النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ساميت تدعم الموارد البشرية المتاحة لقطاع تكنولوجيا من خلال أكاديمية STS

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    ساميت تدعم الموارد البشرية المتاحة لقطاع تكنولوجيا من خلال أكاديمية STS

    كشفت شركة " ساميت القابضة "عن بدء الدورة التدريبية الثانية التي تعقدها أكاديمية STS. وتم إطلاق الأكاديمية في سبتمبر 2012 كجزء من جهود الشركة المستمرة لدعم وتطوير القوى العاملة المتاحة لقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري. يضم البرنامج التدريبي مجموعة من الدورات التي تستمر لمدة 12 أسبوعاً، وينقسم لثلاثة أجزاء يقضيها المشاركون بين وحدات الأعمال المختلفة داخل الأكاديمية، والتي تضم: الحوسبة وتكنولوجيا الصوت والشبكات. بعد التناوب على وحدات الأعمال الأساسية، يتم تقييم كل مشارك ليتم إلحاقه بوحدة الأعمال التي حقق فيها أفضل مستوى من الأداء لفترة تدريب أخرى تستغرق 4 أسابيع. وفي نهاية البرنامج، يتم تعيين مجموعة مختارة من الذين شاركوا في البرنامج التدريبي وفقاً للوظائف الشاغرة داخل ساميت، في حين يحصل باقي المشاركين على شهادة خبرة من الشركة التي تعد واحدة من كبرى شركات تكامل الأنظمة في مصر، لتكون عوناً لهم عند التقدم للالتحاق بسوق العمل. وفي كلتا الحالتين، يصبح المشاركون في البرنامج التدريبي مؤهلين بصورة أفضل للاندماج في سوق العمل والحصول على أنسب فرص العمل.
    من جهتها قالت المهندسة ماجدة السبع، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ساميت القابضة: "يلعب التدريب الفعلي في مجال العمل دوراً هاماً في صقل مهارات شباب الخريجين وإعدادهم بصورة أفضل لسوق العمل ودنيا الأعمال. لقد وضعنا ذلك في الاعتبار أثناء تصميم الدورات التدريبية وبناءً عليه، بدأنا البرنامج التدريبي لأكاديمية
    STS في سبتمبر لخريجي علوم الحاسب الآلي وقطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات في مصر".
    أضافت تم تصميم البرنامج الجديد بطريقة مبتكرة لإعطاء الخريجين الجدد ميزة تنافسية في سوق العمل، وذلك إيماناً من أكاديمية
    STS بأهمية تقديم برنامج تدريبي قوي لإعداد مجموعة مؤهلة من المتدربين على درجة عالية من الكفاءة المهنية والقدرة على الإبداع والإنتاجية لدعم صناعة تكنولوجيا المعلومات من خلال عملهم داخل الشركة وغيرها من الشركات العاملة في هذا المجال داخل مصر.

    ووفقا لإحصائيات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حصل 324 ألف من الطلاب المصريين على شهادات جامعية في عام 2007/2008 من بينهم 64.5 ألف من كلية التجارة و15.5 ألف من كلية الهندسة، وأكثر من 4000 من المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات. ومن بين خريجي الجامعات الذين سيلتحقون بسوق العمل والبالغ عددهم 324 ألف خريج في عام 2007/2008 حصل 39.4 ألف على دورات تدريبية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عام 2009، بالمقارنة بنحو 33.1 ألف في عام 2008، وهو ما يمثل زيادة سنوية قدرها 19٪. وبصورة عامة هناك أكثر من 181 ألف شخص يعملون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    114
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ مجدي / ابو محمد

    رد: ساميت تدعم الموارد البشرية المتاحة لقطاع تكنولوجيا من خلال أكاديمية STS

    هناك تداخلات ببعض اسطر المقال لكن كما نقلنا فإن التدريب ضروري لكل انسان او موظف بغض النظر عن مؤهلاته

موضوعات ذات علاقة
ساعدوني في بحث حول: أثر تكنولوجيا الإعلام والإتصال على الموارد البشرية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله أوقاتكم جميعا رجاءا إخواني ساعدوني بخصوص البحث الموضح موضوعه في عنوان الموضوع ولكم مني فائق التقدير والإحترام... (مشاركات: 2)

المؤتمر العربي الرابع (تكنولوجيا الموارد البشرية)
ينظم الإتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية عن المؤتمر العربي الرابع (تكنولوجيا الموارد البشرية) والذي يقام بالتعاون مع : مركز البحوث والدراسات التجارية... (مشاركات: 1)

وزارة تنمية الموارد البشرية تدعم المجلس الزراعي
الموارد البشرية تدعم المجلس الزراعي الخرطوم: سلوى حمزة أكد وزير تنمية الموارد البشرية دكتورعابدين محمد شريف دعمه واهتمامه بالمجلس الزراعي السوداني. وطالب ... (مشاركات: 0)

مدير مشروعات فى مجال تكنولوجيا المعلومات وأبحث عن فرصة عمل فى الخليج كمدير لقطاع لتكنولوجيا المعلومات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أبحث عن فرصة عمل فى الخليج العربى أو فى شمال أفريقيا على ان يكون العقد دائم وليس لعدة أشهر. انا مدير مشروعات بإحدى الشركات... (مشاركات: 2)

اتصالات تستضيف منتدى الموارد البشرية لقطاع الاتصالات بدول مجلس التعاون الخليجي
May, 24 2010 اتصالات تستضيف منتدى الموارد البشرية لقطاع الاتصالات بدول مجلس التعاون الخليجي استضافت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" اليوم في أبوظبي... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات