النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: خبير اقتصادي مصري: قرارات الحد الأدني عشوائية ولا وجود له في الواقع

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    خبير اقتصادي مصري: قرارات الحد الأدني عشوائية ولا وجود له في الواقع

    حيث أكد أحمد قورة الخبير الاقتصادى، أن مجرد الإعلان عن تطبيق الحد الأدنى للأجور دون وجوده على أرض الواقع أضر بالمجتمع حيث قام التجار برفع أسعار جميع السلع بالتالى زادت معدلات التضخم، مشيرا إلى أن حكومة الانقلاب حتى الآن ليس لديها رؤية واضحة لتطبيق الحد الأدنى وليس لديها مخصصات مالية فكيف تعلن عن تطبيقه دون دراسة واضحة أو تقسيمه إلى شرايح، متسائلا كيف يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور دون أن يقابله زيادة فى الإنتاج .

    وأضاف قورة، بحسب أحد المواقع الاخبارية، أن الأسعار ارتفعت بصورة كبيرة منذ يناير الماضي متأثرة بتطبيق الحد الأدنى الذي أضر بكل شرائح المجتمع، مشيرا إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة تجاوزت 10% فى حين زادت الأسعار فى جميع القطاعات بصورة كبيرة، متوقعا زيادة معدلات التضخم فى ظل غياب الرقابة عن الأسواق وعدم وجود استثمارات حقيقية تواجة الطلب المتزايد على السلع والخدمات بسبب تطبيق الحد الأدنى الذى أدى إلى زيادة الاعتصامات مطالبا الحكومة باتخاذ قرار عاجل وبشفافية وتعلن أن الحد الأدنى سيطبق على مراحل قد تصل إلى خمس سنوات حتى تستطيع إيجاد مخصصات مالية لتطبيقه.

  2. #2
    الصورة الرمزية deyamag
    deyamag غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    382

    رد: خبير اقتصادي مصري: قرارات الحد الأدني عشوائية ولا وجود له في الواقع

    بلاوي الببلاوي و لا حول و لا قوة إلا بالله .
    Innovate or Evaporate.

موضوعات ذات علاقة
مصر : مفاجأة..الحد الأدني و الأقصي للأجور لن يتم تطبيقه
قال مصدر مسئول بوزارة المالية، إن رواتب العاملين بالدولة التى تم صرفها اليوم على مستوى الجمهورية لم تتضمن زيادات الحد الأدنى للأجور المقررة بواقع 1200 جنيها... (مشاركات: 5)

وزارة التجارة والصناعة المصرية: استثناء مشروعات من تطبيق الحد الأدني
كشف منير فخري عبد النور وزير التجارة بحكومة الانقلاب ، استثناء بعض المشروعات والمناطق من تطبيق الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص كالمشروعات الصغيرة وقليلة... (مشاركات: 0)

المركز الاقتصادي: في مصر الحد الأدني للأجور .. فوضي وإجحاف بحقوق العمال
انتقد المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية قرار مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد في 18 سبتمبر 2013 بإقرار حد أدنى للأجور بالقطاع الحكومي وقدره 1200 جنيه،... (مشاركات: 1)

خبير: قرار الأدني للأجور في مصر يهدف لتحسين وجه الحكومة القبيح
قال حمدي أبو كيلة الخبير المصرفي إن الحكومة الحالية تواصل استخدام الأساليب النظرية في التعامل مع المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها مصر وأكثر مايؤكد ذلك قرار... (مشاركات: 0)

الحد الأدني للأجور عالمياً
ما هى الأجور وماهى أوجه أهميتها؟ طبقا لاتفاقية منظمة العمل الدولية التى تم اصدارها عام 1995، الاجور هى المكافأة أو الارباح أيا كانت تسميتها وأيا كانت... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات