النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أزمة بطالة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    أزمة بطالة

    يحكى أن فتاة اسمها ثناء حاصلة على بكالوريوس تجارة 1998 ظلت لعدة سنوات تبحث عن عمل دون جدوى فأشار عليها أحد أقاربها بالذهاب معه لمقابلة مسئول يعمل بحديقة الحيوان ليسأله عن عمل مناسب لها فاعتذر لهم المسئول ولكنه بعد تفكير قال لثناء أن زوجة الأسد ماتت وأن الحديقة لن تأتى بأخرى الا بعد شهور بسبب الإجراءات الروتينية وعرض عليها أن ترتدي جلد زوجة الأسد وتجلس في القفص مكانها يوميا من الساعة الـ 9صباحا حتى الساعة الـ 2 ظهرا لقاء مرتب جيد وطمأنها أن الأسد في قفص ملاصق لها وان بينهما باب مغلق وظلت ثناء على هذا الوضع لمدة شهر حتى حدثت الواقعة حينما نسى الحارس في أحد الأيام إغلاق الباب الذي يفصلها عن الأسد فدخل إليها الأسد محاولا التحرش بها فأخذت تصرخ مستغيثة وأنها ثناء بكالوريوس تجارة 98 وكانت المفاجأة أن الأسد رد عليها بأنه

    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .

    أحمد محروس بكالوريوس هندسة 95
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    رد: أزمة بطالة

    يأسوا من قدرة النظام على حل مشاكلهم...



    انتحار 15 ألف شاب في مصر بسبب البطالة خلال 4 سنوات فقط.









    كشفت إحصائية مركز الإحصاء والتعبئة التابع لمجلس الوزراء عن إلى وصول عدد المنتحرين من الشباب فى مصر بسب البطاله قد سجل 15000 شاب بإحصائية عام 2008 التى أختتمها المواطن محمود عبدالله عندما ألقى نفسة من شرفة منزلهم بالدور الخامس بمدينة ميت غمر .

    أضافت الإحصائية أن عام 2005 قد شهد 1160 حالة انتحار وارتفع عدد الحالات إلي 2355 في 2006، ثم واصل ارتفاعه إلي 3700 حالة في 7002، فيما تضاعف عدد المنتحرين في 2008 لتصبح المحصلة النهائية 15 ألف حالة انتحار غالبيتها بين الشباب بسبب غياب الوظائف - وعدم توافر فرص عمل مناسبة .

    جائت الإحصائية متناقضة تماما لما تقدمت به الحكومة المصرية بمجلس الشعب فى أوردت الحكومة علي أن نسبة العاطلين لا تتجاوز 9% بينما يكشف الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء عن نسبة 12%، فى حين كشف صندوق النقد الدولي عن ارتفاع النسبة إلي 18%، فيما أكد البنك الدولي أن النسبة 22%، و أشارت منظمة العمل العربية إلي أن النسبة 30%.

    هذا التناقض دفع بعض النواب من تقديم طلبات بسحب الثقة من الحكومة وإقالتها، وقالوا إن "هذا التلاعب في الأرقام يأتي في إطار محاولة من الحكومة للتغطية علي فشلها في حل أزمة البطالة وأن الحكومة تعمل لصالح خريجي المدارس والجامعات الأجنبية الذين يحتكرون الوظائف المميزة دائما وأبدا .

    في غضون ذلك، ذكر معهد بروكينجز الأمريكى إن زيادة أعداد الشباب فى مصر فى الآونة الأخيرة، تضع ضغوطاً متزايدة ليس فقط على النظام التعليمى، وإنما على سوق العمل والإسكان.

    وأضاف المعهد في تقرير نشره بداية هذا الشهر ، أنه على الرغم من أن بعض الدول مثل مصر والمغرب والجزائر، حققت فى السنوات الأخيرة انخفاضاً فى معدل البطالة، فإن نسبة البطالة بين الشباب مازالت أعلى من نسبتها بين البالغين.

    وأشار المعهد - فى التقرير الذى نشر تحت عنوان "الشرق الأوسط فى أعقاب عصر ازدهار النفط" - إلى أن معدلات البطالة بين الشباب فى مصر انخفضت عام 2006 إلى 16.9% مقارنة بـ 25.6% عام 1998، وقال "على الرغم من هذا التراجع فإن معدلات البطالة بها مازالت أعلى" من النسب العالمية البالغة 8.3%. . وإن البطالة تتركز بين الشباب المتعلم، مشيراً إلى أن 95% من بين 1.6 مليون شاب مصرى عاطل، أنهوا المرحلة الثانوية أو حصلوا على مؤهلات عليا، وقال: إن متوسط مدة البطالة بلغ عامين ونصفاً فى مصر، و3 سنوات فى إيران والمغرب .

    وأشار إلى أن القادة العرب عبروا عن مخاوفهم إزاء تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على مواطنيهم، خاصة الشباب، وقال على الولايات المتحدة أن تلتفت إلى هذه النداءات العربية، وتعمل على دعم خطة جديدة للتنمية الاقتصادية.

    كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء أعلن في شهر ديسمبر الماضي عن تراجع معدلات البطالة وفقا لنتائج بحث القوي العاملة خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي ‏إلى 8.6 % من قوة العمل مقارنة بنسبة 8.9 % عن الفترة نفسها من العام الماضي‏.‏

    وصرح اللواء ابو بكر الجندي رئيس الجهاز بأن قوة العمل خلال تلك الفترة بلغت 24 مليون و807 ألف عامل بزيادة قدرها مليون و‏304‏ آلاف عامل عن نفس الفترة من عام‏ 2007.‏

    وقال الجندي أن معدلات الإعالة الاقتصادية شهدت خلال هذه الفترة ثباتا نسبيا حيث بلغ ‏2‏ مقارنة بـ2.1 في عام ‏2007‏ وكذلك بين الريف والحضر‏.

    وأشار بيان الجهاز المركزي إلي أن اعداد المتعطلين بلغت نحو مليوني و 121 ألف متعطل بزيادة قدرها ‏26‏ ألف متعطل‏,‏ وقد سجل حضر الوجه القبلي أعلي معدلات بطالة حيث بلغت‏ 11.7 % تليها المحافظات الحضرية والتي بلغت 11.6 %‏ وحضر الوجه البحري‏ 10.6 %.
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



موضوعات ذات علاقة
ناقش / ي معنا : عمل المرأة سبب انتشار بطالة الرجال و انتشار العنوسة ؟
هل يمكن أن نعتير أن دخول المرأة عالم الاشغال و العمل سبب لانتشار البطاله بين الرجال ؟ ومن ثم سبب لانتشار العنوسة في الجنسين؟ يلقي بعض الرجال اللوم على... (مشاركات: 14)

أزمة لأصحاب المعاشات
مشكلة كبيرة تحتاج لمساعدة من يملك المساعدة ولو بالتوجيه . عمال احدى شركات قطاع الأعمال العام بمصر يصرخون من الهيئة العامة للتأمينات الأجتماعية التي تريد أن... (مشاركات: 0)

اشكالية نظام الترقية بالوظيفة العمومية .. أزمة تدبير أم أزمة نصوص؟
i – الاختلالات نظام الترقية : تشخيص الوضعية الحالية : تعتبرالترقية بجميع أشكالها بالنسبة لكل موظف العمود الفقري في مسار حياته الادارية وحافزا ماديا ومعنويا... (مشاركات: 3)

وزير التنمية الإدارية: لا توجد بطالة في مصر و الوظائف لاتجد من يشغلها !
أعلن الدكتور "أحمد درويش " وزير الدولة للتنمية الإدارية عدم وجود بطالة في مصر . وقال درويش أنه لا توجد بطالة بين الشباب والخريجين في مصر مشيراً إلى أن هناك... (مشاركات: 1)

أزمة الفهم
المقدمة بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين , وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد : فهذه رسالة موجزة في (أزمة الفهم ) كنت... (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات