النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قائمة أكثر الشعوب كسلاً: ثلاث دول عربية في المراكز المتقدمة

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    قائمة أكثر الشعوب كسلاً: ثلاث دول عربية في المراكز المتقدمة

    قائمة أكثر الشعوب كسلاً: السعوديون ثالثاً
    ملخص الدراسة :
    مجلة “ذا لانسيت” البريطانية تكشف قائمةً بأكثر بلدان العالم كسلاً بحسب مدونة مجلس دبي.

    1- مالطا: نسبة الخمول البدني 71,9%.

    2- سوازيلاند: نسبة الخمول البدني 69%.

    3- السعودية: نسبة الخمول البدني 69%.

    4- صربيا: نسبة الخمول البدني 68,3%.

    5- الأرجنتين: نسبة الخمول البدني 68,3%.

    6- ميكرونيزيا: نسبة الخمول البدني 66,3%.

    7- الكويت: نسبة الخمول البدني 64,5%.

    8- بريطانيا: نسبة الخمول البدني 63,3%.

    9- الإمارات: نسبة الخمول البدني 62,5%.

    10- ماليزيا: نسبة الخمول البدني 61,4%


    الخبر مفصلا

    إن حوالي ثلث الأشخاص في العالم لا يؤدّون الحد الأدنى من الأنشطة الموصى بها (أي حوالي 2.5 ساعة من مزاولة النشاط المعتدل في الأسبوع الواحد). لكن الدول تتفاوت كثيرا، حيث تتصدر مالطا قائمة الدول الخاملة بنسبة 71.9%، في حين تعتبر اليونان الأفضل حالا بنسبة 15.6%.
    #" target="_blank">بقلم : أليس والتون
    قائمة أكثر الشعوب كسلاً: ثلاث دول عربية في المراكز المتقدمةلقد تعمدت مجلة (اللانست- The Lancet ) أن تنشر بالتزامن مع قرب انعقاد الألعاب الأولمبية سلسلة ضخمة من الدراسات حول مشكلة الخمول المتفاقمة على مستوى العالم، والتي تضاعفت لترقى الآن إلى كونها حالة "وبائية". آخذين بالحسبان 122 دولة في أرجاء العالم- أي حوالي 89% من شعوب الأرض- حدد الباحثون معدل الخمول لدى كل شعب، ثم نظروا إلى المسألة بالتفريق بين الرجال والنساء. إن الخبر السار هو أن الولايات المتحدة لا تندرج ضمن الدول الأكثر خمولا. لكن الخبر السيء هو أن ذلك الخمول لا يزال يتساوى مع استعمال التبغ في عدد الوفيات التي يسببها عالميا، وهو عدد كبير يمكن في الواقع تجنبه.
    خلاصة هذه الدراسات هي أن حوالي ثلث الأشخاص في العالم لا يؤدون الحد الأدنى من الأنشطة الموصى بها (أي حوالي 2.5 ساعة من مزاولة النشاط المعتدل في الأسبوع الواحد). لكن الدول تتفاوت كثيرا، حيث تتصدر مالطا قائمة الدول الخاملة بنسبة 71.9%، في حين تعتبر اليونان الأفضل حالا بنسبة 15.6%. ويزداد الوضع سوءا بين المراهقين (من عمر 13-15)، إذ يندرج 80% منهم ضمن فئة الخاملين.
    ولكن على الرغم من السمعة التي يشتهر بها الأميركيون بتفشي البدانة وقلة الحركة، لسنا من بين الدول الأكثر خمولا، حيث يصنف ما نسبته 40.5% من المواطنين الأميركيين ضمن هذه الفئة. في الحقيقة، تأتي الولايات المتحدة في المركز 46. وكما هي الحال مع الكثير من الشعوب الخاضعة للدراسة، يسوء الوضع بالنسبة للنساء الأميركيات، حيث تعاني ما نسبته 47% منهن من الخمول، مقارنة بـ 33.5% فقط من الرجال.
    لا عجب أن طبيعة العمل في الدول ذات الدخل المرتفع تتطلب مجهودا أقل من الأنشطة مقارنة بما كانت عليه قبل عقود. إن حرق السعرات الحرارية الناتج عن نشاطات العمل قد انخفض بحوالي 100 سعر حراري يوميا، ما يعني زيادة في الوزن تبلغ 7.5 باوندا في العام الواحد. ولحسن الحظ، ارتفع مؤخرا حجم النشاط الذي يزاوله الإنسان في وقت فراغه، ما عوض عن تلك الفجوة نوعا ما. لكننا ما نزال في منطقة الخطر حين يتعلق الأمر بنسبة امتصاص الطاقة إلى تفريغها.
    إن المسألة لا تدور حول الجانب الجمالي في الأساس. يقدر الخبراء أن 5.3 مليون حالة وفاة في العالم تحدث بسبب الخمول، وهو نفس العدد الذي يتسبب به استعمال التبغ، ما يجعل الأمر يبدو أكثر خطورة. تقول (منظمة الصحة العالمية- WHO) أن الخمول الجسدي هو رابع سبب رئيسي في حدوث الوفيات الناتجة عن أمراض غير معدية على مستوى العالم.
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    الصورة الرمزية mozo111
    mozo111 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    Naval Aircrew
    المشاركات
    30
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ mozo111

    رد: قائمة أكثر الشعوب كسلاً: ثلاث دول عربية في المراكز المتقدمة

    للطعام المتناول والعادات السيئة التي نمارسها دوماً وعدم احترام ساعاتنا الحيوية (البيولوجية) دور كبير في ارتفاع نسبة الخمول والكسل.

موضوعات ذات علاقة
غرائب الشعوب
عجائب وغرائب دولـة بدون أطفال ؟؟؟ هل تتصورون أن هنـاك دولة في هذا العالم بدون أطفـال ؟!!! الجواب … نــــعــــم .. الدولة الوحيدة في العالم التي لا تسمع... (مشاركات: 4)

تعرف على الشعوب من الهياكل التنظيمية
نقلا عن صحيفة الشعب الصينية "الهياكل التنظيمية للشركات " تصور خصائص دول العالم http://www.hrdiscussion.com/imgcache/11228.imgcache ... (مشاركات: 1)

الوليد بن طلال الأول فى قائمة "أقوى 500 شخصية عربية" لعام 2012
صُنف الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، فى المرتبة الأولى لقائمة "أقوى 500 شخصية عربية" لعام 2012، التى تنشرها مجلة أرابيان بيزنس Arabian... (مشاركات: 0)

مجوعة من أروع أمثال الشعوب
لكل شعب تقاليده وعاداته وأمثاله الذي يعتز بها وتعكس ثقافته في شتى دروب الحياة.. كما أنها تعد المعبر عن أنماط سلوكه وأخلاقه وقيمه الاجتماعية والفكرية. جولة... (مشاركات: 4)

بمشاركة أكثر من خمسين محطة تلفزيونية عربية وفضائية
المنتجين العرب يطلق الأمانة العامة للبث المشترك http://www.hrdiscussion.com/imgcache/2393.imgcache المكتب الإعلامي: يقام اليوم الاحد 11 ابريل وفي تمام... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات