النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مسئولين في حكومة الإنقلاب العسكري يصرحون : "الحد الأدنى والأقصى للأجور" يزيد من البطالة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    مسئولين في حكومة الإنقلاب العسكري يصرحون : "الحد الأدنى والأقصى للأجور" يزيد من البطالة

    بعد التصريحات النارية التي أطلقها أحمد المسلماني المستشار الإعلامي للرئيس المؤقت أمس بأن تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور سيؤدي إلى زيادة البطالة والتضخم، لم يعد النظام الانقلابي لديه القدرة على الاستمرار في مسلسل الكذب الذي أصبح مكشوفاً لدي الجميع ليس على مستوي الخبراء والمتخصصين فحسب وإنما على مستوي المواطن البسيط.

    كانت تصريحات المسلماني شهدت العديد من التعليقات عقب صدورها منها: أن المسلماني قد خرج إلينا بنظرية اقتصادية جديدة لم يعرفها الاقتصاديون من قبل ، باعتبار أن ما يقوله بعيد كل البعد عن الواقع الحقيقي للاقتصاد ، خاصةً وأن وتطبيق الحد الأدني والأقصي للأجور أحد أهم سبل العدالة الاجتماعية والذي يوفر ما يتم إهداره من أموال الدولة في مكافآت ومنح للقيادات ، بما ينعكس على توفير ميزاينة لعمالة جديدة الأمر الذي يقضي على طوابير البطالة.

    تصريحات المسلماني اعتبرها البعض بأنها ضمن تنصل حكومة الانقلاب من الوعود التي قطعتها على نفسها بعد توليها المسؤلية لتخرج بين الحين والآخر ولسان حالها "أدي الجمل وادي الجمال".

    ما أثارته هذه التصريحات دعي وزارة المالية لتعلن عن مخاطبة جميع الجهات الحكومية لاتخاذ إجراءات تطبيق الحد الأقصى لدخول العاملين بكل جهة على حدة، وربطه بالحد الأدنى، حيث يصل إلى 35 ضعف أقل دخل بداية من أول يوليو الماضى.

    وأكدت المالية فى منشور أصدره الوزير الدكتور أحمد جلال برقم 7 لسنة 2013، موافاة الجهات المختلفة للوزارة بالقرارات التى أصدرتها السلطة المختصة بكل جهة بتحديد الحدين الأدنى والأقصى لدخول العاملين بها عن الفترة من بداية العمل بالمرسوم بقانون رقم 242 لسنة 2011 الذى أصدرته حكومة عصام شرف بتطبيق الحد الأقصى للأجور، وحتى 30 يونيو الماضى.

    لم يمر ساعات وخرج مصدر مسؤول بوزارة المالية لينفي ما تردد عن بدء تطبيق الحد الأقصي للأجور لدخول العاملين بكل جهة على حده وربطة بالحد الأدني ليصل إلي 35 ضعف أقل دخل بداية من أول يوليو .

    وأضاف المصدر في تصريحات له نقلتها بعض الصحف أن وزير المالية الدكتور أحمد جلال كان قد خاطب الجهات الحكومية منذ ثلاثة أسابيع ببدء إعداد الآليات التي تسير عليه لتطبيق الحد الأقصي للأجور، مؤكدًا أن الوزير سيلتقي بممثلين عن هذة الجهات خاطبت لبحث الآليات .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    EL_BRENGY (10/11/2013)

موضوعات ذات علاقة
النظام المصري بعد الإنقلاب العسكري يعاني أزمة دولارية .. ويعد "قطر" برد ملياري دولار!
رغم ما يعانيه الاقتصاد المصري من أزمات متلاحقة وتآكل لاحتياطي النقدي الأجنبي وسط تراجع موراده في ظل هذه الاضطرابات السياسية، إلا أن مسؤلين بالبنك المركزي خرجوا... (مشاركات: 0)

"المالية": تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور ابتداء من الغد
أعلن المرسي حجازى وزير المالية بدء تطبيق الحد الأدنى والحد الأقصى للأجور من أول مايو الذي يبدأ غدا الأربعاء. وقال الوزير ،أن من حصل علي أكثر من الحد الأقصى... (مشاركات: 0)

سلطنة عمان ترفع الحد الأدنى للأجور
أقر مجلس الشورى العماني زيادة كبيرة للحد الأدنى للأجور وقيوداً على توظيف الأجانب اليوم السبت وذلك في مسعى لاحتواء البطالة التي كانت سبباً من قبل لإثارة غضب... (مشاركات: 0)

الحكومة المصرية تقرّ الحدين الأدنى والأقصى للأجور خلال أسبوعين
أكد وزير المالية المصري حازم الببلاوي أن قرار الحدين الأدنى والأقصى للأجور سيصدر خلال أسبوعين بعد موافقة مجلس الوزراء‏.‏ وأوضح في تصريحات لصحيفة "الأهرام"... (مشاركات: 0)

إعلان الحد الأدنى للأجور في مصر خلال أيام
قال وزير القوى العاملة والهجرة المصري الدكتور أحمد حسن البرعي إنه تقرر الإعلان عن الحد الأدنى للأجور في مصر خلال أيام بعد التنسيق مع وزارة المالية. وأضاف... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات