النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: طفل مصري عمره 11 عاماً بين اصغر خبراء الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات في العالم

  1. #1
    الصورة الرمزية علي محمد حسن
    علي محمد حسن غير متواجد حالياً مشرف باب علم الإدارة
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    1,209

    طفل مصري عمره 11 عاماً بين اصغر خبراء الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات في العالم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أحببت أن أنقل لكم هذا الخبر الذي استوقفني واعجبت به

    http://ara.reuters.com/article/enter...8R0NQ(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)

    القاهرة(رويترز)- استعرض الصبي المصري محمود وائل (11 عاما) معرفتة بتكنولوجيا المعلومات أثناء مقابلة لتلفزيون رويترز معه في منزله في القاهرة.

    ولم تلفت مهارات مصمم الانترنت الصغير الذي يتمتع بقدرات كبيرة في مجال الانترنت أنظار عائلته وأصدقائه الذين يعرفونه باسم مودي وحسب وانما حصل أيضا على شهادة سيسكو لمستوى المبتدئين وهو أيضا اخصائي تكنولوجيا معتمد من شركة مايكروسوفت.

    وتعترف شهادة مايكروسوفت للحاصل عليها بالمهارة في استخدام منتجات الشركة ويسعى للحصول عليها كل من يرغب في أن يصبح محترفا في مجال تكنولوجيا المعلومات أو المحترفين بالفعل. ويستغرق الامتحان لهذه الشهادة عادة ساعتين لكن مودي أنهى الامتحان في 12 دقيقة.

    وقال مودي انه جاهز الان للتأهل لمستوى المحترفين في سيسكو والذي يشير الى قدرة المستخدم على العمل في حلول الشبكات المعقدة والتي تؤهل الحاصل عليها للعمل كمهندس دعم أو مهندس نظم أو مهندس شبكات.

    وقال مودي "الحمد لله ربنا وفقني. أنا كان نفسي اني أنا اخد (أحصل على) الشهادات دي كلها. حتى أنا ما كنتش أعرف انه في بعد (سي سي ان ايه) (شهادة سيسكو للمبتدئين) انه في (سي سي ان بي) ( شهادة سيسكو للمحترفين) أنا كان حلمي ان اخد (سي سي ان ايه) لما عرفت ان في (سي سي ان بي) قلت لا أنا ليه (لماذا) اخذ الحاجة القليلة مادام (طالما) في حاجة أعلى وأنا أقدر اخدها/ بس."

    والشهادات الحاصل عليها تجعله واحدا من أصغر خبراء الانترنت في العالم وأوصلته مهاراته الى المنظمات والجامعات الدولية وعرضت عليه معاهد في الولايات المتحدة وكندا وقطر منحا للدراسة لكنه قرر البقاء في مصر. وقال انه يرغب في مساعدة اخرين على تحقيق ما حققه.

    وقال "هو أنا بس عايز (أريد) أن أبقى مدرب (بالانجليزية) لسبب واحد وهو أن يبقى في أطفال كتير يعني مش يبقى أنا بس الطفل الوحيد ييقى في كذا طفل وكلهم مثلا أو في المجال يعني لو هم بيحبوا مجال الكمبيوتر أنا أشجعهم انه يبقوا معايا في الكمبيوتر مش هيبقى معاملة مدرس لطالب هتبقى معاملة صاحب لصاحب. هتبقى أحسن حتى لموضوع التدريس."

    وتقول عائلته ان مهاراته في الحساب بدأت منذ أن بدأ يتعلم المشي حيث استطاع أن يجري العمليات الحسابية المعقدة وأطلق عليه زملاؤه "مستر كالكيوليتر" لقدراته في الحساب. ونشرت عنه مقالات في عدد من الصحف.

    وقال والده الدكتور وائل محمود انه من المهم أن يدعم الاباء أبناءهم وأن يجدوا لهم الوقت.

    وقال والد مودي "المشكلة كلنا ان احنا في المصريين والعرب اهتمامنا بالشغل في الاول والاخر عن ظهر قلب ولكن لو كل واحد فينا حاول انه يضحي شوية (قليلا) من أجل أولاده هيشوف ( سيرى) ان أولاده أحسن حاجة في الدنيا."

    ولم يكتف مودي بما حصل عليه من شهادات ويشحذ معرفته بقراءة كتب عن الكمبيوتر كي يتمكن من الاستعداد للتعامل مع التحديات القادمة
    التعديل الأخير تم بواسطة علي محمد حسن ; 29/9/2010 الساعة 07:03
    ربِ اجعلني مقيمُ الصلاةِ ومن ذريتي
    ربنا وتقبل دعاءِ
    ربنا اغفر لي ولوالديً وللمؤمنينً يوم يقومٌ الحساب
    *************
    حاجز اللغة لم يعد عائقاً بعد الآن لتعريف الأخرين بالإسلام






  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ علي محمد حسن على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    الصورة الرمزية علي محمد حسن
    علي محمد حسن غير متواجد حالياً مشرف باب علم الإدارة
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    1,209

    رد: طفل مصري عمره 11 عاماً بين اصغر خبراء الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات في العالم

    إليكم هذا الخبر أيضاً
    http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=170854

    محمود وائل أذكي طفل في العالم: عايز أكون أصغر مصري يحصل على جائزة نوبل




    «أنا جاى مخصوص علشان خاطر محمود».
    هكذا قال أحمد زويل فور دخوله القاعة الصغيرة بمقر السفارة الأمريكية أمس.

    كان حامل جائزة نوبل فى الفيزياء قد طلب لقاء محمود وائل، الطفل المصرى النابغة وأسرته. محمود هو أذكى طفل فى العالم، ويبلغ معدل قياس معدل الذكاء عنده 155، وكان قد كتب رسالة لزويل منذ عام، عرض عليه فيها ما توصل إليه فى علم الرياضيات، وبدأها بعبارة «أنا طفل مصرى أبلغ من العمر 10 سنوات»، كما يروى زويل، مضيفا أنه حاول دون جدوى الحصول على تليفون والده.

    ثم نجحت السفارة الأمريكية فى ترتيب اللقاء خلال زيارة د.أحمد زويل للقاهرة بصفته مستشار البحث العلمى للرئيس الأمريكى باراك أوباما، والتى قابل خلالها رئيس الوزراء ووزير الاتصالات ووزير الدفاع.

    «فرحان إنى أقابل د.زويل، كان نفسى من زمان واتحققت رغبتى»، هكذا علق الطفل البالغ من العمر 11 عاما بعد أن أهداه زويل نسخة من سيرته الذاتية «عصر العلم»، قائلا له: «أتمنى أن أراك مرة أخرى عندما تحصل على نوبل وأضع صورتك على كتاب أطبعه لك بنفسى».

    محمود كان قد كتب أيضا فى تلك الرسالة «أنا عايز أهزم زويل، وأكون أصغر مصرى يحصل على نوبل»، كما يروى.

    وقال زويل خلال اللقاء الذى استمر نحو نصف الساعة موجها حديثه للطفل: «الفضل فيما أنت فيه يعود لوالديك لأن الحبل الجينى، الذى سمح بظهور عبقريتك فيه 3 مليارات كلمة أصلها من والدك ووالدتك».

    واعتبر زويل أن الأهم الآن هو عامل الرعاية بمعنى المناخ العلمى المحيط بمحمود، والذى يسمح باستمرار هذا النبوغ. «أتمنى أن يكون عندنا نظره لهؤلاء الأطفال كما نفعل مع الكرة وأشياء أخرى كثيرة».

    وفى نهاية اللقاء طالب زويل والدى محمود بعدم الضغط عليه، وإعطاءه فرصة للنمو بطريقة طبيعية. وقال ردا على سؤال والدته إذا كان يجب أن ترسله للدراسة فى الخارج: أعتقد أن السنوات الأولى فى تكوين الإنسان مهمة فى حضن ثقافته الأصلية. لو محمود ابنى، اتركه فى هذه المرحلة يرتبط مصر ويتعلم الانتماء».

  4. #3
    الصورة الرمزية عمرو موسى
    عمرو موسى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    326
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ عمرو موسى

    رد: طفل مصري عمره 11 عاماً بين اصغر خبراء الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات في العالم

    بارك الله فيك أخي علي
    لم أشاهد موضوعك إلا بعد أن قمت برفع مشاركتي
    وكانت نفس الموضوع !!!
    التطوير يبدأ من الذات

  5. #4
    الصورة الرمزية علي محمد حسن
    علي محمد حسن غير متواجد حالياً مشرف باب علم الإدارة
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    1,209

    رد: طفل مصري عمره 11 عاماً بين اصغر خبراء الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات في العالم

    طفل مصري عمره 11 عاماً بين اصغر خبراء الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات في العالم المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو موسى #post76927" rel="nofollow">طفل مصري عمره 11 عاماً بين اصغر خبراء الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات في العالم
    بارك الله فيك أخي علي
    لم أشاهد موضوعك إلا بعد أن قمت برفع مشاركتي
    وكانت نفس الموضوع !!!
    وفيك بارك أخي موسى وجزاك الله خيرا على هذه المشاركة التي تعبر عن شخصك الكريم
    ولم يحدث شيئ فهو مجرد خبر نقلناه وربما يكون "توارد أفكار كما يقولون"

موضوعات ذات علاقة
باينري مصر للتدريب وتكنولوجيا المعلومات Binary Egypt
التدريب على تقنية المعلومات والحاسب الآلي من ضروريات هذا العصر. ولذا أنشأت شركة باينري مصر & سيستمز لتحقيق التدريب المتميز بهذا المجال في الوطن العربي . ... (مشاركات: 1)

اصغر عميل مخابرات في العالم
بشعر كثيف أسود وعينين توحيان بالغباء والبلادة ... إن هذا المظهر كان خادعا متناقضا مع ما يتمتع به هذا الغلام من ذكاء فطري وقدرة هائلة علي الملاحظة والتصنت .... (مشاركات: 1)

أذكى طفل في العالم مصري عمره 11 سنة
جاء في جريدة رويترز اليوم الثلاثاء الخبر التالي استعرض الصبي المصري محمود وائل (11 عاما) معرفتة بتكنولوجيا المعلومات أثناء مقابلة لتلفزيون رويترز معه في منزله... (مشاركات: 4)

التجربة المصرية في التدريب وكيفية التعاون بين الدول العربية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
التجربة المصرية في التدريب وكيفية التعاون بين الدول العربية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور/ بهنسي محمد نصير رئيس قسم تخطيط شبكات... (مشاركات: 4)

خبراء عرب يبحثون أزمة البطالة في العالم العربي
بحث عدد من الخبراء العرب في التنمية البشرية أزمة البطالة التي تعيشها الدول العربية وجاءت معظم اوراق العمل المشاركة في المؤتمر الدولي حول ازمة البطالة في العالم... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات