النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: شعار الحملات في فكرة و فكر

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ راشد المزروعي

    شعار الحملات في فكرة و فكر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شعار الحملات في فكرة و فكر

    تعتبر الحملات التوعوية من الفعاليات الأساسية لتغيير سلوك المجتمع, و رفع الوعي, و الإرشاد إلى الصواب و الأصوب , تُنظم هذه الحملات وفق خطط مرسومه وشعارات ترويجية و فئات مستهدفه , كما إن للحملات طرق عديدة لإيصال رسائلها إلى المجتمع منها , الإعلام المرئي,الإعلام المقروء,المنشورات,البريد الإلكتروني,و المواقع الاجتماعية,



    مؤسساتنا الحكومية على علم بأهمية الحملات التوعوية , و تلاحظ نتائجها الإيجابية , فعدتها من أساسيات عملها , و أولويات أعمالها حيث تخصص لها ميزانية سنوية , و فريق عمل مُنظم يقود الحملات بأحترافية.



    ترتكز المشاريع على عدة ركائز, و أحد هذه الركائز "شعار المشروع" فهو عنوان المشروع وفكرته , و لأهميته البالغة يصب المنظمون أهتمامهم الكبير في اختيار الشعار المناسب وفق معايير معينه تحقق أهدافهم المرجوّه, و الشعار يعد أحد أسباب ناجح المشروع إذا امتاز بسهولة حفظه و بساطة نطقه و تأثيره في النفس و أقناعة للعقل .



    الحملات في الغالب ترفع شعارات تتكون من جملة بسيطة ألفها الفريق المنظم للحملة , وقد يكون الشعار بسيط و مُعبر للحملة , لكنه في كثير من الأحيان لا يصل إلى حد حفظه أو ثباته في عقول الناس , لأنه لم يبلغ من التأثير و لفت الانتباه الحد المطلوب منه.



    و لكي تتمكن من إقناع مجتمع بفكرة ما, عليك دراسة ثقافتهم لتعرف ما السبل التي عليك سلكُها لتصل إلى عقولهم و مشاعرهم , و نحن كأحد أفراد هذا المجتمع , على دراية تامة بثقافة مجتمعنا , الذي يُعد "الدين" مرجع له و أصل ثقافته , فمن هذا المنطلق أستطيع القول أن الدين من الحلول الجيدة الممكن توظيفه في إرشاد المجتمع , و رفع الوعي فيه , وكما يعلم الجميع إن الإسلام نظام شامل متكامل للحياة.



    فإذا بحثنا فيه عن نصائح أو تحذيرات في حفظ الثروات والنعم , أو إرشادات في المشي و السير في الطرقات , الذي يتماشى حتى مع قيادة المركبات سنجد الأجوبة الكافية في كلام الله و حديث الرسول صلى الله عليه وسلم و أقوال التابعين والسلف, ولم تقتصر التوجيهات في المجالات التي ذكرتها ففي كل طريق صائب للدين فيه قدم , و بإمكاننا استنباط منه شعارات للحملات مؤثر في سلوك المجتمع.



    أذكر جيداً أحد الحملات تحمل شعار "اقرأ و ربُك الأكرم" فكان الشعار له تأثير بالغ عليّ و شجعني على القراءة أكثر , لأني علمت من خلال الشعار إذا قرأت سيكرمني ربي , و أصبح شعار الحملة المستخرج من القرآن يتردد على لساني عند نصحي لشخص بالقراءة , فأقول له " اقرأ و وربُك الأكرم " .



    نريد مثل هذه الشعارات تُعنوّن الحملات, شعارات تثبت في عقول الناس و يستشهدون بها لحث المجتمع على فعل الصواب.



    و لن يستعصي على المنظمين ترجمة الشعارات إلى لغات أخرى, تُترجم كما تُترجم الشعارات الحالية للحملات , و في ترجمة الشعارات المستنبطة من التوجيهات الدينية ترسيخ لثقافة المجتمع الإماراتي في الدولة و عند الأجانب و إظهار الصورة الصحيح للإسلام و اعتداله , وهذا التوجه مساير لتوجه الحكومة التي تظهر ثقافة مجتمعها من خلال تصاميم الإسلامية للمشاريع الحديثة و السكنية والأفكار الأخرى.



    و نرجو من المؤسسات الحكومية دراسة فكرة فكر إسلامي لحملاتها.



    الكاتب: راشد خليفة المزروعي

    Twitter: @rashidkhalifa

    قال مالك بن دينار: كن ملكاً في الدنيا والآخرة قيل: كيف ذلك؟
    قال: ازهد في الدنيا و ارغب في الآخرة تكن كذلك

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الولايات المتحدة الأمريكية
    مجال العمل
    Managerial Consultant - Trainer & Mentor
    المشاركات
    870

    رد: شعار الحملات في فكرة و فكر

    مشكور أستاذ راشد على هذا الموضوع, وأؤيد فكرة أي شعار بأنها الأساس في لفت انتباه الجمهور اليها بل اعطاء نوع من الفضول في التعرف على ماهية الحملة أو الاعلان
    ***اذا أكرمت الكريم ملكته واذا أكرمت اللئيم تمردا ***
    اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا،واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا

موضوعات ذات علاقة
مؤتمر الأداء الاستراتيجي تحت شعار خبرات وتجارب متميزة
تقيم وزارة الاوقاف والشئون الاسلامية بدولة الكويت مؤتمر الأداء الاستراتيجي تحت شعار خبرات وتجارب متميزة خلال شهر 12 /2011 فندق الشيراتون والمؤتمر يتضمن... (مشاركات: 1)

الصناعة المصرية ترفع شعار صنع وصمم في مصر‏
فتحت الثورة المصرية آفاقا جديدة للاقتصاد المحلي‏...‏فوسط الاشادة المتزايدة بثورة ‏25‏ يناير والدعوات للتركيز علي الأنشطة الصناعية ذات القيمة المضافة العالية... (مشاركات: 1)

احتاج شعار لبحثي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكر القائمين على هذا المنتدى والاعضاء .. انا اعد بحثا عن الاداره الاسلامية بمختلف اشكلها التخطيط التنظيم التمويل ...... (مشاركات: 0)

الملتقى الإعلامي الأول لأفضل الحملات الإعلامية - الرياض
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/2754.imgcache فرصتك.. ·... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات