم
مع ان هذه الطرفة سعودية الا أنها تنطبق علينا جميعا فكل منا يرى أن في العالم مسلم واحد فقط أبو صالح و أبو راشد قاعدين يطالعون الأخبار في بلدتهم بريدة... (مشاركات: 17)

في مؤتمر للعلوم والتكنولوجيا - طرفة
في مؤتمر للعلوم والتكنولوجيا ، وقف عالم فرنسي وبدا يحكي عن تاريخ الاختراعات في فرنسا . وقال : عندما حفرنا تحت برج إيفل وجدنا خطوط تلفون قديمة . مما يعني أننا... (مشاركات: 8)

طرفة......غالباً لا يفهم الرجل ما تحاول المرأة أن تقوله له
أمرأة تقود سيارتها على الطريق السريع ورجل يقود سيارته على الطريق، لكن في الاتجاه المعاكس يمر كل منهما من جانب الآخر، وتفتح المرأة شباك سيارتها وتقول... (مشاركات: 7)

معادلات فى الحياة - طرفة نبقى معها دقائق
رياضيات من الواقع رجل زكي + امرأة زكية = حب .. رجل زكي + امرأة غبية = علاقة . رجل غبي + ... (مشاركات: 6)

أحدث المرفقات