حصل 1273 مواطناً ومواطنة في رأس الخيمة على فرص عمل داخل وخارج الإمارة، من خلال مشاركتهم في معرض التعليم والتدريب والتوظيف 2012 الذي أقيم الشهر الماضي.
وقال عبدالناصر محمد الذهب، مدير عام شركة “رؤية” التي نظمت الحدث، خلال مؤتمر صحفي أمس إن المعرض قدم 1500 فرصة عمل، إلا أنه تم توظيف 1273 من المواطنين الجامعيين وحملة الدبلوم والثانوية العامة في عدد من الوظائف حسب الشواغر التي كانت توفرها 32 جهة، تمثل مختلف القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة.
واعتذر 227 مواطناً ومواطنة عن عدم قبول الوظائف التي أتيحت لهم من خلال المعرض، بذريعة ضعف الراتب أو العمل خارج الإمارة أو طول ساعات الدوام، بحسب الذهب.


توظيف 1273 مواطناً في القطاعين العام والخاص برأس الخيمة
توظيف 1273 مواطناً في القطاعين العام والخاص برأس الخيمة

وكان معرض رأس الخيمة للتوظيف والتعليم والتدريب، الذي أقيم في مركز رأس الخيمة للمعارض خلال الفترة ما بين 23 و26 أبريل الماضي، استقبل 4081 طلب توظيف. وأوضح الذهب، بحضور ممثلين عن الجهات المشاركة في الحدث، أن إدارة “رؤيا” ورغم عدم تخصصها في التوظيف، إلا أنها تتابع بشكل دائم ومستمر مع الجهات المشاركة في المعرض مدى تجاوبها في توفير فرص عمل للباحثين عن وظائف مناسبة في مختلف التخصصات لأبناء وبنات الدولة، وفقاً للشواغر المتاحة.
وأشار إلى أن المعرض استقبل 850 طلباً لمنحة دراسية جامعية ودراسات عليا، في حين أن المنح التي كانت معروضة من المؤسسات الجامعية والتعليمية بلغت 500 منحة.

اقرأ المزيد : #ixzz1w6jeg3oj" target="_blank">توظيف 1273 مواطناً في القطاعين العام والخاص برأس الخيمة - جريدة الاتحاد #ixzz1w6jeg3oj" target="_blank">توظيف 1273 مواطناً في القطاعين العام والخاص برأس الخيمة - جريدة الاتحاد