النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: دور القيادة الفعالة لإدارة مجموعات الطوارئ في الحروب والنزاعات المسلحة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    تسير موارد بشرية + إعلام واتصال إداري + استشارات قانوني
    المشاركات
    103
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ abderraouf-medjouel

    حصري دور القيادة الفعالة لإدارة مجموعات الطوارئ في الحروب والنزاعات المسلحة

    مما لا شك فيه أن عنوانا بمثل هذا "دور القيادة الفعالة لإدارة مجموعات الطوارئ في الحروب والنزاعات المسلحة" لا يمكن معالجته في أفكار مركبة من بضعة سطور تستعرض بطريقة سردية أمورا لا يمكن تطبيقها إلا في ظروف استثنائية ربما تقصي الراغبين في تطبيقها الا ان كانت (مناورات) أو ما يُصطلح بـ (الإدارة بالأزمات).
    حتى لا نخفيكم سرا، السبب الأول وراء كتابة هذا المقال هو مساعدة الإخوة المسعفين وطواقم الانقاذ في قطاع غزة خصوصا في ظل تداعيات معركة #العصف_المأكول ... ضميري لن يسمح لي بإخفاء تحيزي لإخواني الفلسطينيين ... وإنسانيتي كمسعف تسع الجميع حتى (الأعداء).
    - من ضروريات العمل القيادي لفرق الانقاذ تقسيم المهام وترك مساحة من الصلاحيات للقادة الميدانيين.
    - عدة السلامة ضرورية جدا ، على القائد التأكد من سلامة متبوعيه بالأولوية الأولى ثم الضحية ثانيا... (دون إغفال ان التضحية من مبادئ المسعف)
    - تقسيم فرق العمل الى راجلة وراكبة وثابته : الراجلة من ثلاثة إلى خمسة أفراد ، طبيب عام وممرض ومسعفين أو مسعف...
    - الراكبة (سيارة اسعاف) مدنية أو مؤسسية ، يجب أن تحمل رمز على سطحها وكل جنباتها (الصليب الأحمر أو الهلال الأحمر مع عبارة -إسعاف-) بالاضافة للأضواء والمنبه ان وجد... تتكون من سائق (متمرس غير متهور) ، وفريق راجل من ثلاثة أفراد (طبيب-ممرض-مساعد)
    - الفرق الثابته والتي تشتغل ضمن مستشفيات ميدانية أو مدنية أو حتى مستشفيات ذات طابع متنقل بقافلة غير أنها تمتلك صفة القيادة الثابته.
    - على كل الفرق التي يتعدى مجموع أفرادها الـ3 أن تستغل جهاز اتصال راديو موصول بكل الوحدات من أجل التنسيق وطلب الدعم عند الحاجة.
    - التكوين المؤهل النفسي والبدني والاستعدادات العلمية مطلوبة جدا في التحركات الميدانية
    - في حالة عدم القدرة على تنفيذ المهام بسبب عرقلة العدو أو الظروف الطبيعية أو كثرة الانقاذ وعرقلة الوصول للضحية... يجب استخدام كل الوسائل المتاحة (القانونية، وغير القانونية) ضمن العمل بمجازفة محسوبة دون التهور. (يدخل ضمن هذا التسلل وانقاذ الضحية دون اي شعور من العدو) .
    - توثيق كل المهام بواسطة أحد المساعدين المرافقين من خلال التصوير بكاميرا يشترط بها ادنى حد من الدقة.
    .... يتبع.
    التعديل الأخير تم بواسطة abderraouf-medjouel ; 29/7/2014 الساعة 00:49 سبب آخر: مواصلة الإبداع في الموضوع.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ abderraouf-medjouel على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
دورة الاساليب الفعالة لإدارة المواقع وتخطيط و جدولة المشاريع ؛؛؛ سجل الأن
الـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله و بـركـاتــه تــحـيـة طـيـبـة ؛؛؛ وبـعـد دورة الاساليب الفعالة لإدارة المواقع وتخطيط و جدولة المشاريع ؛؛؛ سجل الأن (مشاركات: 0)

الابتعاد عن أسلوب الأمر في الإدارة هي الطريقة الفعالة لإدارة العمل
أوضحت الدراسة التي أجراها CIPID أن أكثر من 9 من كل 10 مديرين و موظفين يعتقدون أن العمل بشكل ذكي وعن بعد يكون له تأثيرا إيجابيا على أداء وتقدم الأعمال وأن... (مشاركات: 5)

القيادة الفعالة
القيادة الفعالة *القيادة هي القدرة على تحقيق أشياء مميزه من أشخاص عاديين *الوضوح هو مفتاح القيادة الفعالة فما هي أهدافك؟ *إذا فعلت ما تفعله دائما سوف... (مشاركات: 1)

القيادة الفعالة
القيادة الفعالة *القيادة هي القدرة على تحقيق أشياء مميزه من أشخاص عاديين *الوضوح هو مفتاح القيادة الفعالة فما هي أهدافك؟ *إذا فعلت ما تفعله دائما... (مشاركات: 2)

العلاوة التى قررها المجلس الاعلى للقوات المسلحة
القاهرة- أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة مرسوما بقانون رقم 2 بمنح العاملين بالدولة علاوة خاصة نسبتها 15 % من الأجر الأساسي. وفيما يلى نص القرار:... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات