النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: العناوين الرئيسية لمؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي 2011

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,362

    العناوين الرئيسية لمؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي 2011

    دبي في 13 أكتوبر / وام / أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية اليوم عن العناوين الرئيسية لـ "مؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي" الذي سيعقد في دبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله خلال الفترة من 19 إلى 20 يناير 2011 .

    يتناول المؤتمر الذي سيقام تحت عنوان " الموارد البشرية ..

    الاستثمار الأمثل في بناء المستقبل" العديد من المواضيع المهمة والحساسة المتعلقة بتطوير الموارد البشرية على نحو يتيح التعامل مع التحديات الاقتصادية والمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية وتبني خطط مستدامة تضمن الارتقاء بأداء العنصر البشري وتمثل داعما رئيسيا للسياسات الحكومية التي تحرص في ظل الظروف الراهنة على تبني أنجع الحلول المبتكرة التي من شأنها تعزيز الأداء الاقتصادي ومواجهة متطلبات المرحلة .

    وقال سعادة الدكتور عبدالرحمن العور المدير العام للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في ضوء الإعلان عن العناوين الرئيسية لبرنامج مؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي 2011 ان المتغيرات الاقتصادية العالمية خلفت واقعا جديدا مليئا بالتحديات استدعى تضافر جهود صناع القرار في وضع استراتيجيات جديدة لتنمية الموارد البشرية تعتمد على الفعالية والشفافية إضافة إلى تركيزها على تدريب وتأهيل الموظفين لتطوير أداء المؤسسات وتحسين الإجراءات بما يضمن أفضل استخدام وتوظيف للموارد الطبيعية وذلك في توجه يهدف إلى تنشيط حركة العجلة الاقتصادية ودفع مسيرة التنمية على كافة الأصعدة والمستويات .

    وأضاف ان العناوين الرئيسية للمؤتمر تتسم بشمولها وتغطيتها لأهم القضايا المتعلقة بتطوير الموارد البشرية خصوصا في منطقة الخليج العربي وفي ظل الأزمات والتحديات العالمية القائمة وتطرح العديد من الحلول والتوصيات المدروسة التي من شأنها معالجة مختلف التحديات التي تواجه الموارد البشرية عبر إتاحة المجال أمام الخبراء والمتخصصين لإثراء النقاش والتحاور وتبادل الأفكار حول استراتيجيات الموارد البشرية اللازمة لمواكبة تطلعات التنمية المستدامة في المرحلة المقبلة .

    ويغطي مؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي 2011 أهم القضايا والمواضيع المتصلة بتطوير وتنمية الموارد البشرية كاستعراض التحديات الحالية للموارد البشرية والخطط نحو التقدم المستدام حيث يتم تقديم رؤية إقليمية ودولية شاملة للتحديات والفرص المتعلقة بتنمية رأس المال البشري والمعرفي.

    وتلقي العناوين المطروحة أيضا الضوء على القوانين والسياسات الخاصة بالموارد البشرية والتحديات الناجمة عن بعض القوانين والسياسات الخاصة بالاستثمار في تنمية الموارد البشرية. كما تتناول الخطط والاستراتيجيات الخاصة بتنمية الموارد البشرية مع التركيز بشكل أساسي على دول مجلس التعاون الخليجي والبيئة والثقافة المؤسسية والأنظمة الإدارية في إدارة وتحفيز واستثمار الموارد البشرية .

    وتتطرق هذه العناوين اضافة لما سبق إلى استراتيجيات المعرفة وإدارة المواهب والعقبات أمام توثيق ونقل وتعميم المعرفة والاستثمار الأمثل في إدارة المواهب لدورها في التنمية البشرية فضلا عن استعراض العلاقة بين الموارد البشرية والقطاع الخاص والقضايا المتعلقة بالموارد البشرية على الصعيد الدولي .

    وأكد الدكتور عبدالرحمن العور أن المؤتمر يجمع نخبة من خبراء ومستشاري الموارد البشرية من كافة أنحاء العالم لمناقشة وتبادل الأفكار حول أهم العناوين المتعلقة بتطوير الكفاءات والعنصر البشري ..مشيرا الى ان العناوين التي سيتم طرحها في المؤتمر تسلط الضوء على الاستراتيجيات والخطط الخاصة بتطوير وإدارة الموارد البشرية وإدارة المواهب وواقع الموارد البشرية في القطاع الخاص والعديد غيرها .

    ويأتي تنظيم هذا الحدث الدولي تماشيا مع توجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بتطوير الموارد البشرية والاستثمار الأمثل في الإنسان الذي يعتبر حجر الزاوية في تحقيق مسيرة التنمية الشاملة وتفعيل خطط التنمية المستدامة .

    ويهدف المؤتمر إلى تطوير مفهوم الموارد البشرية على المستويين المحلي والدولي وتعزيز صورة دولة الإمارات العربية المتحدة كمحور استراتيجي لتنمية الموارد البشرية على مستوى المنطقة والعالم وذلك من خلال الاجتماع تحت سقف واحد ونقل المعرفة وأحدث الوسائل والتقنيات المتبعة في مجال الموارد البشرية بما ينعكس إيجابا على الصورة الحضارية لدولة الإمارات ومكانتها على الخارطة العالمية .

    يذكر ان الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تأسست وفقا لقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008 بشأن الموارد البشرية أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .

    وتناط بها الصلاحيات والمسؤوليات العامة المتعلقة بإدارة الموارد البشرية للوزارات والهيئات الاتحادية الخاضعة لهذا المرسوم بقانون لتشكل ''انطلاقة مستقبلية واعدة في مجال تنمية الموارد البشرية في الوزارات والهيئات الحكومية الاتحادية التي يعمل فيها نحو 85 ألف موظف وموظفة على مستوى الدولة'' .

    وتتولى الهيئة بوجه خاص دراسة واقتراح السياسات والتشريعات المتعلقة بالموارد البشرية على مستوى الحكومة ومساعدة الوزارات على التنفيذ السليم للتشريعات المتعلقة بالموارد البشرية والتأكد من التزام الوزارات بأحكام هذا المرسوم بقانون واللوائح الصادرة تنفيذا له والنظر في الاعتراضات على قرارات لجنة التظلمات وأية اختصاصات أخرى توكل إليها من قبل مجلس الوزراء .

  2. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    ahmed_m_aly123 (9/1/2011), أحمد نبيل فرحات (7/1/2011), فارس النفيعي (18/11/2010)

  3. #2
    الصورة الرمزية فارس النفيعي
    فارس النفيعي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل الأخطار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    السلامة المهنية
    المشاركات
    3,173

    رد: العناوين الرئيسية لمؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي 2011

    ان شاء الله نتمكن من حضوره ..

    جزاك الله خيرا اخي ابو عبدالعزيز .. وكل عام وانت بخير

موضوعات ذات علاقة
المهام الرئيسية المناطة بإدارة الموارد البشرية والشئون الإدارية
تختلف المهام الرئيسية المناطة بإدارة الموارد البشرية والشئون الإدارية من مؤسسة لأخرى ويرجع ذلك لأسباب عدة من بينها حجم النشاط وطبيعة عمل المؤسسة والفكر... (مشاركات: 18)

إطلاق الموقع الإلكتروني لمؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي 2011
أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أمس، الموقع الإلكتروني (www.ihrc.ae) الخاص بمؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي، الذي سيقام تحت رعاية صاحب... (مشاركات: 2)

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تنظم مؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي 2011
برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، كشف معالي حميد القطامي، وزير التربية والتعليم... (مشاركات: 2)

الأنشطة الرئيسية لإدارة الموارد البشرية
1. تـوصـيـف الـوظـائـف هـي عمـلـيـة مكـونة من عدد من الخطـوات صمـمت لتـزويد الـمـنـظـمـة بالأفــراد الـمـنـاسـبـيــن للـوظـائـف المـنـاسـبـة . 2.التدريب... (مشاركات: 0)

مركز فكرة الدولي للاستشارات وتنمية الموارد البشرية
أسال نفسك الآن هل انت راضي عن نفسك ؟ هل تريد أن تحقق نجاح في أكثر من مجال في حياتك؟ هل تملك الموارد اللازمة لتحقيق هذا النجاح ؟ ما هي سبل وطرق الوصول الي... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات