النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الخطوات العشر لرفاهية مالية (بتصرف)

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,629

    الخطوات العشر لرفاهية مالية (بتصرف)

    الخطوات العشر لرفاهية مالية
    البداية يجب ان يكون لدينا نطام فى عملية الانفاق فلا ندعها تسير بصورة عشوائية وإنما تكون بميزان وحسب اولوياتنا وبقدر تلك الاولويات والتى من ضمنها حصة للادخار ولنتذكر هنا المقولة الشهيرة "لا عال من إقتصد" ..
    وفيما يلى 10 خطوات أساسية لرفاهية مالية :


    1. عش ما دون مستوى مواردك المعيشية:


    هذه هي القاعدة الأولى لتحقيق الاستقلالية المالية. العيش بموجب هذه القاعدة يتيح لك الوصول إلى أهدافك المالية بطريقة أسرع وبمقدار أقل من الجهد.

    2. قم بتسديد ديون بطاقاتك الائتمانية:


    بطاقات الائتمان هي في العادة أكثر وسائل الاستدانة غلاء. ألزم نفسك بتسديد مقدار أكبر من الحد الأدنى المطلوب على بطاقة الائتمان بحوزتك. وبذلك توفر مبالغ لا تصدق من المال مع تسديد أرصدة بطاقاتك الائتمانية.

    3. قم بالتسديد لصالحك أولاً:

    مع اعتبار نفسك "الدائن" الأول الذي ينبغي التسديد له تكون بذلك قد طورت عادات توفير متينة تساعدك على الوصول إلى أهدافك بعيدة المدى.

    4. وفّر تكاليف معيشية لستة أشهر:


    من الضروري أن تمتلك مبلغاً مالياً لـ "يوم عصيب". بالنسبة لمعظم الناس، توفير تكاليف المعيشة على ستة أشهر تعتبر بمثابة وسادة واقية كافية لمواجهة أجواء مالية عاصفة غير متوقعة.

    5. اكتب وصية:


    هذه خطوة ضرورية لجميع البالغين، وعلى الأخص أولئك الذين يعيلون أشخاصاً آخرين.

    6. ابحث عن مشورة حكيمة:


    لا تتخذ قرارات مالية متسرعة وحاسمة بدون مشورة. يتعين عليك الاستعانة بمخطط مالي غير مجاني. مخطط مالي رفيع المستوى سيساعدك على وضع خطة مالية مدى الحياة.

    7. قم بتمويل برامج توفير ترعاها الشركات إلى الحد الأقصى:


    من خلال المبالغ المقتطعة من الأجور والمساهمات المقتطعة من الضرائب، يمكنك توفير مبالغ قيمة من البرامج التي ترعاها الشركات.

    8. ضع خطة للنفقات الكبرى:


    إذا كنت على وشك شراء بيت أو سيارة جديدة أو إن كنت مقبلاً على الإنفاق على تعليم جامعي أو أي نوع آخر من المشتريات الكبرى، ابذل جهدك لوضع خطة للوصول إلى هدفك المنشود، فالتخطيط البسيط يدوم طويلاً.

    9. ثقّف نفسك:


    اقرأ منشورات مالية وفكر في الالتحاق بدورة حول أساسيات الإدارة المالية أو الاستثمار. تعرض الكليات الجماهرية في أغلب الأحيان دورات تدريب متميزة حول مواضيع مالية تتعلق بالفرد.

    10. راجع مسار التقدم:


    ضع قائمة بقيمة ما لك من ممتلكات وما عليك من دفع، والفرق بين هذا وذاك هو المبلغ الصافي الذي يعبر عن قيمتك المالية. احتفظ بهذه القائمة مؤرخة وقارنها خلال التقدم في السنة الحالية. عندئذ سوف تصاب بالدهشة من الفرق الكبير الذي أحرزته في سنة واحدة على صعيد شؤونك المالية.

  2. 4 أعضاء قالوا شكراً لـ مصطفى العباسي على المشاركة المفيدة:

    Mohamed Yousry Allam (31/10/2012), mohsinmergani (1/11/2012), TAMER2003 (31/10/2012), ابو بدر فهد (31/10/2012)

  3. #2
    الصورة الرمزية essam elsherpiny
    essam elsherpiny غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    صاحب ومدير شركة الفراعنة للمنتجات الجلدية
    المشاركات
    11
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ essam elsherpiny

    رد: الخطوات العشر لرفاهية مالية (بتصرف)

    جزاك الله خيرا على هذه النصائح الغالية لى راى فى مسالة بطاقة الائتمان ىمكن ان نستغنى عنها افضل لان الانسان عندما يدفع كاش ويخرج المال يفكر اولا اما بطاقة الائتمان فانها اسهل فى الخروج واعتقد ان هذا له مخزى نفسى عند الانسان استغله رجال التسويق لزيادة المبيعات
    وفى كتابه ابى الغنى ابى الفقير ىصنف الكاتب المريكى مناصل يابانى روبرت كابوساكى الفقير الاصول لاشى والخصوم لاشى اما فرد الطبقة المتوسطة فالاصول لاشى والخصوم بطاقات الائتمان والقروض والاقساط اما الفرد الغنى فاصوله اسهم فى البورصة وعقارات وملكية فكرىة
    ومصادر دخله ايجارات وتوزيعات ارباح وحقوق ملكية فكرية والخصوم لاشى

موضوعات ذات علاقة
الأيام العشر من شهر ذي الحجة
(مشاركات: 0)

الخطوات العشر لتنفيذ تمكين العاملين
المنظمات التي تفكر في تنفيذ برنامج لتمكين العاملين تحتاج أن تتفهم تبنى التمكين ليست بحال من الأحوال اختيار سهل. وقد أوضح عدد من الكتاب أن تمكين العاملين عملية... (مشاركات: 13)

العادات العشر للناجحين
العادات العشر للناجحين إلى كل من يبحث عن النجاح فى حياته من هنا http://www.egyview.com/top7/download.php?id=1 (مشاركات: 0)

الشافيـــات العشر
بسم الله الرحمن الرحيم العشر الشافيات:التى أمر بها طبيب الإسلام الأول محمد بن عبدالله عليه أفضل الصّلاةوالسّلام: أولا القران... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات