النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: غالبية الشركات لاتتخذ خطوات إيجابية وفعالة لكسب ثقة عملائها

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    غالبية الشركات لاتتخذ خطوات إيجابية وفعالة لكسب ثقة عملائها

    أشارت الدراسة التي أجرتها وكالة employee involvement إلى أن 43% فقط من الشركات تتخذ خطوات إيجابية و فعالة تجاه بناء الثقة في أعمالها.

    وجاءت هذه النتيجة السابقة على الرغم من الحقيقة القائلة بأن أكثر من 6 من كل 10 من الشركات المشتركة بالدراسة تقول بأن عملائها قد فقدوا ثقتهم في الأعمال خلال هذا العام.

    وأوضحت الدراسة أن قطاع الخدمات المالية وتجارة التجزئة كانتا من أكثر القطاعات التي أبلغت عن وجود أقل المعدلات من الثقة، حيث عانى فيهما المتخصصون و المستشارون الاستثماريون من انخفاض قدره 55% في معدلات الثقة خلال العام الماضي وحده.

    كما وجدت الدراسة أن أكثر من 27% من الموظفين يقولون أن المنظمات التي يعملون بها لا تحاول خلق ثقة بينها و بين عملائها، أو تحاول بالكاد تحقيق ذلك.

    كذلك حاولت الدراسة استكشاف تأثير الكساد الاقتصادي على مستويات الثقة، وأظهرت أن المنظمات التي كانت قادرة على أن تظهر معدلات مرتفعة من التعاطف مع موظفيها كانت أرباحها أكبر، وتمتعت بمستويات أعلى من ثقة عملائها، إضافة إلى أنها كانت أقل من حيث معدلات تسريحها للموظفين.

    وانتهت الدراسة إلى أن هناك 4 أركان أساسية لبناء الثقة و هم: المسؤولية، والمقدرة، والأمانة والتعاطف.

  2. #2
    الصورة الرمزية n_kutbi
    n_kutbi غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    11

    رد: غالبية الشركات لاتتخذ خطوات إيجابية وفعالة لكسب ثقة عملائها

    السلام عليكم ..
    تنوع وتقديم الخدمات للعملاء في أوقات مختلفة تساعد العميل على التمسك بالمؤسسة الخدمية يعني إذا كان الخدمة المقدمة في كساد اقتصادي تعطي المؤسسة تخفيض أو دفع رسوم رمزية لمساعدة العميل على مواصلة عمله وهي تستفيد في مواصلة هذا العميل وتمسكه بالمؤسسة وعدم تبديلها أو تغييرها.
    شكرا للجميع ..........

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    34

    رد: غالبية الشركات لاتتخذ خطوات إيجابية وفعالة لكسب ثقة عملائها

    اكبر مثال يوضح هذه الصورة السلبية هي البنوك السعودية و على سبيل المثال اطلاق صفة نمور " .............. " على موظفي احد البنوك كان من باب الغباء التسويقي فهذا يعطي انطباعاً للعميل انه فريسه !!!
    ان من يقوم على التسويق و خدمة العملاء في مثل هذه الشركات للاسف لا يملك ثقافة التعامل او فهما لطبيعة البشر و ما يعزز ثقتهم في الجهة التي يتعاملون معها

  4. #4
    الصورة الرمزية hneel2006
    hneel2006 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    هندسة السلامة والأمن الصناعي
    المشاركات
    22
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ hneel2006

    رد: غالبية الشركات لاتتخذ خطوات إيجابية وفعالة لكسب ثقة عملائها

    التجربة التسويقية تتطلب أولاً إستماع صاحب العمل من خلال لقاء دوري ليقولوا أرائهم اثناء عملية التسويق,أو العملية التي يقوم بها مناديب المبيعات ,أو من خلال إستبيان دوري يتم تحليله ..حتى تبقى الصورة واضحة للإدارة التي تقوم بعملية الإنتاج .والتسويق ,والمشرفة عليه .. فإعلاناتك عن السلعة لاتعني أنك قد كسبت الثقة ,برغم قوة المرحلة التسويقية ..ودوماً يجب ان يكون هنالك تغيير في رؤية العمليات الإنتاجية ,والجودة ..وجعل المستهدفين دوماً في إنتظار الجديد في سلعتك ..خلاصة الامر ..أن يكون التقييم دورياً ..ومن ثم التقويم على ضوء التقييم للمستهدفين ,وليس للإدارة..

موضوعات ذات علاقة
أسس لتنمية قدرات بشرية منتجة وفعالة
الطاقة البشرية هي الثروة الحقيقية لأي مجتمع، فالقدرات التنموية لأي بلد مرتبطة بما تمتلكه من طاقات بشرية مؤهلة، ومدربة ، وقادرة على التكيف، والتعامل مع أي جديد... (مشاركات: 8)

غالبية الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم تتبنى تقنية الشبكات اللاسلكية والتي تسمح للموظفين بأن يعملوا بكفاءة خارج مكاتبهم
أشارت دراسة أجرتها The Business Journals إلى أن 71% من الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم أصبحت متنقلة. فلقد أوضحت الدراسة أن غالبية الأعمال الصغيرة والمتوسطة... (مشاركات: 0)

وسائل لكسب تعاون العاملين
• اعمل على بناء الشعور بالاحترام والتقدير للعاملين بإطرائهم والثناء على ما أنجزوه من أعمال جيدة . • حاول أن تتحلى بالصبر ، وأشعر العاملين أنك مهتم بهم . ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات