النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اجراءات وزارة العمل تهدد 3000 مزارع بالخروج من السوق بالشرقية

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    اجراءات وزارة العمل تهدد 3000 مزارع بالخروج من السوق بالشرقية

    حذر نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية بالمنطقة الشرقية ساري الدوسري من خروج نصف مزارعي المنطقة من السوق البالغ عددهم 6000 مزارع نتيجة الإجراءات التي أصدرتها وزارة العمل مؤخرا ما يهدد أسواق المنتجات الزراعية خلال الفترة المقبلة إذا لم يتم تدارك الوضع الحالي. وأكد الدوسري في تصريح خاص لـ «اليوم» على استلام الجمعية التعاونية العديد من طلبات التظلم لرفعها للجهات ذات العلاقة للنظر فيما يمكن من خلاله معالجة الموقف الذي يهدد المزارعين خصوصا صغار المزارعين الذين يرتبطون بقروض زراعية تسدد بنظام الدفعات لبنك التنمية الزراعي، مشيرا إلى أن الجمعية مازالت تستقبل الشكاوى بشكل يومي.

    وأشار إلى أن الجمعية تخشى من تأثر الأسواق الزراعية بتبعات مجموع القرارات التي لا تتناسب مع خصوصية القطاع الزراعي فقال : «الذي يختلف كليا عن باقي القطاعات الاقتصادية بمكوناته والصعوبات التي نواجهه، وكذلك لنوعية مستثمريه الذين هم في الأغلب يعتمدون على أنفسهم في الإدارة والتمويل ومعالجة المشاكل التي تمر بالمحاصيل».

    وأشار إلى أن طبيعة العمل في المزارع التقليدية مكلفة جدا وبالكاد تغطي تكاليفها التشغيلية، نظرا لارتفاع أسعار الأسمدة وباقي المعدات التي يحتاجها المزارع في أداء أنشطته الزراعية».

    وأضاف أن التنظيمات الجديدة التي من بينها إلزام مكاتب العمل المزارعين في المنطقة بضرورة استخراج سجلات تجارية وتأمينات اجتماعية ومجموعة أخرى من الطلبات مثل تعريف بالراتب وكشف حساب لمدة ستة أشهر لا يقل عن 35 ألف ريال لكل طلب لاستقدام عدد معين من العمالة، وفي حال زيادة العدد يتم طلب كشف حساب لا يقل عن 80 ألف ريال.

    من جهته قال مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية سعد المقبل: إن وزارة الزراعة تبذل كل الجهود بالتنسيق مع وزارة العمل ممثلة في مكاتب العمل لتذليل الصعوبات التي تعترض المزارعين وتسهيل العقبات وكل ما من شأنه استمرار العمل في القطاع الزراعي.

    وأضاف «تم عمل العديد من الاجتماعات مع مسئولين بالوزارة ومازالت المخاطبات مستمرة لحصول المزارعين على ما يحتاجونه من العمالة بموجب اعتمادات تأييد مقدمة من قبل وزارة الزراعة».

    وتابع المقبل «تمت مخاطبة مكتب العمل بالمنطقة الشرقية وتنبيهه بعدم تطبيق شروط وزارة العمل الجديدة على المزارعين في المزارع التقليدية، «إضافة إلى «أن الوزارة ممثلة في الادارت العامة والمديرات والفروع تقوم بإصدار شهادات التأييد بعدد العمالة الزراعية بالمهن المختلفة التي يحتاجها المزارع، علما بأن هذه الشهادات تصدر بناء على الأوراق الثبوتية للمزارعين من قرارات توزيع أو صكوك شرعية ، وكذلك التقرير الفني من واقع الطريقة».
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    الصورة الرمزية ahmedmostafaim1
    ahmedmostafaim1 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    25

    رد: اجراءات وزارة العمل تهدد 3000 مزارع بالخروج من السوق بالشرقية

    شكررررررررررررررررررررررر را على حسن تعاونكم

موضوعات ذات علاقة
وزارة العمل السعودية : خدمة الاستعلام عن معاملات مكتب العمل
اطلقت وزراة العمل السعودية هذه الخدمة الالكترونية المتميزة التي تمكنك من الاستعلام عن اي معاملة لك لدى مكتب العمل وذلك بتحديد نوع المعاملة وادخال رقم الطلب... (مشاركات: 1)

وزارة العمل السعودية : صاحب العمل ملزم بحماية العمال من أخطار الأحوال الجوية السيئة في موقع العمل
أكدت وزارة العمل على أصاحب العمل أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية العمال من الأخطار التي تنتج عن الأحوال الجوية السيئة في موقع العمل. وأوضحت الوزارة في بيان... (مشاركات: 0)

وزارة العمل السعودية تهدد بشطب شركات الاستقدام الجديدة
هددت وزارة العمل السعودية، بإلغاء الترخيص المبدئي لشركات الاستقدام الـ13 الجديدة، التي يثبت إعلانها عن نشاطها قبل حصولها على الترخيص النهائي من قبل الوزارة... (مشاركات: 0)

لوائح العمل فيما يخص إصابات العمل.. (وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية)
اليكم اخوتي اعضاء المنتدى ملف يحوي الباب الثامن من لوائح العمل تحت مسمى " الوقاية من مخاطر العمل والوقاية من الحوادث الصناعية الكبرى واصابات العمل والخدمات... (مشاركات: 4)

ماذا كسبت المرأة بالخروج الى سوق العمل ؟ قضية التحرر
قضيه تحرر المرأة ساق الغرب الينا مع بداية القرن العشرين ماأسماه بقضية تحرر المرأة ومنذ مائه عام والمرأة او قل انصار القضيه يتزاحمون ويتزايدون ولا ادرى... (مشاركات: 5)

أحدث المرفقات