النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ضعف الحافز. و الهواجس النفسية

  1. #1
    الصورة الرمزية mourin
    mourin غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة المغربية
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    3

    ضعف الحافز. و الهواجس النفسية

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

    أنا طالب في السنة الأولى من التعليم العالي . و أعاني من مشكلة كبيرة وهي ضعف الحافز لأنني مررت بمحطات فشل عديدة فرغم حصولي على شهدة البكالوريا مند 4 سنوات الا أن السنوات التي تلتها كانت كلها فشلا في فشل . وفي السنة الماضية قررت اجتياز بكالوريا حرة و لله الحمد حصلت عليها و تمكنت من ولوج احدى المدارس العليا لهده السنة .
    لكن الشكوك بالفشل لازال يسيطر علي و يراودني كتيرا لدرجة انني مند بداية العام لم افتح دفتري و لو مرة واحدة . لأن التجارب السابقة هي التي افقدتني التقة في نفسي و قدراتي.
    لا أعلم ان كان يجدر بي ان أدهب الى الجامعة لدراسة الفيزياء و التخصص في ما بعد في الالكترونيك. لأن المشكلة هنا في المدارس هو ان كبار السن قليلون جدا و أرى ان الطلبة الجدد غير ناضجين بما فيه الكفاية و كدا هنا يتم طرد الطلبة لضعف النتائج زد على دالك الضغط النفسي.
    أنا حائر و لا أعلم كيف أتخلص من هده الهواجس وهل أنا في الطريق الصحيح ’؟؟ لأانني كبرت في السن و لم يعد لدي وقت أضيعه
    ؟ أجيبوني فانا حائر من فضلكم هده المشكلة تؤرقني





  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    7

    رد: ضعف الحافز. و الهواجس النفسية

    اقول لك صديقى العزيز عليك قبل العمل بالتوكل على الله واعلم انه سبحانه وتعالى اذا اراد أعطى واذا أراد منع وان كل ما عليك هو العمل والاجتهاد فى علمك وعملك وعليك بعد قضاء الله سبحانه وتعالى بالنجاح او الفشل بعد العمل بالرضى رضى بقضاء الله ايا كان ورضى عن نفسك لانك عملت واجتهدت لان ذلك هو الاصلح لك لان المولى عز وجل اعلم بنا من انفسنا واقول لك ان الله سبحانه وتعالى عدل لايضيع اجر من احسن عملا وأسال الله العظيم ان يوفقك فى علمك وعملك

موضوعات ذات علاقة
ضعف الحافز. و الهواجس النفسية
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أنا طالب في السنة الأولى من التعليم العالي . و أعاني من مشكلة كبيرة وهي ضعف الحافز لأنني مررت بمحطات فشل عديدة فرغم... (مشاركات: 1)

محددات الحافز
يتحدد الحافز وفق أمرين : الأول و يتعلق بحاجات الفرد الثاني و يرتبط بظروف العمل أولا : حاجات الفرد : صنف ماسلو حاجات الفرد وفق الهرم الآتي المعروف... (مشاركات: 0)

محددات الحافز
يتحدد الحافز وفق أمرين : الأول و يتعلق بحاجات الفرد الثاني و يرتبط بظروف العمل أولا : حاجات الفرد : صنف ماسلو حاجات الفرد وفق الهرم الآتي المعروف باسمه :... (مشاركات: 0)

الحافز والمكافأت .
oالمكأفات تخلق حاله تشكك فى عقل الطالب هل ساحصل على المكافأة ام لا ؟ oالمكافأة تنطوى على تهديد ضمنى غير معلق. oيرى الباحث ان الحفز الخارجى يعوق الحفز... (مشاركات: 0)

الحافز الإنساني
يعبر مفهوم الحافز عن العامل أو الأسلوب الذي يؤدي بالفرد الى رفع مستوى أداءه في عمله ، وبما أن الأنسان لديه رغبات وحاجات ضرورية يحاول أن يوفر لها عملية التحقيق... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات