النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الإدارة الناجحة تحترم العقل لتحصد النجاح

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,362

    الإدارة الناجحة تحترم العقل لتحصد النجاح

    الإدارة الناجحة هي أن يتسع صدرك للجميع وهي أن تؤمن بأن من حولك رجال لهم أيضا قرارات وآراء قد تستنير بها، والإدارة الناجحة هي أن يكون النجاح للجميع والفشل لا ينسب إلى أحد بل يكون مشتركاً كما هو النجاح، والإدارة الناجحة هي تلمس احتياجات الموظفين ومراعاة مشاعرهم ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم، الإدارة الناجحة هي السرية في بعض القرارات فالإدارة المكشوفة دائما ما تكون ضعيفة ويعصف بقراراتها كما تعصف الرياح بأوراق الأشجار فتتساقط.
    الإدارة الناجحة هي من يكون للصبر فيها مساحة كبيرة وللعفو أيضا نفس المساحة، الإدارة الناجحة هي من تكون القدوة في كل شيء وهي من تنظر لموظفيها بعين العدل والمساواة وهي من تبحث في نفوسهم عن مواهب تقدر أن تستغلها وتقدر أن تطوع مشاعرهم لخدمتها وهي طائعة راغبة وليس لخدمتها وهي مشاعر منافقة زائفة خادعة، تزول بمرور الأيام كما تزول فقاعة الصابون. الإدارة الناجحة هي من تبرز السلوك الإيجابي أكثر من السلبي وهي من تنصح في السر وهي من تحفظ حقوق وكرامة موظفيها وتحرص عليهم.
    الإدارة الناجحة هي من تدرك أنه من السهولة أن تقود حافلة أو تقود قافلة أو تقود طائرة لكن من الصعوبة أن تقود الرجال إلا إذا كانت متمكنة لديها كل أدوات القدرة التي تساعد على النجاح وأهم تلك الأدوات هي السياسة وليست الشهادة والسياسة سياسة القرار وسياسة الحوار.
    الإدارة الناجحة هي التي لا تهتز ولا تأبى من صغائر الأمور ولا تجزع حتى إذا عظمت فيشعر موظفويها بضعفها فإذا اهتز الهرم اهتزت بقية الأركان ! الإدارة الناجحة هي التي تجعل من الصمت في مواقف كثيرة وسيلة من وسائل التعبير عن الرأي الإدارة الناجحة هي التي لا تتعامل مع موظفيها وفق النظرة الفوقية أو القبلية أو المذهبية أو المناطقية أوحتى الأكاديمية أو علاقاتها الخارجية، التي تستطيع من خلالها الضغط بها على موظفيها.
    الإدارة الناجحة هي من تقيس قدرات موظفيها على حجم العمل المبذول وليس على ما يتمتع به الشخص من وجاهة ومال، والإدارة الناجحة هي من تعرف أن الشهادات ليست دائما المعيار الحقيقي للنجاح فالعالم أديسون مخترع إنارات العالم درس في المدارس ثلاثة أشهر فقط واتهم بالغباء فلم ينجح كثيراً في دراسته نظراً لضعف ذاكرته، وتشتت ذهنه، فكان دائماً ما يثير تساؤلات بعيدة عن الموضوع الذي يدرسه، مما جعل المدرسين يستاؤون منه ويحكمون عليه بأنه طالب فاشل لا فائدة من تلقيه العلم، كما قال عنه الأطباء إنه مصاب بمرض ما نظراً لحجم رأسه الكبير الغريب الشكل لكنه في الأخير لم ينتابه اليأس ليقدم للعالم أكثر من 1000 براءة اختراع أشهرها المصباح.
    ما أريد الوصول إليه هنا هو أن الإدارة الناجحة هي من تؤمن باختلاف القدرات بين الأفراد وتعي أن الشهادة ليس كل شيء بل إن الإدارة الناجحة هي من تحترم العقل البشري لتحصد النجاح من موظفيها عندما يتحقق احترام الفرد.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    mohsinmergani (16/6/2011)

  3. #2
    الصورة الرمزية moayyad
    moayyad غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    FedEx
    المشاركات
    3
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ moayyad

    رد: الإدارة الناجحة تحترم العقل لتحصد النجاح

    موضوع مفيد عن الادارة الناجحة كيف تكون
    moayyad alhousani
    Rasil Express-FedEx
    ramallah-palestine

  4. #3
    الصورة الرمزية wael700
    wael700 غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    207
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ wael700

    رد: الإدارة الناجحة تحترم العقل لتحصد النجاح

    فين يا أستاذ عبد العزيز نلاقي كده

    بصراحة موضوع فوق رائع تستحق عليه 100 من 10

    لك كل الشكر
    []((الناجحون لا يتراجعون والمتراجعون لا ينجحون ))ربي لا تدعني أٌصاب باليأس إذا فشلت ولكن ذكّرني دائماً أن الفشل هو التجربة التي تسبق النجاح . وائــل مـــراد

  5. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,362

    رد: الإدارة الناجحة تحترم العقل لتحصد النجاح

    أشكرك أخي وائل على هذا الإطراء .. واعدك ببذل كل جهدي لنشر موضوعات تليق بهذا المنتدى المحترم.

موضوعات ذات علاقة
سمات الإدارة الناجحة
نقاط ملخصه ... قد تفيد من يريد تثقيف نفسه في هذا المجال : 1-الرؤية الواضحة من خلال صياغة أهداف عامة محددة وترتيب آلياتها المطلوبة وتخطيط ومتابعة... (مشاركات: 1)

متطلبات الإدارة الناجحة
لقد تطور الفكر الإداري خلال سنوات طويلة من الممارسات الإدارية في المؤسسات الإدارية المختلفة، وكذلك أسهمت دراسات وبحوث عدد كبير من المفكرين والعلماء في إثراء... (مشاركات: 5)

الإدارة الناجحة وأهميتها الاقتصادية
يلاحظ ان المصارف في بلادنا عموماً تملك العمق الاداري لتطوير نفسها ومواجهة التغيرات الكبيرة الحاصلة في الصناعة المصرفية ومتطلبات الأسواق و هناك اعتماد على اشخاص... (مشاركات: 0)

استراتيجيات النجاح +ادارة العقل +الحقائب التدريبية +العلاقات العامةباعتمادات دولية
يقدم معهد يوسف ناغي العالي للتدريب دورات شهر يناير وفبراير لعام 2011 بعروض خاصة http://www.hrdiscussion.com/imgcache/5615.imgcache ... (مشاركات: 0)

أسس الإدارة الناجحة
أسس الإدارة الناجحة السلسلة : سلسلة الدليل الإداري المؤلف : Keet Konan الصفحات :47 الناشر :الدار العربية للعلوم فكرة الكتاب يسلط الكتاب على مهارات... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات