النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أدرس فى أى كلية .. مش حتفرق - برامج "ميكا" تؤهل الجميع لسوق العمل

  1. #1

    افتراضي أدرس فى أى كلية .. مش حتفرق - برامج "ميكا" تؤهل الجميع لسوق العمل

    ينطلق شباب ميكا فى أكثر من 6 جامعات ليعلنوا عن انطلاق الموسم الخامس لهم على التوالى، للعمل على تطوير الطلاب الملتحقين معهم، حتى يخرجوا نموذجا لشباب يحتاج إليهم سوق العمل المصرى.

    يقول عمرو الدسوقى مسئول العلاقات العامة، ميكا ليس فقط نشاط طلابى داخل كلية هندسة عين شمس ولكنه فريق ذات رؤية قوية يعمل الشباب فيه على تطوير المجتمعات من خلال تحسين وظائف عدد ضخم من الطلاب، وتكمن رسالة الفريق فى تحسين مهارات الطالب التقنية والمتخصصة فى مجال دراسته من خلال مدربين محترفين من شركات عالمية متعددة الجنسيات.

    ويضيف أما رؤية الفريق تهدف إلى تأهيل الطلاب من جميع التخصصات لتلبية احتياجات سوق العمل وذلك من أجل الحصول على وظيفة أفضل فى المستقبل.

    وهذا العام نطلق على أنفسنا اسم" MECA Internship"، وسوف يظهر الفريق كما لو لم تظهر من قبل، حيث استطاع شباب الفريق من زيادة المجالات المرتبطة بأنشطة الفريق، حيث استطاعنا تغطية جميع أقسام هندسة بالكامل بالإضافة إلى مجالات خاصة بطلاب كلية صيدلة، وهذا يعتبر المرة الأولى لميكا فى عمل أنشطة لكلية أخرى عملية مثل صيدلة، وهذا يرجع إلى النجاح الساحق الذى حققته أنشطة الفريق خلال الأعوام السابقة.

    وسوف يتواجد أعضاء الفريق فى كليات وجامعات مختلفة منها عين شمس، القاهرة، حلوان، الجامعة الألمانية والأكاديمية البحرية وغيرها من الجامعات لشرح ما يحتويه النشاط من فعاليات هذا العام حتى يختار كل طالب البرنامج الذى يستطيع أن يستفاد منه.

  2. #2

    افتراضي رد: أدرس فى أى كلية .. مش حتفرق - برامج "ميكا" تؤهل الجميع لسوق العمل

    لا يعني ذلك ان يتهاون الطلبه بالدراسه و/ او يلتحقوا باية جامعه فما زالت هناك جامعات قويه وخريجوها اقوياء تعكس مهارة وكفاءة خريجيها في الحياه العمليه وما هذه المؤسسات الى وسيله لصقل المهارات النظريه والانسان الضعيف بتخصصه يحتاج للكثير حتى يتدرب ولا تكفيه دوره واحده مع العلم ان هناك الكثير من هذه المؤسسات في البلاد العربيه وتقوم بهذه المهمات حتى وقبل تخرج الطلبه