النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: «لائحة العمالة المنزلية» تحدد معاقبة الطرف المخالف للعقد

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    «لائحة العمالة المنزلية» تحدد معاقبة الطرف المخالف للعقد

    رفعت وزارة العمل لائحة «العمالة المنزلية», المتضمنة والضوابط لإعادة تنظيم سوق العمالة المنزلية, الى الجهات العليا لإقرارها وتحديد موعد لتطبيقها.وحددت اللائحة عقوبات رادعة على الطرف المخالف للعقد المبرم بين المواطن والعمالة المنزلية بما يحمي حقوقهما ويحمي النواحي الاجتماعية و معالجة المشاكل العمالية
    ووفقاً لمصادر مطلعة فان ابرز ما جاء في لائحة العمالة المنزلية هو التحذير الموجه لصاحب العمل من تكليف عامل الخدمة المنزلية بعمل غير المتفق عليه في العقد أو بالعمل لدى الغير ، كما نصت اللائحة على تنظيم علاقة العمل بين العامل وصاحب العمل بعقد مكتوب باللغة العربية، ويعتمد في الإثبات ويحرر العقد وترجمته إن وجدت من 3 نسخ يحتفظ كل من طرفيه بنسخة وتودع الثالثة لدى مكتب الاستقدام.
    وألزمت اللائحة «الخادمة المنزلية» ببذل الجهود في عناية الشخص المعتاد، وعليه أن يطيع أوامر صاحب العمل وأفراد أسرته المتعلقة بتنفيذ العمل المتفق عليه، ويجب عليه المحافظة على ممتلكات صاحب العمل وأفراد أسرته وألا يؤذيهم بما في ذلك الأطفال وكبار السن، كما أن عليه المحافظة على الأسرار الخاصة بصاحب العمل وأفراد أسرته والأشخاص الذين في المنزل التي يطلع عليها أثناء العمل أو بسببه وألا يفشيها إلى الغير، ويجب ألا يرفض العمل أو يترك الخدمة من دون سبب مشروع وألا يعمل لحسابه الخاص وألا يمس كرامة صاحب العمل وأسرته وألا يتدخل فيما يخصهم، وعليه أيضاً احترام الدين الإسلامي والالتزام بالأنظمة المعمول بها في المملكة وعادات وتقاليد المجتمع وألا يمارس أي نشاط يضر بالأسرة.
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    114
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ مجدي / ابو محمد

    رد: «لائحة العمالة المنزلية» تحدد معاقبة الطرف المخالف للعقد

    الضوابط شيئ جميل ولكن يتوقف على مدى الالتزام ولكن العماله المنزليه الى اين ستؤدي بالمجتمع ؟

موضوعات ذات علاقة
عاجل للخبراء : نهاية الخدمة للعقد غير محدد المدة
أذا رغب موظف عقدة غير محدد المدة أنهاء العقد مع التزامة بمهلة الأخطار ؟ فهل يأخذ مكافأة نهاية الخدمة كاملة أم تعتبر هذة استقالة ؟ علما انه قصى على رأس العمل... (مشاركات: 2)

اعتماد لائحة تنفيذية لـ«حافز».. تحدد ضوابط خفض أو إيقاف الإعانة
اعتماد لائحة تنفيذية لـ«حافز».. تحدد ضوابط خفض أو إيقاف الإعانة الأحد, 15 أبريل 2012 http://www.hrdiscussion.com/imgcache/11287.imgcache الرياض - «الحياة» ... (مشاركات: 1)

وزارة العمل السعودية : شروط غير منطقية وراء إيقاف العمالة المنزلية من الفلبين واندونيسيا
أوضحت وزارة العمل أن ايقاف تأشيرات العمالة المنزلية من اندونيسيا والفلبين تم بناء على اجراءات تم اتخاذها من الدولتين المشار إليهما تضمنت تعسفاً في شروط... (مشاركات: 0)

تنفيذ لائحة شركات الاستقدام وتنظيم توريد العمالة للغير في السعودية
أعلنت وزارة العمل السعودية، اليوم السبت، بدء العمل بلائحة شركات الاستقدام وتنظيم استقدام العمالة للغير وتقديم الخدمات العمالية، وتنص اللائحة على أن يكون من بين... (مشاركات: 0)

تفاقم أزمة استقدام العمالة المنزلية بين السعودية والفلبين وإندونيسيا
دخلت الأزمة بين السعودية من جهة وبين الفلبين وأندونيسيا من جهة أخرى منحى أكثر صعوبة، بعد أن اتهمت اللجان الوطنية السعودية للاستقدام الفلبين وأندونيسيا بالإخلال... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات