النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الإفراط في تناول اللحوم يتسبب في الموت المبكر

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    الإفراط في تناول اللحوم يتسبب في الموت المبكر

    ذهبت دراسة بريطانية حديثة إلى أن تقليل تناول اللحوم قد يمنع حدوث حالات الوفاة المبكرة والتي قد تصل إلي 45,000 حالة في بريطانيا وحدها، حيث قامت وحدة القلب بجامعة أكسفورد بتحليل النتائج الصحية لعدد من النظم الغذائية وتوصلت إلي أن تناول اللحوم لثلاثة مرات أسبوعيا علي الأكثر تمنع 31,000 حالة وفاة بأمراض القلب و9,000 حالة وفاة بالسرطان و5,000 حالة بالسكتة الدماغية كل عام, الأمر الذي يوفر حوالي 1,2 مليار جنيهاً إسترليني من ميزانية الصحة.


    وتقول جمعية أصدقاء كوكب الأرض --والتي أوصت بعمل هذه الدراسة لضمها لتقرير الغذاء الصحي علي كوكبنا-- أن تقليل استهلاكنا من اللحوم من شأنه أن يساعد أيضاً في تقليل معدلات التغيرات المناخية وإزالة الغابات.

    وقد تسببت الزيادة السكانية والرخاء المالي والتصنيع الزراعي في زيادة استهلاك العالم من اللحوم لأربعة أضعاف منذ عام 1961. ووفقاً للدراسة يصل متوسط استهلاك الشخص البريطاني من اللحوم إلي 125 كيلوجرام في العام.

    ووفقاً للمعايير الطبية هناك صلة وثيقة بين تناول اللحوم الحمراء والإصابة بسرطان الأمعاء بينما تتسبب اللحوم ومنتجات الألبان الغنية بالدهون المشبعة في الإصابة بالبدانة وأمراض القلب.

    أما علي المستوي البيئي فهناك عملية منظمة لإزالة غابات أمريكا الجنوبية من أجل زراعة المحاصيل التي تقدم كعلف للمواشي لتصديرها لأوروبا وهي العملية التي تتسبب في زيادة معدلات الإنبعاثات الحرارية في الجو.

    وقد أوصي الرئيس السابق للمكتب الصحي, سير ليام دونالدسون العامة بتقليل تناول اللحوم قائلاً في تقرير هذا العام. "إن نظامنا الغذائي يتسبب في زيادة حرارة الكوكب. كما أنه يدمر صحتنا." وأضاف أن تخفيض تناولنا للحوم بمقدار 30% من شأنه أن يمنع حدوث 18,000 حالة وفاة مبكرة.

    وتقر جمعية أصدقاء كوكب الأرض أن المملكة المتحدة يجب أن تأخذ موقف جماعي من استهلاك اللحوم بكثرة فمعدل الفضلات يشير إلي أن اللحوم أصبحت منتج رخيص ومتوفر بكثرة في أسواق بريطانيا. لهذا توصي الجمعية الوزراء بقيادة حملة لإتباع نظام غذائي منخفض الاستهلاك للحوم وتقليل الفاقد من اللحوم مع تغيير عقود الشراء العامة بحيث يراعي المعايير البيئية والصحية في أي منتج بالأسواق.

    ويقول د. ميك راينر بقسم الصحة العامة بجامعة أكسفورد أن هذا البحث يوضح الفوائد الصحية الناتجة عن تقليل تناول اللحوم ومنتجات الألبان ببريطانيا ويحدد الكميات المسموح بتناولها بشكل أكثر شمولاً عن ذي قبل.

    بينما يقول مدير جمعية أصدقاء الأرض كريج بينت : " ليس علينا أن نصبح نباتيين للعناية بصحتنا وبكوكبنا ولكننا نحتاج أن نقلل من استهلاكنا من اللحوم."

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    الصورة الرمزية فارس النفيعي
    فارس النفيعي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل الأخطار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    السلامة المهنية
    المشاركات
    3,173

    رد: الإفراط في تناول اللحوم يتسبب في الموت المبكر

    شكرا لك اخي ابو عبدالعزيز ...

    ان شاء الله نستطيع تقليل استهلاك اللحوم

موضوعات ذات علاقة
قصة فتاه تخاطب الشيطان وهي في سكرات الموت
بسم الله الرحمن الرحيم (وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد ) معقول أنا أموت ...غير معقول...أنا مازلت صغيرا على الموت أنا في الرابعة والعشرين فقط... (مشاركات: 5)

الإفراط في منح العمال حقوقاً غير واقعية يشكل عبئاً غير مبرر على صاحب العمل
حذر وزير العمل رئيس مجلس أمناء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية (تنمية) بالإمارات السيد صقر غباش، من أن «الإفراط في منح العمال حقوقاً غير واقعية يشكل عبئاً... (مشاركات: 1)

غياب موظف يتسبب في عدم اذاعة نشرة اخبار الحادية عشر
سبب غياب موظف التنسيق بالقناة الإخبارية السعودية في عدم إذاعة نشرة أخبار الساعة الحادية عشرة مساء على الهواء مباشرة يوم الأحد الماضي مما أوقع المسؤولين في... (مشاركات: 0)

الإعجاز العلمي في تناول التمر بعدد فردي
الاعجاز في تناول التمر بعدد فردي‏| حذر الأطباء من الإكثار من تناول التمر لمرضى السكر, لأنه يرفع نسبة السكر لديهم, كما حذر الأطباء مرضى الكلى من تناول... (مشاركات: 0)

التخطيط المبكر لاختيار المهنة المناسبة يساعد في تقليل فرص الفشل في الحياة العملية
إنّ العمل الذي تبحث عنه بعد إكمال المرحلة الجامعية، قد يستحوذ على 2000ساعة من وقتك في السنة كما تشير بعض الدراسات، وهو أطول وقت تقضيه في حياتك بعد النوم. لذلك... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات