النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: دور مدير المؤسسة

  1. #1
    الصورة الرمزية samar salah
    samar salah غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    8
    المشاركات
    415

    دور مدير المؤسسة

    دور مدير (ة) المؤسسة
    1- التأكد من أن المراسلات مستوفية للشروط والبيانات المذكورة في ثنايا الفقرات السابقة من هذه المذكرة، من مثل : رقم التأجير، الإطار، المهمة، الموضوع الواحد، إلى غير ذلك من التوجيهات المتعلقة بالمراسلات الإدارية.
    2- التأكد من أن المراسلة موقعة من قبل المعني (ة) بالأمر ومسلمة من قبله شخصيا.
    3- التعليق علىموضوع المراسلة، وإبداء الرأي حول مضمونها، كما تمت الإشارة إلى ذلك سلفا، مساهمة في إيجاد الحل المناسب، والرد السليم في أسرع وقت ممكن.
    4- الحرص على بعث المراسلات إلى النيابة، في أسرع الآجال، حفاظا على السير العادي للأعمال الإدارية ومصالح الموظفين، ولو كان بالمراسلات ما يمس رئيس(ة) المؤسسة، أو يطعن في تسييره الإداري، وفي هذه الحالة يصبح التعليق وإبداء الرأي أكثر فاعلية، بل سيكون دفاعا طبيعيا عن رئيس (ة) المؤسسة.
    5- تسجيل المراسلة وضبط تاريخ إرسالها مع رقم الإرسال، وعدم بعثها بدون ذلك، لما لهذه البيانات من أهمية مرجعية في التراسل الإداري.
    6- عدم استعمال ورقة إرسال واحدة لعدة مواضيع تفاديا لكل تأخير في الإنجاز.






  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ samar salah على المشاركة المفيدة:

    حجازي (5/11/2012)

موضوعات ذات علاقة
ثقافة المؤسسة
ثقافة المؤسسة ثقافة المؤسسة Organizational Culture هي مجموعة القيم والمفاهيم التي يؤمن بها العاملين في المؤسسة. وجودُ ثقافةٍ قوية في المؤسسة يساعد على... (مشاركات: 3)

المؤسسة المريضة
المؤسسات مثل أي كائن له هيكل " جسم " تتحرك وتفكر ولها دورة حياة تموت او تعيش تنمو او تقف عند حد معين وتهرم وتمرض .... الخ ، فعندما يزيد وزن الإنسان يعني... (مشاركات: 1)

هل يصلح مدير الموارد البشرية بان يصبح مدير عام
هل يصلح مدير الموارد البشرية بان يصبح مدير عام و هل يعتبر الموظفين أصول الشركة (Assets) مع تحياتي :) (مشاركات: 6)

المجموعة في المؤسسة
nالفريق هو مجموعة من الأشخاص يعملون لتحقيق هذف مشترك وإذا كان الهدف قوياً وهادفاً، فإن الرغبات والأمنيات الشخصية هي التي تشكل المجموعة وهدف الفريق ، وعندما ... (مشاركات: 0)

تغيير المؤسسة
تعريف التغيير:أسباب ونتائج التغييرِ التنظيميِ §ان تصنع الإختلاف أو تصير مختلفا. §الاختلاف عن الحالةِ السابقةِ. §تعويض الشئ بشئ آخر. §تباين / تغير. ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات