النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الفرق بين تحسين و تطوير الإدارة

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    الفرق بين تحسين و تطوير الإدارة

    هو فرق شاسع يجب معرفته حيث أن التحسين هو نوع من أنواع التغيير التلقائي الذي تقوم به إدارة المدرسة والمدرسين بالمدرسة بصفة دورية وتلقائية. أما التطوير في الإدارة فيجب أن يكون على أساس خطة متكاملة لتغطية جميع جوانب الضعف وجميع المتطلبات طبقا لبرنامج زمني معين ، ومتماشيا مع الأسس الرئيسية للتطوير .

    • ويجب أن يكون هناك هيكل فعال مسئول يتكون من مدير المدرسة والمسئولين المختصين بذلك التغيير بأن يضع أيديهم بعضهم البعض على المشكلة الرئيسية ويقومون بالتعرف عليها ومعرفة أسبابها ومعرفة القرارات الحاسمة والأسلوب العلمي والفعال لعلاجها تماشيا مع النظم العلمية العالمية والظروف المحيطة والإمكانيات المتوافرة .

    • ملحوظة :

    • يجب معرفة أن المستشارين بالهيئات الإدارية أو المدارس أو الجهات التعليمية ليسوا خبراء ولا يستطيعون إيجاد حلول جذرية لأي مشكلة إنما هم مساعدين للهيئة الإدارية ويعتبروا كهيئة معاونة فقط .

    • تعريف التطور الإداري :

    • هو التركيز لاستخدام الهيكل الرئيسي للمدرسة كنظام رئيسي للبدء في التطوير مع التركيز على عادات وتقاليد وسلوكيات المدرسة من خلال التعليمات الإدارية المنظمة . والهدف الأساسي من التطوير الإداري هو جعل الجهة الإدارية للمدرسة مؤثرة ، وأن تقوم بتطوير سلوك المدرسين والإداريين للوصول بالتعليم إلى أحسن مستوى مطلوب متماشيا مع برنامج الجهات العليا .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    عاشق هاشم (31/3/2013)

  3. #2
    الصورة الرمزية media2001
    media2001 غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    16
    المشاركات
    64

    رد: الفرق بين تحسين و تطوير الإدارة

    بارك الله بارك الله بارك الله بارك الله بارك الله بارك الله

موضوعات ذات علاقة
الفرق بين مفهوم الإدارة التقليدي ومفهوم الادارة الالكترونية
يحدد غنيم ( 2004 م) مجموعة من الأسس التى تحدد أوجه الاختلافات الجوهرية بين المفهومين وهيكالتالي:-1 طبيعة الوسائل المستخدمة عند التعامل بين الاطراف :فالإدارة... (مشاركات: 1)

الفرق بين الإدارة والقيادة
السلام عليكم .. أقدم لكم مقال عن : الفرق بين الادارة و القيادة لـ / د . نجيب الرفاعي أتمنى لكم الإستفادة العديد منا يريد أن يعرف ما الفرق... (مشاركات: 2)

الفرق بين الإدارة الإلهيه (التدبير) والادارة البشرية؟؟؟
بداية أتشرف بالمشاركه في هذا الصرح الإداري الكبير ، ونتمنى ان نفيد ونستفيد من الجميع، حقيقة هذا الموضوع كان يدور في بالي أثناء دراستي لإدارة الأعمال في الجامعة... (مشاركات: 1)

إدارة الموارد البشرية وأهميتها في تطوير الإدارة
أقدم لكم أحبتي ورقة عمل بعنوان " إدارة الموارد البشرية وأهميتها في تطوير الإدارة " للدكتور .. محمد علي عبدالوهاب قدمها في اجتماع استشاري لتنمية الإدارة... (مشاركات: 4)

التدريب يساعد في تحسين الأداء والإدارة الناجحة تسهم في تطوير الموظف
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/158.imgcache أكد الباحث في مجال الإدارة وتنمية الموارد البشرية الدكتورمحمد بن مسعود القحطاني أن للتدريب دورا فعالا... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات