النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: . مشكلة التقنية في إدارة الأداء

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    . مشكلة التقنية في إدارة الأداء

    . مشكلة التقنية في إدارة الأداء
    تمثل التقنية محوراً مهماً في الأداء لمختلف أنواع العمال، ومن ثم يصبح تصميم الأداء متأثراً بالاختيار الصحيح للتقنيات المناسبة وإدماج تلك التقنيات في خطة الأداء بما يسمح للفرد القائم بالعمل استيعابها وتفعيلها على وجهها الصحيح.
    يتم التوفيق بين اعتبارات إدارة التقنية ومتطلبات إدارة الأداء على النحو التالي:
    - تحديد الاحتياجات التقنية على ضوء متطلبات الأداء وليس العكس، إذ في كثير من الأحيان تلجأ المنظمات إلى شراء تقنيات جديدة ومعقدة بدعوى أنها التقنيات الأحدث دون أن تدرس مدى توافقها مع متطلبات الأداء أو القدرة على استيعابها في ظروف الأداء السائدة.
    - حصر التقنيات المتاحة بالمنظمة وتقييم درجة استيعابها من القائمين بالأداء، ومدى استثمارها في أنشطة الأداء المختلفة.
    - تقدير مدى الحاجة إلى تحسين التقنيات أو تطويرها و تغييرها في ضوء مستويات الأداء وخطط تحسينه وتطويره. وكذا تقدير الفجوة التقنية التي تفصل المنظمة عن منافسيها، ودراسة التكلفة والعائد في حالة محاولة سد تلك الفجوة التقنية.
    - تشكيل الحزمة التقنية المتكاملة والمتناسقة مع متطلبات الأداء في المنظمة، والتأكد من تفعيلها وصيانتها وتحديثها وفق تطورات الأداء.
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    سكرتارية
    المشاركات
    1

    رد: . مشكلة التقنية في إدارة الأداء

    وبالمقابل ,
    تطوير مهارات واداء العاملين والارتقاء بها الى المستوى الذي يتوافق والتقنيات المتاحة للوصول الى النتائج المطلوبة سواء من اداء لعاملين او من التقنية المتوفرة .


    كل الشكر ,

موضوعات ذات علاقة
مؤتمر الإتجاهات الحديثة في قياس الأداء وإشراك الموظفين وتطوير معايير المحاسبة والتدقيق المالي في ظل نظم إدارة الجودة الشاملة
تتقدم مملكة المعرفة للتدريب والإستشارات و التطوير لقوى السلامة العامة بدعوتكم للمشاركه بفعاليات و نشاطات المؤتمــر الثاني تحت رعاية صاحب السمو... (مشاركات: 1)

أساليب إدارة الأداء في المؤسسات الحكومية العالمية
أساليب إدارة الأداء في المؤسسات الحكومية العالمية عبد الرحمن تيشوري –شهادة عليا بالادارة سوف نستعرض أبرز أساليب إدارة الأداء الحديثة ، وذلك في  مجال... (مشاركات: 5)

أسباب تردد المديرين في تطبيق إدارة الأداء
أسباب تردد المديرين في تطبيق إدارة الأداء - الرغبة في التحرر وعدم الالتزام بأسلوب محدد ونظام معتمد في كيفية التعامل مع المرؤوسين. - الشعور بزيادة... (مشاركات: 0)

المنطق الأساسي في إدارة الأداء
المنطق الأساسي في إدارة الأداء تقوم فكرة إدارة الأداء على منطق بسيط هو أن الأداء المتميز المحقق للغرض منه يتطلب توفر العناصر التالية: - تصميم العمل... (مشاركات: 0)

إدارة الأداء الوظيفي في المملكة البحرينية
1- الغرض: يبين هذا النظام السياسة والإجراءات لوضع مستويات الأداء ولتقييم أداء الموظفين وفق أهداف ومهام محددة قابلة للقياس والتحقيق خلال فترة زمنية معقولة . ... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات