النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: عقبات على الطريق

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    عقبات على الطريق

    (إن الرغبة المشتعلة والشديدة، هي القوة الدافعة التي تُمَكِنك من التغلب على أي عائق، وتحقيق أي هدف تقريبًا).
    بريان تراسي
    إن أضخم الحدود أمامك ليست خارجية، بل هي داخلية، في نطاق تفكيرك الخاص، إنها متضمنة في قناعاتك الشخصية، التي تضع الحدود لنفسها بنفسها، وهي تلك القناعات التي تجعلك ترضى بأقل القليل، وتطمئن إلى ما هو أقل من قدراتك الحقيقية بما لا يقاس.
    فالكثيرون يعتقدون أنهم لا يتحلون بالقدر الكافي من الذكاء، أو الإبداع، أو الموهبة، بحيث يمكن لهم الوصول لما ينشدون، لكن الحقيقة أن معظم تلك القناعات لا أساس لها من الصحة، وما هي إلا مجرد أباطيل، ولا يحول دونك وما يمكنك إنجازه حقًا إلا حفنة قليلة جدًا من العقبات، باستثناء تلك العقبات الراسخة في عقلك.
    وعلى حد قول "هنري فورد": سواء آمنت أنك تستطيع تحقيق أحد الأمور، أو لا تستطيع تحقيقه، فستكون مصيبًا في كلتا الحالتين".
    وإليك مسألة مهمة: فليس بوسعك أن ترغب رغبة شديدة في أمر ما، دون امتلاك المقدرة على تحقيقه جنبًا إلى جنب رغبتك في الوقت نفسه، وغالبًا ما يقدم حضور الرغبة في حد ذاتها برهانًا على استطاعتك، وحيازتك لكل ما يتطلبه إشباع تلك الرغبة، وتتمثل مهمتك ببساطة في اكتشاف كيفية القيام بهذا، وتتمثل مهمتك في وضع يدك على جميع الأمور التي بوسعك القيام بها؛ من أجل زيادة احتمالات وتحسين فرص تحقيقك لهدفك، وأن تضطلع بها في جدول زمني ووفقًا لرغبتك.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    108

    رد: عقبات على الطريق

    العقبات كالحجارة في الطريق ..... إجمعها ولتكن طريقك من خلالها الى القمة

موضوعات ذات علاقة
«العمل» تعترف بصعوبة «التوطين» .. ولا عقبات أمام إنهاء خدمات «السعودي»
اعترف وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان بصعوبة التوطين، وأكد رداً على سؤال لأحد المقاولين أمس خلال لقاء مع رجال الأعمال لشرح تفاصيل برنامج... (مشاركات: 2)

الطريق الى الجنة
الطريق إلى الجنة واعلم يا عبد الله. أن الجنة لا تنال بالعمل.. وإنما هي فضل من الله ورحمة قال رسول اللهr :"لن يدخل أحداً منكم عمله الجنة قالوا: ولا أنت يا... (مشاركات: 0)

الطريق الطويل!!
طــريق طـويل كل منا يسلكه ولا أظن ان احد في البشرية كلها لم يسلك هذا الطريق. انه طريق الحياة الطويل والذي ينتهي في مرحلة اخيره تلك المرحلة تتمثل بانتهاء هذا... (مشاركات: 0)

تربويات غلى الطريق
نقدم لكم تربويات على الطريق :- *** قبل اتخاذ القرار ناقش نفسك : ما هي الفوائد التي ستترتب على اتخاذ هذا القرار وما هي الأضرار من اتخاذه ، وما هي الفوائد من... (مشاركات: 0)

الطريق المقبل بيل جيتس
لطريق المقبل الكاتب: بيل جيتس ترجمة ومراجعة: د. اكرم البيلي هذا الكتاب سيناريو مستقبلي للتغيرات التي سوف تحدثها ثورتى المعلومات والاتصالات في كل... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات