النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: (( منك المال ومنهم العيال))

  1. #1
    الصورة الرمزية awlama
    awlama غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    مدير عام ادارة الموارد البشريه
    المشاركات
    19

    (( منك المال ومنهم العيال))

    سمع وقراء الكثير في الصحف والمنتديات ماقامت به شركه سعودي اوجيه من فصل تعسفي للموظفين بدون وجه حق في اليوم الوطني وطبعا بعد ان قام الموظفين بالحل على طريقتهم الخاصه وهي اللجوء للاعلام تم حل مشكلتهم ولكن بصورة مؤقته حسب كلامهم في الاعلام وماستغربت منه هو انهم ذهبوا لجريدة معروفه وقامت تساوم بهم الشركه هل نعلن الخبر ام لا؟؟ وبحكم خبرتي الكثير من الشركات لاتخاف من وزارة العمل لانها اصبحت وزارة متخصصه باستخراج كرت العمل ونقل الكفالات والتاشيرات اما الامور الاخرى الخاصه بالتفتيش ومشاكل العاملين وتنظيم السوق وتحديث الانظمه الله بالخير مع الجهود الحاليه البسيطه. التي ان ظهرت قام البعض بركلها بكل بقوة من الخلف والامام وهو لايعرف فوائد ومضار هذا النظام وهذا ليس بجديد علينا فنحن ننتقد كل شي ونخاف من المستقبل لانه غامض وعاطفييا بردة الفعل .
    طبعا احد المرات انتقدني احدهم وقال لي كل كلامك معروف والكل يعرفه ونتحدث به يوميا فقلت له حلولنا ايضا معروفه ولكن لااحد يتكلم بها ولكن مانكتبه هنا هو مجرد (فضفضه وتنفيس وتغير فرامل كبح جماح الغضب عن السرعات العاليه في الطرقات الوعرة وفي الصحاري الممتلئه بالوحل.
    وطبعا ترددت كثير للكتابه عن هذا الموضوع لانه يحصل يوميا في كثير من شركاتنا السعوديه اكثر من الاجنبيه واكثر شاهد على ذلك حجم المشاكل العماليه التي زادت في الهيئه الابتدائيه والعليا الخاصه بحل مشاكل العماله وهذا ان دل يدل على ان سوق العمل لدينا غير منظم وليس له وزارة تتكلم او تنظم او تضع الانظمه والاجراءات القابله للتطبيق والتي تخدم الموظف والشركه.فيجب ان يكون هناك تسريع بذلك فما نشاهدة اليوم من وزارة العمل تقدم ولكن بطئ نوعا ما لان عدد العاملين والشركات يزيد يوميا ويوجد هناك اكثر 800 الف سجل واكثر من 8 ملايين موظف باقامه او بدون او هارب يعمل بجميع القطاعات الصناعيه والتجاريه... الخ طبعا نعود لموضوعنا الاساسي وهو فصل الموظفين يقول المثل المعروف (من امن العقوبه اساء الادب )وهذا ليس خاص فقط لشركه لبناني اوجيه كما يلقبها البعض وهناك قاعدة معروفه بالنسبه لكثرة العماله من جنسيه معينه فخذ مثلا اكبر شركه في تاجير السيارات هنديه اكبر شركه في الوجبات السريعه مصريه علامتها رجل كبير واكبر شركه في السقالات بعدد الفروع مصريه واكبر شركه مقالاوت لبنانيه تبع الحرمين اكبر شركه خرسانه جاهزة فلسطنيه اردنيه لديها اكثر 30 فرع طبعا هذا يبين لنا بان هذة الشركه كتقيم اداء بحسب الجنسيه متحكمين بها الجنسيات المذكور بصناع القرار ويمتلكون بعضهم نسب معينه يعني تستر تجاري او نسبه من الارباح طبعا هذا الكلام قبل الاستثمار الاجنبي يعني بالعربي (منك المال ومنهم العيال) ورقصني ياجدع . وهذا المثل لاينطبق كثيرا فبعضهم منه المال والعيال وهو فقط يحضر الدعوة والافتتاح يعني مفهومه ولاتحتاج شرح ...
    مدير ادارة الموارد البشريه .مؤسس موقع مارك اتش ار .متخصص بالتوظيف والسعودة.والاستشارات الاداريه وخبرة بنظام العمل. وتطوير وتنظيم الشركات

    توتيرawlama2007@






  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ awlama على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,629

    رد: (( منك المال ومنهم العيال))

    بارك الله في جهودك ، الموضوع رائع ومفيد ، كل الشكر والتقدير
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

  4. #3
    الصورة الرمزية سفاحوا
    سفاحوا غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    موارد بشرية وشؤون ادارية
    المشاركات
    9

    رد: (( منك المال ومنهم العيال))

    هلا

    ثانكس

    ماقصرت

    ربي يحفظك

    ويعطيك العافية

    والسموحة

موضوعات ذات علاقة
رأس المال الفكري.. البديل لرأس المال النقدي
يبدو أن الجميع مجمع على أننا نعيش في عالم يتغير بسرعة, ولم يقتصر هذا التغيير على الأدوات التي يستخدمها الناس في حياتهم وطرق اكتساب معيشتهم بل طال هذا التغيير... (مشاركات: 13)

راس المال الفكري
رسالة ماجيستير غير منشورة تحت عنوان "إدارة رأس المال الفكري كمدخل لتنمية القدرات التنافسية لمنظمات الأعمال" على اجزاء حتى اتمكن من رفعها الى الموقع بإذن الله .... (مشاركات: 10)

رأس المال االفكري
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته إليكم بعض المرفقات الخاصة بالموضوع (مشاركات: 1)

راس المال الذكائي
فى البداية كانت عناصر الإنتاج أثنين الموارد الطبيعية وعمل الإنسان ، ثم مع تراكم نتائج عمل الإنسان ظهر مفهوم رأس المال فازدادت عناصر الإنتاج إلى ثلاثة بإضافة... (مشاركات: 1)

مقال : العيال الذين ظنوا أنفسهم كبارا - الدكتور مصطفى محمود
أحيانا تراودني الرغبة في البكاء مثل طفل صغير يتيم تاهت عنه أمه في الزحام. و أشعر في تلك اللحظات أننا جميعا أطفال لا فرق كبير يذكر بيننا و بين أطفالنا في علمنا... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات