النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: مدرسة كاثوليكية تتحول بكاملها الى الاسلام

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    مدرسة كاثوليكية تتحول بكاملها الى الاسلام

    غزة - دنيا الوطن

    فيما اعتبر نصرا جديدا للإسلام في عقر دار الغرب وبعد أيام قليلة فقط من اختتام بابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر زيارة تاريخية للندن ، كشفت صحيفة "الإندبندنت " البريطانية يوم السبت الموافق 25 سبتمبر / أيلول عن مفاجأة من العيار الثقيل مفادها أن مدرسة ابتدائية كاثوليكية في منطقة لانكشاير تحولت بالكامل للإسلام .

    ووفقا للصحيفة ، فإن مدرسة للروم الكاثوليك في منطقة لانكشاير ببريطانيا تحولت بالكامل إلى اعتناق الدين الإسلامي لتصبح أول المدارس الدينية التي تتحول عن ديانتها .

    وأضافت في هذا الصدد " قبل عقد من الزمن ، كانت مدرسة (القلب المقدس) الابتدائية مجتمعا مزدهرا للكاثوليكية مع 91 في المائة من تلاميذها من الذين يعتنقون المسيحية ، إلا أن العدد تقلص حاليا إلى ما لا يتجاوز 3 في المائة فقط ".

    واختتمت الصحيفة قائلة : "نتيجة لذلك فإن أبرشية سالفورد المسئولة عن المدرسة قالت إنه لم يعد مناسبا للكنيسة الكاثوليكية أن تتولى مسئولية المدرسة وأنها تجري مشاورات مع مسجد محلي لتولي مهام تشغيل المدرسة".

    ويبدو أن توقيت الإعلان عن المفاجأة السابقة له مغزى هام جدا ، فهو جاء في وقت يتصاعد فيه غزو اليمين المتطرف المعادي للإسلام لمعظم البرلمانات الأوروبية ، كما أنه يأتي في ذروة تصاعد حملة عدد من المنظمات المتطرفة ضد ما تصفه بالأسلمة في بريطانيا والتي يأتي على رأسها رابطة "الدفاع عن اللغة الإنجليزية" ومنظمة "وقف أسلمة أوروبا" واللتين يعتقد على نطاق واسع أنهما على صلة بالحزب القومي البريطاني المتطرف .

    ويبقى الأمر الأهم وهو أن الإعلان عن تحول مدرسة "القلب المقدس" الابتدائية بالكامل للإسلام جاء بعد أيام قليلة من زيارة بابا الفاتيكان وزعيم الكنيسة الكاثوليكية في العالم بينديكت السادس عشر لبريطانيا والتي كان يعول عليها كثيرا للتغطية من ناحية على عشرات الفضائح الجنسية التي ارتكبها بعض القساوسة الكاثوليك مؤخرا ووقف ظاهرة تراجع مرتادي الكنائس من ناحية أخرى .

    بل ويبدو أن صدمة بابا الفاتيكان لن تقف عند ما سبق حيث توالت الدعاوى القضائية ضد قس ولاية جورجيا الأمريكية إيدي لونج بعدما اتهمه شخص رابع بالتحرش به جنسياً أثناء رحلة في إفريقيا ، ليتواصل مسلسل الفضائح الجنسية الذي ضرب مؤخرا عددا من الكنائس الكاثوليكية في أوروبا والولايات المتحدة.

    وكانت وسائل الإعلام الأمريكية كشفت في 25 سبتمبر أن الدعوى القضائية الرابعة التي أقامها سبنسر لوجراند "22 عاماً" أشارت إلى أن لونج تحرش به جنسياً عندما كانا في رحلة بكينيا قبل خمسة أعوام بعدما اشتكى من الأرق وقدم له الأخير مهدئاً لينتهي بهما المطاف بقضاء الليل معاً.

    وأضاف لوجراند في دعواه القانونية أن القس تلاعب به وخدعه بإقناعه بأن العلاقة الجنسية "عنصر صحي للحياة الروحية" ، متهماً إياه بتخصيص أموال الكنسية لإغراء ضحاياه بالسيارات والملابس والمجوهرات والإلكترونيات.

    وبالإضافة إلى لوجراند ، فإن ثلاثة آخرين يتهمون لونج وهو قس بكنيسة مقاطعة "ديكالب" بولاية جورجيا بممارسة الجنس معهم عبر وسائل مختلفة.

    ورغم أن بابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر اعتذر في وقت سابق عن مثل تلك الاعتداءات الجنسية واعتبر تأثيراتها على الديانة المسيحية أقسى مما أسماه قرون الاضطهاد التي رافقت بداياتها ، إلا أن تواصل الكشف عن المزيد منها من شأنه أن يضاعف الانتقادات للبابا خاصة وأن كثيرين اتهموه بالتستر عليها منذ البداية .

    الهجوم على الإسلام

    بل ويتوقع البعض أن يواجه بابا الفاتيكان الأسوأ في الأيام المقبلة فمبرراته لم تعد تجدى نفعا ، كما أن هجومه اللاذع ضد الإسلام بات أمرا مكشوفا للجميع .

    فمعروف أن هجوم بابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر المتواصل على الإسلام كان يهدف بالأساس للفت انتباه مرتادي الكنيسة بعيدا عن الفضائح السابقة من ناحية وللحد من اعتناقهم الإسلام من ناحية أخرى ، ولعل هذا ما ظهر واضحا في المقابلة التي نشرتها أيضا صحيفة " لاريبيبليكا " الايطالية مع بطريرك البندقية الكاردينال أنجلو سكولا الذي قال بكل صراحة وهو يعلق على الفضائح الجنسية إن الحرب على الإسلام تتصدر أعمال أجندة البابا ، مؤكدا أن هذا الموضوع يعد بالنسبة للكنيسة الكاثوليكية ولأوروبا أهم قضية في القرن الحادي والعشرين.

    وهناك أيضا تصريحات البابا نفسه ، حيث دعا في 17 مايو 2008 إلى ضم كل البشر إلى المسيحية، واصفا هذا الأمر بـ "الواجب" و"الحق الثابت" بالنسبة إلى الكنيسة وكل مؤمن بالمسيح.

    تلك الدعوة التي تضع أمام المسيحيين في العالم أجمع مبررات شن الحرب ضد العالم الإسلامي لم تكن الأولى من نوعها ، فهو خرج على العالم في 2006 أيضا بتصريحات غريبة شن خلالها هجوما حادا على الإسلام وزعم أنه انتشر بحد السيف ، قائلا خلال محاضرة ألقاها بجامعة ريجنزبورج بألمانيا في 12 سبتمبر 2006 :" إن العنف ونشر الدعوة بحد السيف يكمن في بنية وأسس العقيدة الإسلامية "، وهو ما اعتبر حينها مباركة للحروب الاستباقية التي يشنها المحافظون الجدد في الولايات المتحدة ، فطالما أن "العنف " هو جوهر العقيدة ، على حد زعمه ، فسيظل يفرز "إرهابا" بشكل دائم حتى وإن تمت مواجهة هذه "العملية الإرهابية" أو تلك هنا أو هناك ، وبالتالي لاغنى عن مثل تلك الحروب.

    ورغم الهجوم العنيف السابق على الإسلام ، إلا أن محاولات البابا باءت بالفشل ، حيث نشرت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية تقريرا مؤخرا أكد تزايد أعداد المسلمين في أوروبا خلال الأعوام الماضية ، موضحا أن أسماء محمد وآدم وريان وأيوب ومهدي وأمين وحمزة باتت من أكثر سبعة أسماء شيوعاً واستخداماً في بلجيكا التي تشكل مقر الاتحاد الأوروبي .

    وقدر التقرير تعداد الجاليات المسلمة في أوروبا حاليا بين 15 مليون إلى 23 مليون نسمة مع توقع أن تصل نسبة الذي يعتنقون الإسلام إلى أكثر من 20 في المائة من سكان أوروبا ، بل إن أعداد المسلمين ستتفوق على سواهم في فرنسا وربما في كافة معظم دول أوروبا الغربية في منتصف القرن الحالي.

    والخلاصة أن مناورات البابا ومنها الهجوم على الإسلام لم تعد تجدى نفعا بل إنها تضاعف من ورطته وتصب في النهاية بتسارع وتيرة اعتناق الإسلام في عقر دار الغرب نفسه .
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. 5 أعضاء قالوا شكراً لـ محمد أحمد إسماعيل على المشاركة المفيدة:

    dragon79 (28/9/2010), ossiso (1/9/2012), أحمد نبيل فرحات (27/9/2010), علي محمد حسن (28/9/2010), محمد على منصور (28/9/2010)

  3. #2
    الصورة الرمزية فارس النفيعي
    فارس النفيعي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل الأخطار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    السلامة المهنية
    المشاركات
    3,173

    رد: مدرسة كاثوليكية تتحول بكاملها الى الاسلام

    شكرا لك اخي محمد على هذا التوضيح المهم لما يدور في رؤوس القساوسة ..

  4. #3
    الصورة الرمزية dragon79
    dragon79 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    منسق العلاقات الحكوميه
    المشاركات
    534

    رد: مدرسة كاثوليكية تتحول بكاملها الى الاسلام

    شكراً لك أخي محمد علي الموضوع الهادف ,
    جزاك الله خيراً علي توضيح ماهية الإسلام وغيره من الديانات وإقبال الناس علي دين الفطره فاللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين.
    سبحان الله وبحمده سبحان العظيم

    يا صاحب الهم إن الهم منفرج.......... ابشر بخير فإن الفارج الله
    إذا قضى الله.. فاستسلم لقدرته.. . ما لامرء حيلة فيما قضى الله
    الياس يقطع أحيانا بصاحبه....... ... فلا تيأس فإن الفارج هو الله
    إذا بليت... فثق بالله و ارضى به.. إن الذي يكشف الكرب هو الله

  5. #4
    الصورة الرمزية علاء العطاس
    علاء العطاس غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    في مجال ادارة الاعمال والمحاسبه
    المشاركات
    3

    رد: مدرسة كاثوليكية تتحول بكاملها الى الاسلام

    يعطيك الف عافية اخوي عالموضوع

  6. #5
    الصورة الرمزية sanussio
    sanussio غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    السلامة والامن الصناعى
    المشاركات
    3

    رد: مدرسة كاثوليكية تتحول بكاملها الى الاسلام

    جزاك الله عنا خير الجزاء اخى ومزيد من العطاء وبارك الله فيك

  7. #6
    الصورة الرمزية محمد سيدني
    محمد سيدني غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1

    رد: مدرسة كاثوليكية تتحول بكاملها الى الاسلام

    غزة - دنيا الوطن


    فيما اعتبر نصرا جديدا للإسلام في عقر دار الغرب وبعد أيام قليلة فقط من اختتام بابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر زيارة تاريخية للندن ، كشفت صحيفة "الإندبندنت " البريطانية يوم السبت الموافق 25 سبتمبر / أيلول عن مفاجأة من العيار الثقيل مفادها أن مدرسة ابتدائية كاثوليكية في منطقة لانكشاير تحولت بالكامل للإسلام .




    لماذا الاصرار على الكذب من قبل بعض المسلمين في نقل هذا الخبر الزائف؟


    ان قراءة سريعة للنص الانجليزي سيفضح زيف هذا الخبر الذي تصر على تناقله مواقع الانترنت الاسلامية كما يصر بعض الجهلاء و المتطرفين المتاسلمين على نشره عن طريق الايميل وغيره من وسائل الدعاية الالكيترونية ؛ و هي الطريقة التي عرفت بها هذا الخبر .

    و مترجم هذا الخبر لا يعدو ان يكون واحد من ثلاثة : اما انه جاهل باللغة الانجليزية متطفل على الترجمة ، أو انه يعرف اللغة ولكنه متأسلم متطرف لا يعرف لمهنة الترجمة قواعد أو اخلاق ، أو شخص يهوى السخرية و يريد ان يضحك على غباء بعض المتديننين الذين سيتسابقون على نشر هذه الكذبة بدافع حماستهم الدينية دون ان يكلفوا انفسهم من التاكد من صحتة الخبر (اسوة باخوانهم من المتصوفة الذين يتبركون بقبر دون ان يعرفوا انه حمار فقط لأنه اشيع انه ضريح ولي كما في النكته المشهورة)

    و انا ارفق هنا معظم النص الانجليزي - كما اوردته الصحيفة - (لمن كان له قلب او القى السمع و هو شهيد)

    ان الكذب "للاسلام" لا يقل دناءة و اساءة عن الكذب على الاسلام ، و بعض المتاسلمين يفرقون بين الكذبين. و هذا التفكير الممسوخ و المنطق المريض جعلهم – وهم كثير- يعدلون عن المنهج الاسلامي و يتبنون المنهج الميكيافيلي الذي يبرر الوسيلة لتحقيق الغاية ، و عليه طالما ان الغاية نبيلة -و هي الدعاية للاسلام!!!- فلا يهم اي وسلية تستخدم . و عليه فقد سمعنا اكاذيب لا حصر لها مثل اسلام مايكل جاكسون ، الامير تشارلز ، و الان مدرسة كاملة بتلاميذها و ادارتها!!!!

    هذه الظاهرة – و ترافقها ظاهرة الارهاب (في كل مكان) والتكفير (في البلاد الاسلامية) و الانفصام الديني (المتفشي في الجاليات المسلمة في بلاد الغرب) - يعكس مدى الانحطاط الخلقي و التخلف الحضاري و الجفاف الديني الذي اصاب الامة الاسلامية ككيان ديني و روحي (و ليس سياسي او اجتماعي لانه كيان لايوجد الا في خيال المتأسلمين واحلام رجال الدين) . و للاسف الاسلام –كدين ونظام روحي- هو الذي يدفع الثمن ، و ليس من يسمون بأعداء الاسلام .

    و نعود لخبرنا المكذوب.

    مترجم النص و خاصة العبارة التالية

    to be converted into an Islamic faith school

    لم يلتزم بالامانة العلمية و المهنية في ترجمتها ، لاسباب منها:

    1 . كلمة
    Converted

    لا تعني هنا تحول الى او اعتنق ، و انما تعنى سيكون هناك تغيير اداري للمدرسة فقط و بالتالي فهذه الجملة لا تعني التحول او اعتناق الاسلام من قبل من فيها ، و انما تحول الادارة فيها الى مسئولين مسلمين لسبب بسيط وارد في الخبر يعكس روعة الديمقراطية الغربية و قيمها الجميلة - التي من اجلها فر و مازال يفر اليها ملايين المسلمين و من بينهم اهالي تلاميذ هذه المرسة – المتمثلة في واقع ان عدد الطلبة المسلمين (في مدرسة مسيحية؟!!!!) يفوق عدد الطلبة الكاثوليك ولهذا يتوجب على التشكيل الاداري ان يعكس وضع الطلاب في المدرسة – اغلبية طلابية مسلمة ادارة يشرف عليها مسلمون والعكس صحيح . لا اقل و لا اكثر . و الشي الذي لايمكن ان يستسيغه او يفهمه المسلم التقليدي هو ان الكنيسة الكاثوليكية المشرفة على هذه المدرسة هي التي اقترحت على المسجد ان يقوم بالاشراف على المدرسة ، كما ورد في نص الخبر!

    2 . المترجم و الناقل اعتمد سياسة (و لا تقربوا الصلاة) عند ترجمة الجملة التالية

    to be converted into an Islamic faith school

    أولا: ترجم الجملة ناقصة

    - بحيث جعل كلمتي
    Islamic faith

    مفعولا به لفاعل وهو
    Catholic school

    و فعل
    Converted

    الجملة طبعا ناقصة لأن المفعول به الحقيقي هو
    school

    أي : ان المدرسة الكاثوليكية سيتم تغييرها اداريا الى مدرسة (اسلامية)

    و بالتالي كلمتي
    Islamic faith

    ليس مفعولا به و انما وصف او نعت للمفعول به و هو المدرسة (اي مدرسة اسلامية)

    - كما ان المترجم النزيه ترجم الجملة على انها في الزمن الماضي عندما حذف حرفي
    to be

    التي تدل على المستقبل ، اي ان التغيير الاداري يمكن ان يتم في المستقبل

    3 . المترجم النزيه تجاهل كذلك كل الادلة اللغوية التي يزخر بها النص و التي تدحض فهمه المغرض كما هو واضح في العنوان :
    Catholic school 'could be run by mosque'

    "مدرسة كاثوليكية يمكن ان يشرف عليها مسجد " و انا تعمدت الترجمة "الحرفية" رغم ركاكتها لتوصيل الفكرة وفضح هذا الزيف .

    هذه الترجمة تذكرني ببعض ترجمات انجليزية للقرآن او لآيات قرآنية التي قام بها بعض المبشرين او الكتاب المسحيين أو اليهود المتطرفين .


    و هذا هو بيت القصيد :
    الله الذي اعبده و الاسلام الذي اومن به لا يفرق بين الجريمتين رغم اختلاف دين مرتكبيها و اهدافهم من ارتكابها .
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد سيدني ; 7/10/2010 الساعة 09:30 سبب آخر: اخطاء مطبعية

  8. #7
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    رد: مدرسة كاثوليكية تتحول بكاملها الى الاسلام

    اخي الكريم محمد سيدني

    اشكرك على المعلومات القيمة التي ودرت بمشاركتك والتي وضحت لنا مدى أهمية دقة الترجمة في نقل المعاني بين الثقافات

    ولعلك تكون على صواب أو لعل مترجم المقال على صواب

    ولكن ألا ترى معي أن مترجم المقال يمكن أن يكون حسن النية في هذه الترجمة ولم يكن ذا خبرة قوية
    وبالتالي كان الأوجب تقديم النصح له ولنا جميعا من ادارة المنتدى أو اعضاءه

    أخي الكريم ... لا اتفق معك في استخدام اللغة الهجومية في توجيه الاخرين وتصحيح اخطائهم - ان أخطأوا -

    اشكرك واتمنى المزيد من المشاركات القيمة

  9. #8
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    مبيعات
    المشاركات
    7

    رد: مدرسة كاثوليكية تتحول بكاملها الى الاسلام

    احيكم على النقاش البناء والهادف

  10. #9
    الصورة الرمزية s1fayed
    s1fayed غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    52

    رد: مدرسة كاثوليكية تتحول بكاملها الى الاسلام

    بارك الله فيك اخى الكريم وجعله فى ميزان حسناتك

موضوعات ذات علاقة
مجموعة من قصص الدخول فى الاسلام.............اللهم على راية الاسلام
قـوارب الحياة تمضـي .. وساعات الزمان تجـري .. وكـل انشـغل بأنيس نعيش معه أجمـل اللحظـات وأعـذب الأوقـات نشـعر معه بشـعور عجيب يضفي حلاوة على القـلب.. وبهجـة... (مشاركات: 3)

مدرسة تسأل والطالبات يجبن
مدرسة تسأل طالباتها وطالباتها يجاوبون 1- ماذا تعرفين عن أشهر القادة العسكريين في الحرب العالمية الأولى؟ جـ كلـــهم ماتوا 2- إذا أعطاك احد... (مشاركات: 2)

مطلوب برنامج لإدارة مدرسة للقرأن الكيم
جزاكم الله خيرا مطلوب برنامج بسيط لادارة مدرسة خيرية للقرىن الكريم يشمل حضور وانصراف المحفظين وبيانات الطلاب وعدد المجموعات وتقارير وخلافه علما بان هذه المدرسة... (مشاركات: 0)

مدرسة إدارة الغضب
بترلايف الخرطوم : تم تاسيس مدرسة إدارة الغضب بمراكز بترلايف و يمكنك المشاركة بالمدرسة بمراسلتنا على موقعنا www.betterlife-uk.com للمزيد عن الخبر :... (مشاركات: 1)

مدرسة بمدرسة الجيزة
السلام عليكم استفسر عن مدي أحقيتي في طلب يومي تفرغ أسبوعياً طوال تسجيلي لدرجة الكتوراه مع تقديم بيان حالة يثبت تسجيلي سنوياً حيث أن من متطلبات التسجيل في... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات