النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أفضل الطرق للنشاط في الصباح

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    580

    أفضل الطرق للنشاط في الصباح


    هل تزفرين بضجر واستياء حين تكتشفين أن الصباح قد جاء، وحان موعد الاستيقاظ؟ في الغالب ستكون الإجابة نعم... لماذا إذن تكرهين هذا الوقت من اليوم؟ وهل تدركين أن مثل هذا الشعور السلبي الذي تبدئين به يومك، سينعكس على أدائك في مختلف أنشطتك على مدار اليوم؟

    في دراسة أجريت على 11 ألف شخص، وجد أن 90% منهم لا يشعرون بالانتعاش والانتباه عند الاستيقاظ صباحا، بينما 68% منهم لا يشعرون بالاستعداد لممارسة مختلف النشاطات المطلوبة منهم. وإذا كان الصباح شتويا غائما، فإن 70% من المشتركين في الدراسة يستمر الشعور - وبالتالي الأداء - السلبي معهم طوال النهار.

    لذلك، في هذا المقال سنعرض عليك النصائح الذهبية التي يقدمها أحد الأطباء حول ما يجب عليك اتباعه لتصبحي شخصا نشطا ومنتبها منذ الصباح:

    1 - لا تعتمدي بشكل أساسي على شرب القهوة صباحا لتتيقظي، فهي تمتليء بالكافيين الذي يضر جسدك على المدى الطويل، كما أنك ستعتادين على شربها مع الوقت، ولا يمكنك الاستغناء عنها بعد ذلك، أو الشعور بالانتباه دون تناولها.

    2 - إذا كان الموعد المطلوب أن تستيقظي فيه هو السادسة والنصف صباحا على سبيل المثال، فلا تضبطي المنبه قبل هذا الموعد بنصف ساعة، وتتركينه يعيد تنبيهك كل خمس دقائق حتى يأتي الموعد المطلوب. بدلا من ذلك اضبطي المنبه على الموعد الصحيح من أول مرة حتى ينعم جسدك بقدر أكبر من النوم المتواصل، ولكن من الأفضل أن تضعي المنبه على منضدة بعيدة عن فراشك، بحيث لا يمكنك إسكاته والتخلص من إزعاجه إلا إذا نهضت من الفراش وذهبت إليه لتغلقيه، وهو المطلوب!

    3 - عندما يحين موعد الاستيقاظ، وتجدين أن نفسك تراودك لتحصلي على المزيد من النوم، حاولي تركيز ذهنك للتفكير بشكل إيجابي في أسباب وجيهة تدعوك للاستيقاظ الآن، فمثلا الاستيقاظ مبكرا جدا سيمكنك من أداء صلاة الفجر في موعدها، وإذا نهضت قبل أي أحد آخر في المنزل سيمنحك ذلك الفرصة للحصول على وقت خاص بمفردك، يمكنك خلاله أن تقرئي قليلا أو تكتبي خواطرك أو حتى تعدي لنفسك إفطارا خاصا ومبتكرا أو تمارسي بعض التمرينات الرياضية قبل الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة.

    كذلك النهوض مبكرا سيتيح لك فرصة مشاهدة شروق الشمس والاستمتاع بمثل هذا المشهد الرباني الرائع الذي سيملأ نفسك تفاؤلا وابتهاجا.

    4 - إذا نجحت في الثبات لبضعة أيام على موعد مبكر للاستيقاظ بنشاط، ابذلي قصارى جهدك للمداومة عليه حتى في أيام الإجازات حتى تحفزي ساعتك البيولوجية على تسجيل هذا الموعد. ومع الوقت سيعتاد جسدك من نفسه على الانتباه في الموعد المحدد، حتى أنك لن تحتاجي لمنبه بعد ذلك.

    5 - اذهبي إلى الفراش مبكرا، حتى يمكنك الاستيقاظ مبكرا دون أن تشعري بالكسل والخمول طوال اليوم، وبحيث تحصلين على 8 ساعات متواصلة من النوم على الأقل، فيشعر جسدك بالراحة ويصفو ذهنك.

    إذا كنت معتادة على السهر حتى ساعات متأخرة من الليل للقراءة أو المذاكرة أو مشاهدة التليفزيون أو غيرها من النشاطات الليلية، يمكنك التخلص من هذه العادة السيئة بالتدريج. ابدئي بتبكير موعد نومك بمقدار 15 دقيقة فقط، وتدريجيا زيديها إلى نصف ساعة ثم ساعة، فساعتين... وهكذا.

    بهذه الطريقة لن تشعري بالحرمان من حبك للسهر لأنك لن تمتنعي عنه مرة واحدة، كما ستمنحي جسدك وعقلك الفرصة للتكيف على تبكير موعد النوم، وبالتالي موعد الاستيقاظ في الصباح التالي.

    حاولي خفض الأضواء في حجرتك قبل الذهاب إلى الفراش بساعة على الأقل مع تناول كوب من اللبن الدافيء أو أي مشروب طبيعي آخر كالنعناع أو الينسون حتى يسترخي جسدك ويتأهل للخلود إلى الراحة والنوم

    أفضل الطرق للنشاط في الصباح

  2. #2
    الصورة الرمزية wahabtaha
    wahabtaha غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    218

    رد: أفضل الطرق للنشاط في الصباح

    لا تنام وبجانبك أي أجهزة ألكترونية ( المحمول- اللاب توب- الخ ....... )
    مشكوووورة جدا على الموضوع الرائع.
    عبدالوهاب طه

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    580

    رد: أفضل الطرق للنشاط في الصباح

    أفضل الطرق للنشاط في الصباح المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wahabtaha #post160067" rel="nofollow">أفضل الطرق للنشاط في الصباح
    لا تنام وبجانبك أي أجهزة ألكترونية ( المحمول- اللاب توب- الخ ....... )
    مشكوووورة جدا على الموضوع الرائع.
    بارك الله فيك استاذ عبدالوهاب على الاضافة
    واشكرك على مرورك الطيب

موضوعات ذات علاقة
أفضل الطرق لإغلاق فجوة المرتبات هي الإعلان عن مرتبات الموظفين على الملأ
وفقا للدراسة التي أجرتها Institute for Women’s Policy Research، فإن فجوة المرتبات بين الرجال والنساء تبلغ حوالي 23%. ولكن في القطاع العام فإن الفجوة في... (مشاركات: 3)

الالتزام بالوعود المقدمة للعملاء من أفضل الطرق لتقديم خدمة عملاء متميزة
إن العديد من أصحاب الأعمال يعتقدون أن الأدوات التي يحتاجونها لتقديم خدمة عملاء متميزة بعيدة عن متناولهم. ولكن حتى أصغر الشركات لديها القدرة على الوصول إلى كل... (مشاركات: 0)

التعرف على العملاء بشكل جيد من أفضل الطرق لتحويل العملاء الجدد إلى مصادر موثوقة للعائدات
ذكر المقال الذي نشر على موقع marketingdonut.co.uk أن العائدات تعتبر أساس الأعمال. ولكن على الرغم من ذلك، فإن أصحاب الأعمال لايمكنهم الاعتماد على نفس المجموعة... (مشاركات: 0)

حكيم الصباح والادارة
سئل حكيم الصباح " بما تعرف الإدارة؟" فاجاب: سوف افصص الحروف حتى تبقى شيئا معروف فحرف ا هو تحديد اهداف فى صورة روئا ورسائل وحرف ل هو لا نفاق ولا خداع ولا... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات