النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تاملات في المعرفة

  1. #1
    الصورة الرمزية بدو ايو
    بدو ايو غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    موظف علافات عامة
    المشاركات
    51

    تاملات في المعرفة

    أجمل الصور تلك التي وضعوها معلمونا القدامي لتظلل طرقات المعرفة وتزيد اطرالتعارف منسجمة مع احلامنا وتربيتنا هي احق الصور الرائعة التي نتوقف عندها ونتاملها دون ان نصل الي مبتغاها ، تحسسنا باشياء نحتاجها في الحياة ، فالمعلمون القدامي حفروا مجدا لا يتواري علي مر السنين واتبعهم زملائهم الاخرون ، لانهم كما يقول عنهم الحديث ، بعثني الله معلما ميسرا غير معسرا ، فظلت قيمة المعرفة ليس لك انما لسواك تدفع لخير الامة والمجتمع والاسرة ، تتعرف عن طريقا علي معني ان تكون عابدا لله وان تعتني بهذه القيمة المعرفية لتشاركية الحياة التي اوردها الحديث ، الناس شركاء في ثلاثة الماء والكلاء والنار ، فهم علي تلك الوتيرة الاقدار علي المحافظة علي الموارد والاعتناء بها لزيادتها لتعم الفائدة القصوي بمنافعها للبشر ، المعرفة هي سلوك وهي ادب يقود الي احترام الاخرين وبناء جسور المودة والالفة ، هي التي تجعل سعادة الحال تمشي بين الناس انها الرفيعة عن صغائر الاشياء وهي اكبر داعم للتطور الفكري والاجتماعي والاقتصادي عندما تدار وفق اسس الحديث ، مداراة الناس من الايمان وهي الاقرب الي التقوي ومعرفة الحياة بحقيقتها ، فالمعرفة نحتاجها لتوفر الامن والسلامة والتنمية والتطور ...
    التعديل الأخير تم بواسطة بدو ايو ; 30/5/2013 الساعة 20:19

موضوعات ذات علاقة
المعرفة وادارة المعرفة
ادارة المعرفة تعد إدارة المعرفة من احدث المفاهيم الإدارية والتي نمت الأدبيات المتعلقة بهاكمًا ونوعاً. وقد شهدت السنوات الماضية اهتماما متزايداً من جانب... (مشاركات: 12)

أسس إدارة المعرفة
كنا نتحدث في السبعينات عن ادارة النظم وفي الثمانيات عن ادارة المعلومات وادارة قواعد البيانات ونظم دعم القرار وفي التسعينات عن الانترنت وطرق المعلومات السريعة... (مشاركات: 1)

اقتصاد المعرفة وادارة المعرفة
السلام عليكم اليكم : الاقتصاد وادارة المعرفة الملف بالمرفقات اتمنى لكم الاستفادة (مشاركات: 0)

تعريف المعرفة و المعرفة الضمنية
صنف Polanyi (1966) المعرفة لفرعين أساسيين: 1. المعرفة الضمنية ( tacit ) 2. المعرفة الظاهرية ( explicit ) وقد أشار كل من Nonaka and Takeuchi (1995) أن الأصول... (مشاركات: 0)

إدارة المعرفة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته إليكم بعض البحوث المنقولة حول إدارة المعرفة (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات