النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: اكتشف نقاط قوتك في 4 خطوات

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira Ismail
    Amira Ismail غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    73

    اكتشف نقاط قوتك في 4 خطوات

    بدون شك تعتبر معرفة نقاط قوتك من أهم العوامل التي تؤدي إلى النجاح فالحكماء يقولون أنه
    “لا يوجد إنسان ضعيف ولكن يوجد إنسان لا يعرف مواطن القوة فيه” ...
    كما أنه سؤال يجب أن تجيب عنه بإحترافية في أي مقابلة شخصية فهي التي تعطيك القوة في أوقات اليأس وتساعدك على الإستمرار والتحدي وإليكم بعض النقاط التي تساعدكم في إكتشاف مواطن القوة في نفوسكم:

    1. لاحظ علامات الإنفعال:


    عندما تنشغل بنشاط معين أنت تحبه وتُعد نفسك ماهر فيه يمكنك أن تلاحظ عندها إنفعالاتك مثل حركة اليدين أو طريقة الكلام أو حتى طريقةالجلوس فكل هذا يعطي عنك إنطباعًا معين لدى من حولك ويجعلك تشعر بالنشاط والحياة ويمكنك حينها أن تسأل أحد المقربين الذي كان يعمل معك
    ما رأيه فيك بصراحة؟
    وماذا كان مميزًا فيك في هذا الوقت؟

    2. تحرر من عنوان الوظيفة:

    لكي تكشف الهدايا التي منحك الله إياها تحتاج أن تجرب أدوار جديدة حاول أن تفكر في شركتك على أنها معمل فيجب أن تمتلك الشجاعة التي تجعلك مرن بحيث تجرب أعمال جديدة ليس شرطًا في مجال عملك أو الشركة حتى لو لم تكن تعمل إتجه إلى العمل التطوعي فتكتشف من خلال هذه التجارب مهارات لم تكن تعرفها عن نفسك وتستفيد من التجربة الجديدة

    3. لاحظ ما تفعله ويكون مختلف عن الآخرين:

    في بعض المواقف التي تطلب منك أن تستخدم نقاط قوتك إستخدامًا حقيقيًا مما يجعل من تصرفاتك فريدة ومميزة ولكي تقوم بتسمية نقاط قوتك يجب أن تلاحظ اللحظات التي تكون فيها بكامل قوتها

    4. قم بوصف نقاط قوتك بشكل إبداعي:

    عندما تصف نقاط قوتك حاول أن تتجاوز الكلمات المحروقة بين الجميع حاول أن تستخدم كلمة تصف حالتك الخاصة المميزة وفي نفس الوقت تجذب إنتباه من يقرأها فهذا يساعد القادة على القيام بأدوارهم بشكل صحيح فبمجرد أن تضع لقوتك إسمها الصحيح تجدها متضمنة في كل يوم في حياتك

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira Ismail على المشاركة المفيدة:

    hussammuhi30 (9/4/2014)

موضوعات ذات علاقة
5 تمارين لزيادة قوتك الذهنية
قد يعالج علم النفس موضوعات عدة في الصحة العقلية، لكنه نادرا ما يتطرق إلى وضع تعريف واضح عن القوة الذهنية. وهي تعني القدرة على ضبط العواطف وإدارة الأفكار... (مشاركات: 0)

من أين تستقى قوتك ؟
من أين تستقي قوتك؟ هل أنت إنسان عصامي، تستقي قوتك من داخلك فقط؟ أم هل تستقيها ممن حولك؟ أم من قوة أسمى من كل هذا؟ هناك ملحوظتان: - الأغلبية... (مشاركات: 1)

موطن قوتك
موطن قوتك "عندما تدخل موطن قوتك، سيقودك إحساسك ويوجهك حدسك لتلعب في ملعبك. فنطاقك الذاتي رادار داخلي يرشدك إلى الاتجاه الصحيح، لترى على شاشته أعظم... (مشاركات: 0)

أكتشف مواطن قوتك
أكتشف مواطن قوتك ﺍﻛﺗﺷﺎﻑ ﻣﻭﺍﻁﻥ ﻗﻭﺗﻙ ﻫﻭ ﺍﻟﺧﻁﻭﺓ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻋﻠﻰ ﻁﺭﻳﻕ ﺗﺄﺳﻳﺱ ﻭﺛﻳﻘﺔ ﻧﺟﺎﺣﻙ. ﻋﻧﺩﻣﺎ ﻧﻧﻅﺭ ﻓﻲ ﺍﻷﻣﺭ، ﻗﺩ ﻻ ﻧﺟﺩ ًﺳﺑﺑﺎ ً ﻣﻧﻁﻘﻳﺎ ﻟﺣﺎﻟﺔ ﻋﺩﻡ ﺍﻟﺭﺿﺎ ﺍﻟﺗﻲ... (مشاركات: 1)

كيف تعمل وتؤدي معتمدًا على مواطن قوتك
كيف تعمل وتؤدي معتمدًا على مواطن قوتك هل لديك من الشجاعة ما يجعلك تطلب من المحيطين بك تقييمك، حتى وإن كنت تشغل منصبًا مرموقًا، وحققت نجاحات كثيرة على... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات