النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 35 ألف ريال جائزة لأبحاث «سوق العمل»

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    35 ألف ريال جائزة لأبحاث «سوق العمل»

    خصصت وزارة العمل بالتعاون مع وزارة التعليم العالي جائزة باسم «جائزة وزارة العمل للأبحاث الطلابية»، تمنح للطلبة الباحثين من الجامعات السعودية الذين يقدمون أبحاثاً مميزة في قضايا تهتم بسوق العمل في السعودية، ورصدت الوزارة أكثر من 35 ألف ريال لتلك الأبحاث، كما حددت عنوان أبحاث العام المقبل تحت محور: «حقوق العمالة المنزلية»، ومددت فترة استقبال البحوث للعام الحالي حتى 26 من ذي القعدة الجاري.

    وأوضح مستشار وزارة العمل للشؤون الأكاديمية الدكتور عتيق الغامدي أن الهدف من مثل هذه المسابقات والجوائز هو التثقيف والتوعية بالقضايا التي تتعلق بسوق العمل وأبعادها، وأن هناك من البحوث ما هو مفيد في استقراء سوق العمل، ومكن الأخذ به والاستفادة منه، لافتاً إلى أن الاستمرار في طرح قضايا سوق العمل على الطلاب في شكل مسابقات ينمي ثقافة العمل لديهم، ويعدهم لما بعد الدراسة الجامعية.

    وأشار الدكتور عتيق الغامدي إلى أن الوزارة رصدت عدداً من الجوائز التحفيزية والمالية للفائزين بأفضل ثلاثة بحوث علمية تصل إلى 37 ألف ريال، وبحسب توزيع الجوائز يحصل البحث الفائز بالمركز الأول من بين أفضل البحوث على 15 ألف ريال، والبحث الثاني 12 ألف ريال، أما المركز الثالث فيحصل على 10 آلاف ريال، وسيعد إنجازاً مميزاً وتقديراً عالياً يفخر به الفائزون.

    وأشار إلى أن وزارة العمل مددت فترة البحث للعام الحالي في محور «ظاهرة التستر على العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل، الواقع، والدوافع، والمسببات، وسبل المكافحة» حتى 26 من ذي القعدة الجاري، بناء على رغبة الطلاب والطالبات في إعطائهم الفرصة للمشاركة.

    من جهتها، أكدت وزارة العمل أن أهداف الجائزة إشراك عقول جديدة تسهم في التفكير في حل قضايا سوق العمل بالسعودية، وحشد أكبر عدد من الطلاب لدرس قضية محددة من جوانب عدة، إضافة إلى تشجيع الكوادر الشابة الوطنية على البحث العلمي، وتنمية الوعي بقضايا سوق العمل في المملكة.

    كما اشترطت وزارة العمل على المشاركين في الجائزة، الالتزام بالموضوع المحدد ومحاوره، مشيرة إلى أنه يحق لجميع طلاب وطالبات التعليم العالي المشاركة في الجائزة على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية، وأنه يمكن لأكثر من طالب أو طالبة أن يشكلوا فريقاً لإعداد البحث.

    وأكدت الوزارة أن هذه الجائزة تقدمها وزارة العمل سنوياً بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي من خلال المؤتمر العلمي السنوي لطلاب وطالبات التعليم العالي، لأجل تشجيع الأبحاث العلمية المميزة في مجال الجائزة التي تخدم القضايا المتعلقة بسوق العمل.
    المصدر: الحياة اللندنية
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    491

    رد: 35 ألف ريال جائزة لأبحاث «سوق العمل»

    دولة تهتم بطلاب العلم وتعمل على تدعيمهم ...ما شاء الله
    قمـــر السنوســــى
    مدير موارد بشرية

موضوعات ذات علاقة
صرف 7500 ريال شهرياً للمتعطل عن عمله دون إرادته الشورى يوافق على نظام التأمين ضد التعطل عن العمل
يرفع مجلس الشورى إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مشروع نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، بعد أن أقره في جلسته الثامنة والثلاثين التي... (مشاركات: 0)

9 آلاف ريال الحد الأعلى لمعاش السعوديين المتعطلين عن العمل
في اطار التعاون بين وزارة العمل السعودية و المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، درست لجنة الإدارة والموارد البشرية، نظام التأمين ضد التعطل عن العمل أحد فروع... (مشاركات: 1)

وزارة العمل ترعى جائزة لدعم الأبحاث الطلابية
إنطلاقاً من إستراتيجية وزارة العمل في تشجيع الدراسات والأبحاث التي من شأنها الإرتقاء بمستوى التنمية... خصصت الوزارة ثلاث جوائز سنوية للفائزين بأبحاث متميزة... (مشاركات: 0)

دورة الحقوق والواجبات في نظام العمل السعودي بـ(590) ريال - الرياض
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/11546.imgcache (مشاركات: 1)

«العمل»: مليون باحث عن العمل.. وكلفة البطالة تتجاوز 5.5 بليون ريال سنوياً
«العمل»: مليون باحث عن العمل.. وكلفة البطالة تتجاوز 5.5 بليون ريال سنوياً الاربعاء, 28 مارس 2012 من اجتماع إطلاق برنامج «لقاءات» في جدة أمس.. جدة - منى... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات