النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: شركات تتحدى "العمل" بدفع عامليها تحت "أشعة الشمس"

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    شركات تتحدى "العمل" بدفع عامليها تحت "أشعة الشمس"

    شركات تتحدى "العمل" بدفع عامليها تحت "أشعة الشمس"
    شركات تتحدى "العمل" بدفع عامليها تحت "أشعة الشمس" أحد العاملين يحتمي من الشمس في أوقات الحظر (تصوير: بندر التركي)






    2014-06-18 1:05 AM على الرغم من تحذيرات وزارة العمل بمعاقبة الشركات والمؤسسات التي تجبر عمالتها على العمل تحت أشعة الشمس الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 3 مساء، وبدء تطبيق العقوبات من الأحد الماضي إلا أن هناك من رفض تطبيق القرار ودفع بالعمالة للعمل في وقت الظهيرة. وواصلت شركات ممارسة المخالفات، بحسب ما رصدته "الوطن" في جولتها أمس (الثلاثاء) في منطقة الرياض، وتواجد العديد من العمالة تحت أشعة الشمس لا سيما عمالة شركات النظافة والمقاولات. وتبين من خلال سؤال "الوطن" للعمالة أن أكثرهم لا يعلمون بقرار وزارة العمل، مؤكدين بعد علمهم بالقرار أن النظام الحديث يحميهم من أشعة الشمس ويصب لصالحهم وهو نابع عن قرار إنساني قبل أن يكون إجراء نظامي.
    كما شددت هيئة حقوق الإنسان على ضرورة الالتزام بحقوق العمال ومراقبة تطبيق القوانين فيما يخص منع العمل تحت الشمس والذي بدأ تطبيقه مطلع الأسبوع الجاري جاء ذلك من خلال مطالبات الهيئة المتكررة عبر حسابها على "تويتر".
    إلى ذلك، أكد الكثير من المواطنين أنهم شاهدوا عددا من العمالة يعملون في الأوقات المحظورة، مبدين من خلال ما نقلوه في وسائل التواصل الاجتماعي استياءهم الشديد من الشركات التي لم تطبق قرار العمل على أرض الواقع، مبينين أنهم رصدوا العديد من المقيمين وهم يعملون في أوقات الحظر، متسائلين في الوقت ذاته عن دور الشركات حيال تنفيذ القرار لحماية العاملين. بينما بادر البعض منهم بإبلاغ الوزارة عن طريق الاتصال الهاتفي وكذلك بإرسال الصور التي تم توثيقها على حساب الوزارة في وسائل الإعلام الجديدة، وتفاعلت الوزارة مع عدد من البلاغات بحسب ما ذكره المواطنون وتم إيقاف المنشآت المخالفة للقرار. من جهتهم، رفض العديد من المقيمين الذين يعملون تحت أشعة الشمس "الإفصاح عن هويتهم" خوفا من تعرضهم للمسائلة من قبل المسؤولين في الشركات.
    الرياض: بندر التركي
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ محمد أحمد إسماعيل على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
"العمل السعودية": 5 آلاف "منشأة" التزمت بـ "التأنيث"
فاجأت وزارة العمل منشآت ومؤسسات القطاع الخاص خلال العام الماضي 2012 بنحو 102 ألف زيارة تفتيشية، كان لقطاع المستلزمات النسائية منها نحو 11.02 ألف زيارة، فيما... (مشاركات: 0)

"وزارة العمل السعودية" تؤكد تطبيق المادة (236) لمخالفي قرار العمل تحت أشعة الشمس
أكد مدير الإدارة العامة للتفتيش بوزارة العمل السعودية فيصل العتيبي أن نسب الشركات والمؤسسات التي تجاوبت مع تطبيق قرار حظر العمل في الأماكن المكشوفة تحت أشعة... (مشاركات: 0)

خبراء اقتصاديون لـ "سبق": "العمل" قتلت "حافز".. وقضت على جهود "السعودة"
ريم سليمان، دعاء بهاء الدين– سبق– جدة: لم ينكر خبراء الاقتصاد أن برنامج "حافز" يعد مشروعاً مميزاً، لكنهم اتفقوا أن وزارة العمل لم تحسن استخدامه كوسيلة لمواجهة... (مشاركات: 0)

صراع بين شركات" النطاق الأصفر" السعودية لجلب موظفي "الأحمر"
تفجر تنافس شديد بين الشركات التي يصنفها برنامج نطاقات الذي وضعته وزارة العمل السعودية لتوظين الوضائف ضمن النطاق "الاصفر" ،حيث زاد الطلب من هذه الشركات على... (مشاركات: 1)

"العمل" السعودية تلغي "ازدواجية" التوظيف بإنشاء 18 مكتباً لـ"العاطلين"
تتجه وزارة العمل السعودية إلى وقف خدمات التوظيف التي تقدمها مكاتب العمل والمؤسسات الحكومية التابعة لها، وإنشاء 18 مكتباً حكومياً خاصاً بالتوظيف تتوزع على... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات