النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تغيير الإتجاه

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    تغيير الإتجاه

    (احتفظ بهدوئك وثباتك، حتى لو واجهت العالم كله)
    وولت ويتمان
    فهناك الكثيرون ممن يعرفون طريق النجاح، ولكنهم لا يسعون إليه؛ لأنهم يشعرون بخوف عميق من تنفيذ ما تمليه عليهم ذاتهم، ويتجاهلون ذلك الصوت الخافت الصادر من أعماقهم الذي يدلهم على الطريق المناسب لهم، وهم عادة ما يفعلون ذلك؛ إم بسبب خوفهم أو بسبب الضغوط الخارجية التي تحذرهم من الاستجابة لهذا الصوت.
    إياك والمثبطين:
    (إنني لا أستسلم أبدًا، حتى عندما يقول لي الناس إنني لن أنجح أبدًا)
    بوب ويكمان
    إننا نقابل أناسًا مثبطين في كل مكان، إنهم يهدمون الآمال ويثبطون بعبارات التعجيز التي يرددونها دائمًا، مثل: (لن تستطيع)، و (لا ينبغي عليك) و (لن يجدي ذلك) و (هذا ليس ممكنًا)، إنهم من يشجعونك على أن تبقى صغيرًا، وأن تحاول فيما هو مؤكد وقوعه ليفرضوا بذلك رغباتهم عليك، معتقدين بأنهم واقعيون، وأنهم يخافون عليك من الإحباط وخيبة الأمل، ولكنهم في الحقيقة أعداء المخاطرة، وقد تكون نوايا هؤلاء الأشخاص طيبة، إلا أنهم دون وعي يسلبونك حريتك في اتباع ميولك الخاصة.
    وعليك أن تكون قويًا بدرجة كافية؛ لتتمكن من التعامل معهم، إذا ما هاجموا حلمك، فقد تصير الأحلام ضعيفة هشة لو خرجت لعالم الواقع، وربما كان عليك أن تحمي أحلامك الكبرى، وفيما يلي بعض التدريبات، التي ستساعدك في وضع برنامج لرفع كفاءتك العقلية؛ لكي تستطيع التركيز على أهدافك وأفكارك، بحيث لا تخرج عن مسارك:
    1. قم بوضع عبارات تشجيعية تحفيزية في مكان بارز؛ إذ إن رؤية هذه العبارات وهي مكتوبة، سوف تثبتها وتقرها في عقلك.
    2. حاول أن تقرأ سيرًا ذاتية وقصصًا قصيرة، عن الذين تعاملوا مع المحن والصعوبات، واستطاعوا التغلب عليها، ولتتعود مثلًا على قراءة صفحتين، أو ثلاث صفحات قبل نومك.
    3. حاول أن تحيط نفسك بأناس يؤمنون بك وبقدراتك، ولو لاحظت أن هناك مثبطين، فإما أن تقوم بترويضهم على خدمة أهدافك وطموحاتك، ومناقشتهم في طريقة تحدثهم إليك، وإما أن تنبذهم من حياتك.
    4. قم بتنظيم تلك المجموعة، التي تقدم لك الدعم والمساعدة، وأخبرهم عن ما تريده منهم بالضبط، واطلب من أكبر مؤيديك أن يذكرك كل يوم بهدفك، وأن يحثك على تحقيقه.
    5. دوّن أحلامك وأهدافك بالتفصيل، واطلع عليها كل صباح عندما تستيقظ؛ لتحدد برنامجك اليومي.
    6. توقع أن تواجهك هجمات محبطة مثبطة، واستعد للتعامل معها عندما تحدث، بأن تعرف ماذا ستقول، وكيف سيكون رد فعلك تجاهها، فهذا سيجعلك جاهزًا بالرد اللازم، فلا تفاجأ بتلك الهجمات، فماذا ستقول لنفسك لكي تظل مركزًا على هدفك؟

  2. #2
    الصورة الرمزية ابو بدر فهد
    ابو بدر فهد غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال حرة
    المشاركات
    503

    رد: تغيير الإتجاه

    بارك الله فيك ووفقك

    نسأل الله لنا ولك ولأخواننا المسلمين السداد للطريق والإتجاه الصحيح
    في أمور ديننا ودنيانا




موضوعات ذات علاقة
أريد تغيير معرفي
السلام عليكم أود تغيير معرفي إلى : أحمد محمد شريف (مشاركات: 1)

بأمارة اية فية تغيير
لما الطريق يبقى ضباب.........لما الأمل يبقى سراب..........لما الحمل تكله الذئاب...........بأمارة اية فية تغييرلما الكنايس تتحرق...............لما كلامى... (مشاركات: 2)

طلب تغيير اسم
بسم الله الله الرحمن الرحيمأرجو تغيير اسمي الى alnjah7شكرا لكم (مشاركات: 2)

نحو تغيير حقيقي لنفوسنا
حرر نفسك وابنها من جديد كثيراً ما يحب الإنسان أن يبدأ حياته من جديد، فيقرن بدايته بصباح يتنفس بإشراقة نهار جديد، يحمل بين نسماته الهادئة الكثير من الأمل، أو... (مشاركات: 0)

تغيير المؤسسة
تعريف التغيير:أسباب ونتائج التغييرِ التنظيميِ §ان تصنع الإختلاف أو تصير مختلفا. §الاختلاف عن الحالةِ السابقةِ. §تعويض الشئ بشئ آخر. §تباين / تغير. ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات