النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: لماذا ذكر الله بعوضة لا بعوض

  1. #1
    الصورة الرمزية nini
    nini غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    طالبة دكتوراه تسيير
    المشاركات
    14

    جديد لماذا ذكر الله بعوضة لا بعوض

    السلام عليكم ورحة الله وبركاته
    قد يتناهى الى ذهن المتامل في معاني القرآن الكريم وهو يقرأ ذكر الله تعالى: "ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها".. لما خص الله البعوضة الانثى دون الذكر؟ ومن خلال استماعي لاحد المشايخ تجلى لي الامر فاسمحو لي ان اشارككم
    وقبل هذا دعونا نتوقف مع هذه الحشرة
    البعوضة حشرة ضئيلة الحجم من ثنائيات الاجنحة تتبع عائلة ضخمة من الحشرات تضم ما بين 2000الى 3000 نوع من الحشرات، يتراوح طولها مابين 3الى 9 ملم تتكون من راس وصدر وبطن ، لها 3 ازواج من الارجل الطويلة ، النحيلة ولها زوج اجنحة دقيق وقوي قادرة على الخفق بسرعة تصل الى 600 خفقة في الثانية مما يسبب صدور الطنين الذي يزعج الكثير منا اثناء النوم
    وقد اكتشف العلماء ان عين البعوضة مركبة من مآت العيون المستقلة تشريحيا والمتكاملة وظيفيا كما شبهوا عينها بخلية النحلة في تركيبتها وبهذا تستطيع البعوضة الابصار ليل نهار ، وبكل اطياف الضوء ، كما اكتشف العلماء انه رغم ضآلتها الا انها تملك مختلف الاجهزة الحيوانية ، كما ان لها فما يتسع ل 48 سنا وتملك 3 قلوب : قلب مركزي وقلب لكل جناح من اجنحتها (تبارك الله ربي) ولكل قلب اذينان وبطينان ، واكتشف العلماء ان البعوضة تملك جهازا حساسا جدا يشبه الرادار وهو المستقبل الحراري -جد حساس للحرارة -وتصل دقته الى : 1 ل1000 من الدرجة المئوية ، يقرأ درجة الحرارة للانسان في الظلمة فتتمكن من لدغه ، كما اكتشفوا ان للبعوضة جهاز تحليل دم فهي انفة لا تناسبها كل الدماء وبعد التحليل والتوافق تقوم بادخال مثقابها وتفرو لعابا يمنع تجلط الدم كي تتمكن من امتصاصه كما ان لها جهازا آخر حسب العلماء وهو جهاز تخدير تستغلة لتخدير الانسان قبل لدغه لتتمكن من الفرار قبل ان يكتشف الامر وبالتالي يشعر بحكة بعد زوال التخدير مباشرة ، كما ان لها جهازا لتسييل الدم الذي تمتصه من الانسان ، وهي تملك خرطوما دقيق به 6 سكاكين منها 4 تستخدمها لاحداث جرح يصل الى الوعاء الدموي و2 يتحدان لامتصاص الدم ، كما انه للبعوضة مخالب ومحاجب اما المخالب فللتثبت بالاماكن الخشنة والمحاجب للاسطح الملساء
    اما عن كون المذكور بعوضة لا بعوض فالجواب لم يكتشف حتى القرن ال20 واليكم علم العليم فالبعوضة الانثى هي وحدها من يمتص الدماء اما الذكر فيتغذى من رحيق الازهار فقط (الله الله...)
    والبعوضة تضع بيضا قد يصل الى 400 بيضة في المرة الواحدة والتي تفقس خلال يومين او اسبوعين كاقصى تقدير
    ومن اخطر انواع البعوضة 3 :
    - بعوضة الانفيل : تنقل الطفيل المسبب للملاريا
    - " الكيوليكس: تنقل انفلونزا الحمى الدماغية
    - " الزاعجة: ويطلق عليها النمر الاسيوي لشدة خطورتها تنقل الحمى الدماغية وحمى تكسير العظام
    صدق ربي اذ قال: " ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها "
    الحياه فرصة جميلة نتفنن في تضييعها

  2. #2
    الصورة الرمزية nader77
    nader77 غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    دولة فلسطين
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    223

    رد: لماذا ذكر الله بعوضة لا بعوض

    سبحان الله والحمد لله ، وجزاك الله خير اً على هذا المجهود .
    "رأس الحكمة مخافة الله"

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال حرة
    المشاركات
    207

    رد: لماذا ذكر الله بعوضة لا بعوض

    قمة رأس الحكمة حسن الظن بالله

موضوعات ذات علاقة
لماذا لا يضحك الإنسان حين يدغدغ نفسه ؟ الإنســـــان لا يضحك وحيدا
مـن المعروف ان لكل فعل رد فعل ، أي أنه عندما يقوم شخص ما بدغدغتك يكون رد فعلك هو الضحك، ولكن لماذا لا يحدث ذلك إذا قمت أنت بدغدغة نفسك؟ ان الإجابة تتواجد... (مشاركات: 5)

لماذا لا يضحك الإنسان حين يدغدغ نفسه ؟ الإنســـــان لا يضحك وحيدا
(مشاركات: 2)

لماذا لا يكون وجود الله أكثر وضوحاً!؟
لماذا لا يكون وجود الله أكثر وضوحاً!؟ سؤال يحتج به كثير من الملاحدة؛ فهم يريدون أن يكون وجود الله أكثر وضوحاً! يعني إن لم يكن ممكناً أن نرى الله، فلماذا لا... (مشاركات: 3)

لا يزال لسانك رطباً من ذكر الله
لا يزال لسانك رطباً من ذكر الله بسم الله الرحمن الرحيم , والحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على خاتم المرسلين سيدنا محمد , وعلى آله الطيبيبن... (مشاركات: 1)

لماذا يحرم الإسلام الخنزير ، مع أنه مخلوق من مخلوقات الله ؟ ولماذا خلق الله الخنزير إذاً ؟!.
لماذا يحرم الإسلام الخنزير ، مع أنه مخلوق من مخلوقات الله ؟ ولماذا خلق الله الخنزير إذاً ؟!. الحمد لله أولا : لقد حرم ربنا جل وعلا أكل الخنزير... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات