النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: من حصن المؤمن .. صلاة الإستخارة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    من حصن المؤمن .. صلاة الإستخارة

    قال جابر بن عبد الله رضي الله عنهما: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة، ثم ليقل:

    اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال: عاجلة وآجله - فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال: عاجله وآجله - فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم ارضني به

    وما ندم من استخار الخالق، وشاور المخلوقين المؤمنين وتثبت في أمره فقد قال سبحانه: {وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ}

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,631

    رد: من حصن المؤمن .. صلاة الإستخارة

    جزاك الله خيراً ، في ميزان حسناتك إن شاء الله
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

موضوعات ذات علاقة
استمارة بيانات أجور المؤمن عليهم في القطاع الخاص
نموذج استمارة بيانات أجور المؤمن عليهم في القطاع الخاص لشهر من الشهور وهي استمارة يتم تقديمها للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في دولة الامارات... (مشاركات: 6)

صلاة الخسوف والكسوف
معنى الكسوف والخسوف: الكسوف: هو ذهاب ضوء الشمس أو بعضه في النهار لحيلولة ظلمة القمر بين الشمس والأرض. والخسوف: هو ذهاب ضوء القمر أو بعضه ليلاً لحيلولة ظل... (مشاركات: 1)

شرف المؤمن
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته لما كانت الصلاة من أهم الأعمال و القربات لله تعالى فقد شرع الله تعالى لعباده أيضا أن يتقربوا بنوافلها فمدح الذين يكثرون... (مشاركات: 1)

لماذا المؤمن كالنحلة ؟؟؟
في مسند الإمام أحمد عن عبد الله بن عمرو قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : وَالَّذِي نَفْسُ ‏ ‏مُحَمَّدٍ ‏ ‏بِيَدِهِ إِنَّ مَثَلَ الْمُؤْمِنِ ‏ ‏لَكَمَثَلِ... (مشاركات: 8)

نصائح عن صلاة الفجر
بسم الله لرحمن الرحيم إحدى وعشرون نصيحة نحو صلاة الفجر أخ يشتكي ويقول: إن صلاة الفجر تفوتني في كثير من الأيام، فلا أصليها في وقتها إلا نادرا،... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات