النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الفتى الذى حملته الريح لأعلى

  1. #1
    الصورة الرمزية ehab esmat
    ehab esmat غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    32

    الفتى الذى حملته الريح لأعلى

    ترك الفتى الافريقى الصغير الدراسة وهو فى الرابعة عشرة من عمره لدواعى الفقر فلقد كان والداه فقيران جدا" ككل.سكان بلده مالاوى. ومالاوى هى دولة تقع في الجنوب الغربي من وسط القارة الأفريقية ولا حدود بحرية لديها وهى دولة فقيرة.وبالتالى كان الفتى وليام كامكوامبا يعيش حياه بائسة . ولكن مع فقر الفتى الشديد الا انه كان مولعا" بالقراءة وبالاطلاع. فكان يمشى الى مكتبة عامة تبعد عن بيته قرابة 4 ساعات لكى يقرأ يتعلم. وذات يوم عثر "وليام" على كتاب في الفيزياء، وبدأ يقرأ في فصل توليد الطاقة، كانت هذه أول مرة يشاهد فيها وليم صورة طاحونةالهواء التى تقوم بتوليد الكهرباء، فكر وليم لماذا لا يستخدم هذه الطاحونة فى انارة منزله.ففى ذلك الوقت. كانت قرية وليم تعانى الجوع والفقر الشديد .لكن حلم وليم كان ابعد من كل تلك المحن.وبدأ الفتى فى بناء أول طاحونة هواء فى تلك المنطقة الفقيرة من العالم .في عام 2001، كانت المجاعات قد ضربت إفريقيا، وكان المزارعون في "ملاوي" يموتون جوعًا، بينما كان "ويليام" يبني طاحونته، وطبعا" اتهمه الجميع بالجنون بينما هو يعمل ليل نهار يحاول ان يدرس تصميم الطاحونة بفطرته وهو لا يعلم شيئا" عن اللغة الانجليزية .ثم بعد ذلك يجمع كل ما يمكن جمعه من الخردة و الخشب والانابيب المعدنية والدراجات القديمة. ويقوم ببناء جزء من طاحونته بل انه قد تعلم جزءا" من اللغة الانجليزية من خلال التصاميم والصور التى كان يجمعها للطاحونة . وفى ذات يوم فوجئ أهل القرية بالأنوار تغمر بيت وليم. فاندهشوا فى بادئ الأمر ثم غمرتهم السعادة بذلك العمل العظيم. وبدأوا يطلبون منه المساعدة فى بناء طاحونة أخرى لتوليد الطاقة وتشغيل مضخات المياه وري الأرض. ولقد ساعد أحد الصحفين وليم فى اصدار كتاب عن قصة حياته واختار للكتاب عنوانا" فرعيا" باسم "توليد تيارات الأمل والكهرباء. وعندما وقف الفتى على مسرح "تد" في "أروشا" في "تنزانيا" قال: "لم أتحدث الإنجليزية في حياتي، ولم أكن قد ركبت الطائرة من قبل، ولم أنزل في فندق أبدًا، فلا بد أن تجف الكلمات في حلقي عندما تطلبون مني أن أتحدث وأخاطبكم." وبكل شجاعة استطرد قائلاً: "ما بنيته في قريتي الفقيرة ليس مجرد طاحونة تحركها الرياح لتوليد الكهرباء، بل هي محرك للحرية، لأننا بهذه الطاحونة نستطيع أن نُخرج أنفسنا من عصور الظلام والجوع."منقول منwww.ftahenek.com




  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ehab esmat على المشاركة المفيدة:

    علي أسامة (20/8/2011)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    127
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ احمد الصادق

    رد: الفتى الذى حملته الريح لأعلى

    نعم انها طاحونه الامل والحرية قبل ان تكون طاحونه الكهرباء

  4. #3
    الصورة الرمزية ابو بدر فهد
    ابو بدر فهد غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال حرة
    المشاركات
    504

    رد: الفتى الذى حملته الريح لأعلى

    بارك الله في نقلك الموفق
    فعلاً مع العزيمة وبعد توفيق الله ...تتحقق الأحلام

  5. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    60
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ على الرخيص

    رد: الفتى الذى حملته الريح لأعلى

    بارك الله فيك اخي ناشر هذا المقال وهذا ما يدل على ان عزيمة الانسان قبل المال والموارد الاخرى

موضوعات ذات علاقة
ما نوع الاجازه الذى يصلح لى
الاخوة الافاضل بعد التحية والسلام انا اخصائى وثائق ومكتبات بالازهر الشريف معين من عام 2005 وقد جائتنى فرصة عمل فى السعودية ولكن هذه الوظيفة تتطلب منى السفر... (مشاركات: 1)

من وحى الذى يحدث فى مصر
أحاول أن أكتب مرارا ..القلم لا يطاوعنى ..و الأفكار لا تستقر أبدا.. و السطور تتلاشى أمام الحبر الذى يتدفق عليها .. الأحداث أسرع من قدرة أى أحد على المتابعة و... (مشاركات: 3)

قال الفتى للعالم :هل تستطيع الإجابة على أسئلتى ؟
كان هناك غلام ارسل الى بلاد بعيده للدراسه *´¨`* وبعد عودته الى اهله طلب منهم ان يحضورا له معلم ديني ليجب على اسئلته الثلاث ، ودار بينهما الحوار الاتي: ... (مشاركات: 2)

ليس الفتى من يقول كان أبى ولكن الفتى من قال ها أنا ذا
لما تولى الحجاج ابن يوسف الثقفي شؤون العراق، أمر مرؤوسه أن يطوف بالليل، فمن وجده بعد العشاء ضرب عنقه، فطاف ليلة فوجد ثلاثة صبيان فأحاط بهم وسألهم: من أنتم، حتى... (مشاركات: 0)

الرجل الذى عرف ربه ..
كان الرجل مريضا بمرض عضال لا يعرف له علاجا فكلما جلس فى مكان قال له الناس - رائحتك كريهة ألا تستحم وتردد على الأطباء وفحص الأنف والجيوب والحلق والأسنان واللثة... (مشاركات: 8)

أحدث المرفقات