النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: قصة صحابى من أروع مايكون اللهم اجعل شبابنا مثله

  1. #1
    الصورة الرمزية رانيا رونى
    رانيا رونى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
    المشاركات
    1,526

    قصة صحابى من أروع مايكون اللهم اجعل شبابنا مثله

    في عهد أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه أرسلت القوات الإسلامية لتضرب طاغوت الروم الذي هدد دولة الإسلام، و عندما وصلت القوات الإسلامية و دارت المعارك أسر هرقل حاكم الروم الصحابي الجليل عبد الله بن حذافة رضي الله عنه مع جماعة من أصحابه المسلمين، و أراد أن يجبره على الكفر فأوقفه أمامه في دار الملك ودار بين الطاغية حاكم الروم و بين الصحابي عبد الله بن حذافة حوار، فقال هرقل: يا عبد الله تتنصر و أعطيك نصف ملكي؟ فقال عبد الله: بن حذافة رضي الله عنه : يا هرقل والله لو عرضت علي الدنيا كلها على أن أترك دين محمد ما تركته.
    فقال هرقل: يا عبد الله إن لم تتنصر فسوف أعذبك العذاب الأليم.، فقال عبد الله بن حذافة: إفعل ما تشاء فإنما تعذب بدنا فانيا وجسدا موليا ، أما الروح فلا يملكها إلا لله، فأمر هرقل أن يصلب على صليب و أن يضرب بالسهام في يديه و رجليه و في غير مقتل حتى يعذب العذاب الأليم، و صلب و رمي بالسهام، و كلما أصابه سهم قال : لا إله إلا الله، قال هرقل: أنزلوه، فانزلوه فغلي له ماء في قدر حتى كاد الإناء أن يحترق من شدة الغليان و قال له: يا عبد الله إما ...
    أن تنتصر و إما أن نلقي بك في هذا الماء، و إذا بعبد الله بن حذافة يمشي إلى الماء الذي يغلي فلما إقترب منه بكت عيناه فقال له هرقل: أبكيت يا عبد الله؟ فقال له: والله ما بكيت خوفا فأنا أعلم أني سائر إلى الله ، ولكن بكيت لأني لي نفسا واحدة و كنت أود أن يكون لي مئة نفس تعذب في سبيل الله فقال هرقل أرجعوه فأرجعوه فأحضر له إمرأة غانية من نساء الروم و قال: أدخلوه معها في غرفة لتراوده عن نفسه و غلقت الأبواب و أخذت تغدو و ترجع أمامه و بعد ساعات مضت قال هرقل :أحضروها لأسمع منها ما حدث فلما حضرت أخبرته و قالت له: يا سيدي أنت لست أدري إلى من أرسلتني أأرسلتني إلى بشر أم حجر كلما خطوت أمامه ما سمعت منه إلا قول لا إله إلا الله..
    فقال هرقل: أدخلوه في غرفة و لا تحضروا له طعاما إلا الخمر و لحم الخنزير، فأحضروا له ذلك و أغلقوا عليه الباب و ليس معه طعام سواهما، و ظل عبد الله بن حذافة ثلاثة أيام لا يأكل لحم الخنزير و لا يشرب خمرا ثم دخلوا عليه فوجدوه يذكر الله و يصلي و الخمرة كما هي و لحم الخنزير كما هو فقال له: يا عبد الله ما منعك من الشرب و الأكل و أنت مضطر لذلك و الجوع يعبث بأمعائك؟
    فقال لهم خفت أن يشمت أعداء الله في دين الله.
    فلما يئس منه هرقل قال له: يا عبد الله قبل رأسي و أطلق سراحك فقال له: بل تطلق سراح إخواني المسلمين، فوافق على ذلك، و لما ذهب ليضع فمه على رأس هرقل قال لرب العزة: اللهم إنك تعلم أنه مشرك نجس و لكني سأبصق على رأسه و لن أقبلها فإذا سألتني عن ذلك يوم القيامة سأقول لك و عزتك و جلالك ما فعلت ذلك إلا لأطلق سراح إخواني.
    و ذهب عبد الله و وضع فمه على رأس هرقل و بصق عليها دون أن يشعره فأطلق هرقل سراحه و سراح إخوانه و بعد ذلك ذهبوا إلى المدينة المنورة ة إلتقوا بأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه و قصوا عليه ما جرى، فقام عمر بن الخطاب رضي الله عنه و قال: حق على كل مسلم أن يقبل رأسك يا عبد الله و أنا أبدأ بنفسي. و قام عمر بن الخطاب رضي الله عنه و قبل رأس عبد الله بن حذافة رضي الله عنه إكراما لعزته و دينه







    قصة صحابى من أروع مايكون اللهم اجعل شبابنا مثله

  2. 4 أعضاء قالوا شكراً لـ رانيا رونى على المشاركة المفيدة:

    Mohamed Yousry Allam (7/9/2012), mrsherif (8/9/2012), ابو بدر فهد (8/9/2012), مصطفى العباسي (6/12/2012)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    23

    رد: قصة صحابى من أروع مايكون اللهم اجعل شبابنا مثله

    جزاكم الله كل الخير و جزا الله عبد الله بن حذفة عنا و المسلمين أجمعين كل الخير و جمعنا و إيها فى الجنه

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,629

    رد: قصة صحابى من أروع مايكون اللهم اجعل شبابنا مثله

    موضوع رائع ومفيد ، جزاك الله خيراً
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

موضوعات ذات علاقة
قصة رائعة ... يا ليتنى مثله
كانتْ امرَأة تضربُ ابنَها كُلّ نهارِ يوم جدِيد أمَامَ النَّاس ! وَ كانَ الابن لا تَنزلُ لهُ دمُوع , وَ لا يتلَفّظُ بشيءٍ لأمِّه ! ...وَ بعدَ فترة... (مشاركات: 4)

احترامى لهذا الرجل (ياليت كل المسلمين مثله)
الاسم : فريدريك عمر كانوتي. العمر : 32 سنة. الاسم : فريدريك عمر كانوتي. العمر : 32 سنة. الدولة : مالي مواقف رائعة: عرف اللاعب بأخلاقه الحسنة ، حيث أنه يدين... (مشاركات: 0)

من أروع ما قرأت عن قصص الصبر والإيمان اللهم ارزقنا الثبات
رجل يستحي من زوجته تعرفون لماذا ؟؟ قصة قصّها الأستاذ الدكتور خالد الجبير .. (مشاركات: 1)

مليونير عمره 16 سنة.. فهل سنجد عربياً مثله؟!
انضم البريطاني الصغير "كريستيان أوينز" إلى نادي المليونيرات وعمره 16 سنة، وعندما كان في السابعة من عمره، حصل على حاسوبه الأول، وبعدها بثلاث سنوات حصل "أوينز"... (مشاركات: 1)

اللهم ارسل لنا مثله
قصة البطل الذى حرر القدس (( الناصر صلاح الدين الايوبي)) (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات