النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: تكوين علاقات جيدة مع العملاء من أهم الضمانات لنجاح الأعمال الصغيرة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    تكوين علاقات جيدة مع العملاء من أهم الضمانات لنجاح الأعمال الصغيرة

    إن واحدا من أفضل الطرق لضمان استمرار الأعمال الصغيرة وتوسعها هو جعل العلاقة مع العملاء تشكل أولوية بالنسبة لأصحاب الأعمال. وقد يبدو من المفاجئ أن نجد أن الأعمال الصغيرة الحجم التي تملك علاقات عملاء جيدة يمكنها في الغالب أن تتخطى التدهور الاقتصادي بشكل أفضل من منافسيها الأكبر حجما. وغالبا ما تكون هذه هي الحال عندما لاتقوم الشركات الأكبر حجما بجعل خدمة العملاء تشكل أولوية بالنسبة لها. كما أنه من الهام تذكر أن غالبية المبيعات سوف تحدث مع العملاء الحاليين، وليس مع الأفراد الذين يتعرفون عليهم فيما بعد. وفي كثير من الأحيان تركز الأعمال الصغيرة الحجم بشكل كبير على إيجاد عملاء جدد، في الوقت الذي يتجاهلون فيه قاعدة العملاء الموجودة لديهم بالفعل، وهو أمر قد يشكل مشكلة ضخمة للأعمال.

    وذكر التقرير الذي نشر على موقع businessknowledgesource.com أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل العلاقات مع العملاء هامة للغاية للأعمال الصغيرة الحجم، ومنها:

    فهم طبيعة العملاء؛ فمن البديهي أن العملاء الذين يرغب أصحاب الأعمال في التركيز عليهم هم الذين يستجيبون لعمليات التسويق، وهذا بطلب المنتجات الخاصة بالشركات، وبالتالي فالعملاء هم الذين يساعدون على استمرار الأعمال ونجاحها. وأهم العناصر الموجودة في هذه العلاقة هي أن أصحاب الأعمال يجب أن يوفروا الدعم للعملاء حتى يستمروا في الثقة بالأعمال، ويعودوا إليها. كما أنه قد يكون هناك بعض العملاء الذين يثقون في المنتجات والخدمات التي تقدمها الأعمال، ولكنهم قد لايقومون بالشراء من الشركات على الدوام، ولهذا فإن العلاقات مع هذا النوع من العملاء قد تكون معقدة إلى حد ما، ويجب أن يضع أصحاب الأعمال في اعتبارهم أن هذا النوع من العملاء يجب الاهتمام به أيضا ولا يجب تجاهله، ولابد من بناء علاقات جيدة معهم، أو أنهم قد يشكلون خطرا حقيقيا على سمعة الأعمال. وإذا فشلت الأعمال في تحقيق هذا، فإن هؤلاء العملاء سوف يقدمون تعليقات سيئة للأعمال إذا ما أصبحوا غير راضين.

    من الضروري أيضا تفهم طريقة التسويق؛ فإحدى المفاتيح الأساسية لبناء علاقات جيدة مع العملاء يكون من خلال معرفة طريقة التسويق لهم. كما أنه من الضروري التأكد من أن أصحاب الأعمال يقومون بتقديم أعلى درجات خدمة العملاء، والتأكد من أن عمليات الترويج قوية بما فيه الكفاية لتجعل العملاء يعودون لعمليات الشراء مرة أخرى. وهنا يأتي دور خدمة العملاء من حيث رغبة أصحاب الأعمال في أن يجعلوا عملائهم يقدرون الخدمة التي تقدمها الأعمال الصغيرة الحجم. وفي كل مرة يكون العميل فيها سعيدا بالأعمال الصغيرة الحجم، فإنهم أكثر احتمالية لأن يعودوا لعمليات الشراء، والأفضل من هذا هو أنهم سوف ينشرون الأخبار عن العروض التي قدمت إليهم.

    من الهام أيضا تفهم أن أصحاب الأعمال من الضروري أن يدربوا جميع العاملين لكي يركزوا على خدمة العملاء؛ فلايجب أن يكون هناك ولو حتى موظف واحد يشعر بأن خدمة العملاء ليست جزءا من عمله. فكل موظف يجب أن يفهم أنه مسؤول أيا كان التوصيف الوظيفي لعمله، وهذا للتأكد من أن كل عميل يتم التعامل معه بطريقة جيدة.

    وأخيرا من الضروري أن يفهم أصحاب الأعمال أنهم في حاجة لأن تتعامل الأعمال مع العملاء بطريقة ودية، وتوفير العديد من طرق الدفع السهلة للعملاء مثل توفير خطط للدفع، وتوفير المعلومات عن السلع والخدمات على الإنترنت، وإعطائهم العديد من الخيارات التي تتيح الوصول للأعمال.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    التدريب
    المشاركات
    4
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ مدربة مي السودانية

    رد: تكوين علاقات جيدة مع العملاء من أهم الضمانات لنجاح الأعمال الصغيرة

    شكرا لك عللي المجهود الرئع

  3. #3
    الصورة الرمزية jelnar
    jelnar غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3

    رد: تكوين علاقات جيدة مع العملاء من أهم الضمانات لنجاح الأعمال الصغيرة

    لا استطيع رؤية الموضوع ....هل من مساعدة ...بارك الله فيكم

  4. #4
    الصورة الرمزية خالد 69
    خالد 69 غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    36

    رد: تكوين علاقات جيدة مع العملاء من أهم الضمانات لنجاح الأعمال الصغيرة

    بارك الله فيك اخي على البحث واود ان اضيف من الضروري واعتقد من اهم النقط هي ان يكون في السلعه هامش ربح اكثر من باقي السلع المنافسه لها في السوق وذلك يتحقق بعرض االمادة بأنسب سعر أو وضع حسومات للزبائن النشطين

    وفقكم الله لكل خير

موضوعات ذات علاقة
إعداد قائمة بالأعمال اليومية المطلوبة أمر ضروري لنجاح الأعمال
يبدو أن كل أصحاب الأعمال لديهم قائمة مهام يومية مطالبين بتنفيذها، ولكن رغم ذلك فإنه لايبدو أن هناك عدد كاف من الساعات خلال اليوم لتنفيذ كل ما هو مكتوب في... (مشاركات: 0)

الأعمال الصغيرة في حاجة لعمليات تخطيط سريعة حتى تتمكن من النمو
إن الأعمال الصغيرة الحجم في حاجة لعمليات تخطيط سريعة، وهذا نظرا لأن الإفراط في الروتين، والتعقيدات يؤدي إلى منع النمو الاقتصادي، وهذا ما توصلت إليه الدراسة... (مشاركات: 0)

موظفي الأعمال الصغيرة كيف يتم تحفيزهم
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/4460.imgcache يمكن للمكافآت أن تُعد من الحوافز الفعالة حتى لموظفي الأعمال الصغيرة، وقد تكون كذلك إهداراً للمال. حيث أن... (مشاركات: 0)

كيفية تحفيز موظفي الأعمال الصغيرة
يمكن للمكافآت أن تُعد من الحوافز الفعالة حتى لموظفي الأعمال الصغيرة، وقد تكون كذلك إهداراً للمال. حيث أن الطريقة التي يتم تخطيط وإدارة هذه الحوافز بها هي الخط... (مشاركات: 0)

ادارة علاقات العملاء CRM
تتقدم شركة التواصل الدولي للاستشارات والتدريب بأطيب الأمنيات، ويسرها دعوتكم لحضور البرنامج التدريبي : إدارة علاقات العملاء ( CRM) الاهداف:... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات