النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: منتدى عالمي في الأردن يبحث دعم حماية الملكية الفكرية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    منتدى عالمي في الأردن يبحث دعم حماية الملكية الفكرية

    يبحث خبراء ومسؤولون حكوميون من الشرق الأوسط والعالم قضايا التحكيم والملكية الفكرية في منتدى عالمي بالبحر الميت في الأردن يومي 24 و25 نوفمبر الجاري في محاولة لدفع دول المنطقة للحاق بدول الصف الأول في حل النزاعات التجارية وحماية الملكية الفكرية.

    ويعد هذا أضخم منتدى علمي من نوعه يجمع بين التحكيم كوسيلة وأسلوب اتفاقي ناجع وسريع لحل النزاعات، وقضايا الملكية الفكرية التي أضحت ضرورة اقتصادية وتجارية مهمة في عالم اليوم لحماية حقوق المبدعين وإبداعاتهم المادية والمعنوية.

    ومن المنتظز أن يتم خلال هذا المنتدى العالمي عرض أبحاث مهنية متخصصة ومحاضرات علمية عن التحكيم وحقوق الملكية الفكرية عبر سبع جلسات تضم قرابة أربعين محاضراً وخبيراً عالمياً وعربياً عن مسائل التحكيم وشؤون الملكية الفكرية.

    ويشارك في المنتدى عدد من كبار الخبراء والمختصين بشؤون التحكيم والملكية الفكرية من كوريا وفرنسا وسويسرا وإيطاليا وكندا وأمريكا والسويد وبريطانيا واليونان وألمانيا والنمسا والصين، الى جانب المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية كريستين ويتشرد ود. نسيب زيادة مساعد الأمين العام للمركز الدولي لتسوية المنازعات الناشئة عن الاستثمار (الأكسيد) وبرنارد نايت أمين عام مجلس العلامات التجارية والعلامات الأمريكية وممثلة لغرفة التجارة الدولية وأمين عام مركز التحكيم الألماني ورئيس المحكمة الأوروبية للتحكيم .كما سيشارك مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

    ويشارك المحامي السعودي الدكتورخالد النويصر في المنتدى ببحث علمي يتناول فيه أبعاد الملكية الفكرية والتحكيم في النظام السعودي ومدى انطباقه على منازعات الملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية.

    الدكتور خالد النويصر
    وقال الدكتور خالد النويصر إن المملكة العربية السعودية قد أولت واهتمت بحماية الملكية الفكرية منذ زمن بعيد من خلال سن العديد من النظم القانونية التي تكفل حماية الملكية الفكرية، سواء كانت ملكية فكرية صناعية أو أدبية.

    واضاف ان تشريعات المملكة تشمل اجراءات تعاقب كل من ينتهك أو يخالف الأنظمة التي تحمي الملكية الفكرية على ذات النسق المنصوص عليه في قواعد المنظمة العالمية للملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة.

    وعن الوسائل البديلة الناجعة لتسوية منازعات الملكية الفكرية من دون اللجوء إلى المحاكم ، أوضح أنها متعددة وتشمل الوساطة والمفاوضات والتوفيق والتحكيم ، مبيناً أن جميع هذه الوسائل يُشترط فيها أن يكون الهدف منها هو الوصول إلى حل لهذه المنازعات

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    124

    رد: منتدى عالمي في الأردن يبحث دعم حماية الملكية الفكرية

    مشكور أخي أبو عبد العزيز على هذه المشاركة المميزة
    ربنا آتنا بالدنيا حسنة و بالآخرة حسنة و قنا عذاب النار

موضوعات ذات علاقة
بحث عن الملكية الفكرية في الفقه الإسلامي
تحظى مسألة الملكية الفكرية باهتمام بالغ، ليس على مستوى الدول فحسب بل على المستوى الإقليمي والدولي، حتى أضحى الاهتمام بها من قبل أي دولة أو مجمع علمي دليل على... (مشاركات: 2)

الملكية الفكرية ـ ضبط للحقوق أم عائق أمام التعلم؟
تم إقرار أول نص قانوني لحماية الملكية الفكرية خلال معاهدة باريس لسنة 1883. ومنذ ذلك الحين بدأت عدة عواصم غربية بالدفع في اتجاه تعميم هذه المعاهدة على كافة دول... (مشاركات: 1)

الملكية الفكرية ـ ضبط للحقوق أم عائق أمام التعلم؟
الملكية الفكرية تم إقرار أول نص قانوني لحماية الملكية الفكرية خلال معاهدة باريس لسنة 1883. ومنذ ذلك الحين بدأت عدة عواصم غربية بالدفع في اتجاه تعميم... (مشاركات: 0)

دورات تجميل - دبلوم عالمي في فن التجميل
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/2163.imgcache قامت إدارة الإتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين فرع الخليج العربي في دبي والممثلة بخبيرة التجميل العالمية... (مشاركات: 0)

الوعي بحقوق الملكية الفكرية لا زال ضعيفاً!!
تعد قضايا الملكية الفكرية وحماية حقوق المؤلفين من القضايا التي تؤرق المثقفين والمبدعين في عالمنا العربي، وفي كل يوم نجد انتهاكاتٍ صارخة لحقوق المؤلفين هي أشبه... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات