النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الشركات تسابق الزمن لتوظيف السعوديين خوفاً من عقوبات "نطاقات"

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    الشركات تسابق الزمن لتوظيف السعوديين خوفاً من عقوبات "نطاقات"

    تتسابق 60% من الشركات العاملة في السعودية على توظيف أكبر عدد من السعوديين، قبل الموعد المحدد لانتهاء مهلة برنامج نطاقات الملونة، والذي يؤدي إلى تعثر وخروج الشركات الواقعة ضمن اللون الأحمر.

    وكشفت مصادر في وزارة العمل لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أن الشركات أصبحت تبادر وتعمل مقابلات مباشرة في أقسام التوظيف مع المتقدمين في وزارة العمل، بعد أن كان في السابق يتم تحويل المتقدمين إلى الشركات وإلزامهم بذلك.

    وأشاد متعاملون في شؤون التوظيف ببرنامج "نطاقات"، الذي اعتبروه من أذكى وأفضل القرارات الصادرة في هذا الشأن، وهو ما كان ينتظره الشباب والفتيات العاطلون عن العمل، وقالوا إن هذا القرار سيساهم في القضاء على التستر التجاري، من الشركات الأجنبية التي تعمل بأسماء مواطنين.

    يأتي ذلك في وقت بدأت فيه الغرف السعودية ممثلة في لجان الموارد البشرية في عقد اجتماعات مع الشركات والمؤسسات الخاصة، لتوجيهها بالطرق السليمة لتوظيف سعوديين من الجنسين، بعد أن عجزوا عن توجيه الهيكلة لديها وخلق فرص عمل مناسبة للسعوديين.

    إلى ذلك، كشف عضو لجنة الموارد البشرية في غرفة جدة محمد آل طاوي أن الشركات المتعثرة والتي توجد حاليا ضمن حدود اللون الأحمر، ليست من الشركات الصغيرة كما يشاع، وإنما توجد به شركات شهيرة، من بينها شركه مقاولات كبرى، تحتاج إلى أكثر من 20 ألف سعودي للعمل لديها للخروج من دائرة الخطر.

    وقال آل طاوي إن "لجنة الموارد البشرية، ستساهم في دعم قرار برنامج نطاقات، من حيث توجيه الشركات التي لم تحقق نسبة سعوده لديها، حيث حددت وزارة العمل نسبة السعودة عن كل مهنة، فهناك شركات حددت لها نسب بسيطة كالمقاولات، وبعض الشركات نسب مرتفعه جدا".

  2. #2
    الصورة الرمزية صالح الطويرقي
    صالح الطويرقي غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2

    رد: الشركات تسابق الزمن لتوظيف السعوديين خوفاً من عقوبات "نطاقات"

    شركة الحمراني للسيارات (نيسان)

    ومحاربتها للسباب السعودي

    تمت تصفية ابني من الشركة
    بنجاح

    اما النطاقات والكلام ذا ينطبق على الشركات الغير مدعومه
    مدعومه





موضوعات ذات علاقة
"العمل" السعودية تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من" نطاقات" السبت المقبل
أعلن وزير العمل السعودي عادل بن محمد فقيه أن المرحلة القادمة من برنامج "نطاقات" سوف يبدأ تطبيقها يوم السبت المقبل 10سبتمبر من خلال حزمة من الحوافز التي سيحظى... (مشاركات: 0)

تأسيس 5 شركات كبرى للاستقدام في السعودية خارج برنامج "نطاقات"
قال وكيل وزارة العمل السعودية للتخطيط والتطوير الدكتور مفرج الحقباني، إن تأسيس شركات الاستقدام المزمع إنشاؤها في السوق المحلية لن تلغي دور مكاتب الاستقدام... (مشاركات: 0)

الاستقدام للسعودية لن يتوقف و"نطاقات" لن يخلق سوقاً سوداء للعمالة
شددت وزارة العمل السعودية على أن برنامج "نطاقات" سيخلق ديناميكية تزيد من فرص توطين الوظائف للسعوديين (السعودة)، كلما زاد توظيف الوافدين في منشآت وشركات القطاع... (مشاركات: 0)

في تصريح خاص: 27% نسبة السعوديين في الشركات الأجنبية .. و10% في "المحلية"
أكد محافظ الهيئة العامة للاستثمار في السعودية، عمرو الدباغ أن نسبة سعودة الوظائف في الشركات الأجنبية المرخصة من قبل الهيئة بلغت 27%، بينما النسبة في الشركات... (مشاركات: 1)

"نطاقات" .. يفسر السعودة بعد الجهد بالسعودة
حمل إلينا علم البلاغة قصة ظريفة تندرج تحت علم التشبيه بفرعيه المقبول والمردود. قوم يجلسون في واحة وسط الماء فأراد أحدهم أن يؤرخ ذلك شعراً فقال: ''كأننا والماء... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات