النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: رجال الأعمال يعيشون عمرا أقل

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,360

    رجال الأعمال يعيشون عمرا أقل

    نبهت الأوساط الصحية التشيكية إلى أن الكثير من مدراء الأعمال وإدارات الشركات الكبيرة والناس الذين تتطلب مهنهم التواجد في حالة من التوتر النفسي المستمر كالصحفيين ورواد الفضاء والمسؤولين عن أبراج التوجيه في المطارات لا يعيشون عمرا طويلا ويشهدون انتكاسات صحية خطيرة بسبب عدم إتقانهم إبطاء وتيرة حياتهم في الوقت المناسب وحالة التنافس التي يخوضونها مع الآخرين أو تحت ضغط الوقت باستمرار .


    رجال الأعمال يعيشون عمرا أقل
    وأشارت إلى أن هذه الشرائح من الناس وغيرها من التي يتواجد أفرادها في ظروف مماثلة تعمد إلى مواجهة الضغوط والتوترات النفسية التي تخضع لها يوميا باللجوء إلى النيكوتين والكافيين أو الكحول بدلا من تخفيف الأعباء الواقعة عليها وممارسة الرياضة المفيدة وأخذ قسط مفيد من الراحة الأمر الذي يلحق الضرر بصحتهم .
    ونبه جراح القلب التشيكي يان بيرك إلى أن هذه المجموعات من الناس تتبع نظاما غذائيا سيئا أيضا وتتنافس مع الآخرين بشكل متواصل مؤكدا أن التوتر النفسي يستنفذ القلب جدا ولذلك يسمى بالقاتل البطيء والصامت .
    وأشار إلى أن الجسم عندما يكون عرضة لضغوط قوية لفترة طويلة فانه تتحرر منه مواد تتراكم لاحقا في الشرايين بالتدريج ثم تسدها وان ذلك يجري في اغلب الأحيان بشكل غير ملفت وقد يظهر للمرة الأولى في اللحظة التي يكون فيها الأوان قد فات للتغلب عليه . ونبه إلى أن المعدل الوسطي الذي يموت فيه الكثير من الناس ولاسيما في أوروبا هو 73 عاما أما المعدل الوسطي لأعمار مدراء الأعمال ومدراء الشركات المختلفة فيقل عن ذلك بعشرين عاما .
    وعلى خلاف الناس المصابين بالأمراض القلبية الذين تظهر عليهم ذلك من خلال زيادة في الوزن أو البدانة فان أغلب مدراء الأعمال يكونون عادة نحيلين ومع ذلك فإنهم يصابون بالجلطات القلبية أو الدماغية بكثرة. وتنبه الأوساط الطبية التشيكية إلى أن العديد من الدراسات الدولية تؤكد بان نصف الرجال هم من النوع A الذي يتميز بالسعي الزائد وبالعمل بوتيرة استثنائية حتى الحدود القصوى للتحمل . وأن الوقت يمثل بالنسبة لهم عامل ضغط و يتميزون بكثرة استخدامهم لكلمات مثل " أبدا " " وبأي ثمن كان" " وهذه هي كلمتي الأخيرة " وهؤلاء يعتبر احتمال إصابتهم بالأمراض القلبية ضعف أقرانهم من الرجال الهادئين أو الذين لا يقومون بالمنافسة .
    ويكون الوضع أسوأ بكثير عندما يتحول التنافس إلى موقف عدائي نحو الآخرين لان الغضب والعداوة تضعف بشكل كبير الشرايين وفق دراسة أميركية حديثة . ويؤكد الدكتور بيرك بان مدراء الأعمال ينتمون إلى المجموعة " A " وان الوفيات المفاجئة التي تحدث بينهم بكثرة تعود إلى أن الجسم البشري لا يزال يعمل على نفس الصورة التي كان يعمل بها في العصور البدائية ولذلك ففي الأوضاع الصعبة التي يمر بها تجري عدة عمليات داخل الجسم تقوم بتحضيره عمليا إما إلى الهجوم أو إلى الفرار. وأضاف وبالنظر لكون ذلك لا يتم يقوم رجال الأعمال بتهدئة أنفسهم بسيجارة أو بتناول القهوة الأمر الذي لا يناسب وضع الجسم الذي يتواجد في حالة إقلاع . وأبدى استغرابه من تنامي شعبية ممارسة رياضة الغولف بين رجال الأعمال وغيرهم من الناس الناجحين مع أن الغولف حسب رأيه ليس بالرياضة التي تبدد التوتر .

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الولايات المتحدة الأمريكية
    مجال العمل
    Managerial Consultant - Trainer & Mentor
    المشاركات
    870

    رد: رجال الأعمال يعيشون عمرا أقل

    Thank you for such article...Of course stress , anxiety and unstability in nutrition program will have bad side effects on Business men and whoever has a stressed life

    Thanks again
    ***اذا أكرمت الكريم ملكته واذا أكرمت اللئيم تمردا ***
    اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا،واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا

موضوعات ذات علاقة
هؤلاء يعيشون بيننا !!!!!!!!!! عرض تقدييمي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البداية أعتذر عن الألم الذي قد تسببه الصور في الملفات المرفقة من أذى لمن يشاهدها، ولكن هي حقيقة تحدث وتتكرر من حين لآخر... (مشاركات: 5)

ملخص كتاب الميثاق الإسلامى لقيم رجال الأعمال
ملخص كتاب الميثاق الإسلامى لقيم رجال الأعمال دار التوزيع والنشر الإسلامية 1419 هـ / 1998م  فكرة الكتاب: تدور فكرة الكتاب حول شمولية الإسلام... (مشاركات: 0)

التحية بمصافحة الايدي - إلى رجال الأعمال
التحية بمصافحة الايدي – الى رجال الاعمال لقد اعتاد الناس على مصافحة بعضهم بالأيدي بجدية . إن الآباء الذين لديهم شعور بالواجب ينفردون بأبنائهم شارحين لهم... (مشاركات: 0)

أوبتيمايزا أكاديمي تتشارك مع معهد دراكر الأمريكي للقاء قادة رجال الأعمال والرؤساء والمدراء التنفيذيين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا
عمّان في آذار 2009 - أعلنت أوبتيمايزا أكاديمي - إحدى شركات الفارس الوطنية للاستثمار (ASE:CEBC) ، بالتعاون مع مععد دراكر“Drucker Institute” في جامعة كليرمونت... (مشاركات: 0)

أوبتيمايزا أكاديمي تتشارك مع معهد دراكر الأمريكي للقاء قادة رجال الأعمال والرؤساء والمدراء التنفيذيين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا
عمّان في آذار 2009 - أعلنت أوبتيمايزا أكاديمي - إحدى شركات الفارس الوطنية للاستثمار (ASE:CEBC) ، بالتعاون مع مععد دراكر“Drucker Institute” في جامعة كليرمونت... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات