النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مؤتمر لتنمية المشروعات الصغيرة بالوطن العربى بتونس الشهر القادم

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    مؤتمر لتنمية المشروعات الصغيرة بالوطن العربى بتونس الشهر القادم

    تنظم المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالتعاون مع البنك الإسلامى للتنمية الملتقى العربى السادس للصناعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة من 24-26 أبريل القادم والذى يعقد تحت شعار الصناعات الصغيرة والمتوسطة قاطرة التشغيل والتنمية لوضع الرؤى والأفكار وتبادل الخبرات لتنمية قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالدول العربية.

    وقال محمد بن يوسف المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، إن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات لتنمية قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، نظراً لأهمية هذا القطاع الحيوى فى إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى الوطن العربى.

    وأوضح بن يوسف أن المنظمة العربية تولى قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى برامجها أهمية خاصة لما له من دور كبير فى الحد من الفقر وتمكين المرأة والقضاء على البطالة بين الشباب العربى وتحقيق التنمية الاقتصادية .

    وأشار بن يوسف إلى أن هذا القطاع الصناعى الهام يمكن أن يسهم فى تنمية المجتمعات الريفية والمناطق النائية للحد من ظاهرة الهجرة من الريف إلى المدن بما يحقق العدالة الاجتماعية أحد أهم مطالب الربيع العربى، لافتا إلى أن الملتقى العربى للصناعات الصغيرة والمتوسطة فى دورته السادسة سوف يتعرض إلى خمسة محاور رئيسية تركز على دور هذا القطاع فى توفير فرص عمل للشباب والنساء وأهمية ذلك فى ردم الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى دور هذه الصناعات فى توفير الحاجات الأساسية للمواطن.

    ويتناول الملتقى طبقا لرئيس المنظمة البرامج العربية والدولية فى مجال دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى المنطقة العربية وكذلك أهمية التأهيل والتحديث فى هذه الصناعة لدعم القدرات التنافسية لها، لافتا إلى أن الملتقى سيتعرض إلى محور هام تسعى العديد من دول العالم إلى تطبيقه حتى لا يؤثر النمو الصناعى على البيئة المحيطة وهو محور الصناعات الخضراء و الفرص المتاحة لتنمية المشاريع الصغيرة و المتوسطة فى المنطقة العربية.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    لبنان
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    25

    رد: مؤتمر لتنمية المشروعات الصغيرة بالوطن العربى بتونس الشهر القادم

    احب ان اعرف عن كيفية المشاركة بالمؤتمر

موضوعات ذات علاقة
الاتحاد العربى لتنمية الموارد البشرية
الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية 9240 مقدمة: تتسارع الطفرة العلمية نحو إحداث متغيرات سريعة ومتلاحقة على أرض خصبة من التقدم التقني تصب في... (مشاركات: 1)

الاتحاد العربى لتنمية الموارد البشرية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، يتشرف الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية أن يحيط سعادتكم علما أنه: باعتماد المجلس الأمريكي لاعتماد الشهادات المهنية... (مشاركات: 1)

عمان (مسقط) : الإعلان عن بدء مؤتمر الحكومة الإلكترونية في الوطن العربي الشهر القادم
تبدأ بالعاصمة العمانية مسقط يوم 24 اكتوبر المقبل أعمال المؤتمر السنوي الثامن للحكومة الإلكترونية في الوطن العربي تحت عنوان /تقييم المرحلة السابقة ومتطلبات... (مشاركات: 0)

مؤتمر لتنمية الموارد البشرية بالقاهرة
تحت عنوان "طرق جديدة لمستقبل ناجح للموارد البشرية" يقام مؤتمر "الموارد البشرية 2.0"، والذى يقام يومى 7 و8 يونية فى القاهرة بفندق انتركونتنتال، ومن المقرر أن... (مشاركات: 1)

مؤتمر حول تنمية الموارد البشرية في 16 ابريل القادم
دبي في 31 مارس /وام/تنظم احدى المؤسسات الوطنية المعنية بتطوير وتنمية الموارد البشرية قي السادس عشر من شهر إبريل القادم مؤتمرا حول أهمية الدور الذي تلعبه تنمية... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات