النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: وزير التجارة لوفد دولي: الشباب المصري يرفض الآلاف من فرص العمل

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    وزير التجارة لوفد دولي: الشباب المصري يرفض الآلاف من فرص العمل

    عقد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار جلسة مباحثات موسعة مع وفد البنك الدولي برئاسة غوستافو ديماركو منسق التنمية البشرية بالبنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


    وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، استعرض الجانبان عدد من المشروعات التنموية التي يعتزم البنك تنفيذها في مصر خلال المرحلة المقبلة خاصة في مجال تنمية الموارد البشرية وتطوير المهارات بهدف توفير العمالة المؤهلة والمدربة لتلبية احتياجات القطاع الخاص .


    وقال الوزير أن الوزارة حريصة على توفير الظروف الملائمة لتشجيع الشباب على العمل بالقطاع الخاص وتغيير ثقافة المجتمع نحو التوظف في هذا القطاع، حيث يفضل راغبي العمل التوظف في الجهات الحكومية رغم أن رواتب العمل الحكومي أقل بكثير من العمل بالقطاع الخاص.


    وأشار إلى أنه على الرغم من الإعلان عن إتاحة الآلآف من فرص التشغيل بالقطاع الخاص إلا أن هناك عزوف من الشباب على المشاركة بجدية في هذه الوظائف وهو الأمر الذي يتطلب أهمية مد جسور الثقة بين رجال الأعمال والشباب للتأكيد على احتفاظ الشباب بكافة المزايا التي يتم الإعلان عنها لطمأنتهم وتشجيعهم على الإقبال على الاستفادة من هذه الفرص المتاحة .


    وأوضح الوزير أن اللقاء استعرض أهمية تفعيل التعاون المشترك بين مصر والبنك الدولي في تنفيذ برامج تدريبية شاملة تستهدف سد الفجوة بين احتياجات سوق العمل وبرامج التأهل والتدريب المهني، لافتاً إلى أن هذ البرامج تتضمن تطوير قدرات العنصر البشري لتأهليه وفق متطلبات واحتياجات سوق العمل.


    وأكد عبد النور ضرورة قيام القطاع الخاص بدور فاعل فيما يتعلق ببرامج تدريب وتأهيل الشباب لتوفير مزيد من الحوافز وتحسين ظروف العمل، لتشجيع الشباب على الالتحاق بسوق العمل بالقطاع الخاص، لافتا إلى أنه على الرغم من أن معدلات البطالة فى مصر تصل إلى 14 بالمئة، إلا أن بعض القطاعات الصناعية تعانى من أزمة من العمالة بسبب انعدام الثقة.

  2. #2
    الصورة الرمزية elfarkh
    elfarkh غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    655
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ elfarkh

    رد: وزير التجارة لوفد دولي: الشباب المصري يرفض الآلاف من فرص العمل

    للاسف هذه الازمة من عدم الثقة تقع على عاتق رجال الاعمال و الحكومة بسبب عدم وجود رقابة قوية على القطاع الخاص في الجوانب التالية الضرائب و التأمينات الإجتماعية والمعاشات و الارباح السنوية والأدنى والأقصى للاجور و التدرج الوظيفي
    يجب حل هذه المشاكل حتى ندعم الثقة بين جميع الأطراف
    عيش بالإيمان عيش بالحب عيش بالنجاح عيش بالكفاح عيش بالأمل وقدر قيمة الحياة

موضوعات ذات علاقة
وزير العمل السعودي: استراتيجية توظيف الشباب "أولوية" للحد من "البطالة"
المدينة المنورة: عبدالعزيز الحجوري 2013-09-03 11:44 PM أكد وزير العمل المهندس عادل فقيه في افتتاح المؤتمر الدولي الرابع حول التعليم والتوظيف بالمدينة... (مشاركات: 0)

وزير العمل المصري بجنيف لمناقشة قضايا الأمراض المهنية و التجارة والعولمة وتعزيز قدرات أطراف العمل الأزمة الاقتصادية
وزير رالعمل المصرى يتوجه إلى جنيف غدا لرئاسة وفد مصر المشارك في أعمال الدورة317 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية..جدول الاعمال يضم مناقشة قضايا الأمراض... (مشاركات: 0)

وزير التعليم العالى المصري يفتتح ملتقى توظيف الشباب بجامعة المستقبل
افتتح د. عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ملتقى التوظيف، فى حضور رشيد حامد الحمد سفير دولة الكويت ورئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل، حيث حضر... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات