النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نقل التجربة الكندية في إعداد الموارد البشرية

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    نقل التجربة الكندية في إعداد الموارد البشرية

    كشف وزير الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمار، شريف رحماني، عن جهود يقوم بها قطاعه من اجل تنمية المؤسسات الوطنية من خلال الاستعانة بالخبرة الكندية ، عبر الاتفاقية المبرمة بين الطرفين من أجل تطوير وعصرنة المؤسسات الوطنية.
    و في السياق ذاته ، أوضح الوزير، على هامش التوقيع على اتفاقية بين الجزائر و كندا امس، بمقر الوزارة بحضور خبراء و مختصين أجانب من بينهم المدير العام للمعهد العالي للتسيير و المانجمنت بكندا ميشال باتري و المدير العام للمعهد الوطني للإنتاجية و التنمية الصناعية بوحنيف عبد الغاني ، أن هذه الاتفاقية المبرمة تسمح بخلق نظرة جديد للتموقع الايجابي في الأسواق من خلال تكوين إطارات في المانجمنت تتماشى مع متطلبات السوق و ذلك بهدف خلق المزيد من الإنتاجية و ضمان التنمية الصناعية .
    و قال شريف رحماني خلال هذا اللقاء الثنائي المشترك بين الجزائر و كندا ان هذه الخطوة الايجابية جاءت بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأربعين التي تجمع المعهدين و ذلك من اجل تطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة خاصة فيما يتعلق بالتسيير و المانجمنت تزامنا مع التطور الحاصل في التكنولوجيات الحديثة في مجال الصناعي .
    و أكد الوزير ان هذا التعاون سيسمح بنقل التجربة الكندية في مجال ترقية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة عمومية و خاصة من خلال دورات تكوينية للاستفادة من المنهجية و العمل الميداني مشيرا الى ضرورة تفعيل القطاع من خلال اعتماد الخبراء و الاطارات على الاتصال الاستراتيجي و ذلك برسم استراتيجية دقيقة لتطوير القطاع .
    و قال الوزير أن هذه الشراكة الثنائية تمت من خلال العمل على تطوير برامج بيداغوجية في التخصصات الموجودة قصد تطوير و تحسين اداء المؤسسات الاقتصادية و ذلك بالاعتماد على الكفاءات من اجل تسهيل الحصول على المعلومة الكافية لوضع استراتيجيات دقيقة من اجل مراجعة المنافسة و التموقع في الأسواق الوطنية و الدولية مشيرا الى ان الهدف الجوهري من هذه الاتفاقية هو تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في كافة المجالات سيما تنشيط التنمية الصناعية الى جانب تعزيز فرص الاستثمار .
    ومن جهته قال بوحنيف عبد الغاني المدير العام للمعهد الوطني للإنتاجية و التنمية الصناعية ببومراداس ان خريجي هذا التكوين سيتحصلون على شهادة كندية معترف بها دوليا تسمح لهم بإيجاد حلول ناجعة في مجال التسيير و المانجمنت مشيرا الى ان فترة التكوين تدوم من 12 الى 18 شهر .
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    الصورة الرمزية Nedal Kaloub
    Nedal Kaloub غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    1

    رد: نقل التجربة الكندية في إعداد الموارد البشرية

    لماذا لا يظهر لي تفاصيل الموضوع

موضوعات ذات علاقة
إعداد موازنة الموارد البشرية خطوة بخطوة
إعداد موازنة قسم الموارد البشرية الكاتب: خالد حسن احمد] التاريخ 2/9/2007] المحور: محاضرات] الموضوع: تخطيط الموارد البشرية] إعداد موازنة قسم الموارد... (مشاركات: 12)

إعداد موازنة الموارد البشرية
إعداد موازنة قسم الموارد البشرية الموضوع:إدارة الموارد البشرية لدى أغلب المنظمات نظاماً إما رسمياً أو شكلياً يطبق لإعداد موازنة تشغيل تقريبية (Operation... (مشاركات: 14)

إعداد موازنة قسم الموارد البشرية
لدى أغلب المنظمات نظاماً إما رسمياً أو شكلياً يطبق لإعداد موازنة تشغيل تقريبية (Operation Budget)، تتطلب الموازنة مراجعة منظمة ومدروسة للنفقات المحتملة ومصادر... (مشاركات: 1)

بنود موازنة ادارة الموارد البشرية وخطوات اعدادها
إعداد موازنة قسم الموارد البشرية الموضوع:إدارة الموارد البشريةلدى أغلب المنظمات نظاماً إما رسمياً أو شكلياً يطبق لإعداد موازنة تشغيل تقريبية (Operation... (مشاركات: 12)

كيف تعد موازنة ادارة الموارد البشرية
• تتطلب الموازنة مراجعة منظمة ومدروسة للنفقات المحتملة ومصارد الدخل وتساعد المنظمة على أن تحدد الإنفاق خلال فترة زمنية محددة. • تكمن مسؤولية ممارس الموارد... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات