النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الشيء الوحيد الذي تملك سيطرة مطلقة عليه

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    الشيء الوحيد الذي تملك سيطرة مطلقة عليه



    أنت تملك سيطرة مطلقة على شئ واحد هو أفكارك , وهذه أكثر الحقائق أهمية وإلهاما بين كل الحقائق المعروفة للإنسان ! وهي تعكس الطبيعة المقدسة للإنسان , وهي الوسيلة الوحيدة التي تمكنك من توجيه مصيرك والسيطرة عليه , وإذا أخفقت في السيطرة على ذهنك تأكد من أنك لن تسيطر على أي شئ آخر, وإذا كنت مهملا في ما يخص ممتلكاتك ليقتصر ذلك الإهمال على المادية منها فقط لأن عقلك هو ممتلكاتك الروحية , لذلك يجب عليك حماية عقلك وإستعماله بعناية وأنت تملك حقا مقدسا بذلك وأعطيت قوة الإرادة لهذا الغرض .
    لسوء الحظ لا توجد حماية قانونية ضد أولئك الذين أما عن تصميم أو عن جهل يسمون عقول الآخرين بالإيحاءات والأقتراحات السلبية , وهذا النوع من الهدم يجب أن يعاقب بأقصى العقوبات القانونية لأنه يمكن وغالبا و ما يهدم فرص الآخرين في إكتساب الأشياء المادية التي يحميها القانون .
    حاول أشخاص بعقولهم الفارغة إقناع المخترع توماس أديسون أنه لا يمكنه صناعة آلة تسجيل وتولد الصوت البشري لأنه حسب ما قالوا (لم يسبق لأي شخص أن فعل ذلك) لكن أديسون لم يصدقهم وعرف أن العقل البشري قادر على صنع أي شئ يتصوره ويؤمن به وتلك المعرفة هي التي رفعت أديسون إلى مستوى الشهرة العالمية .
    وشكك الكثيرون , بسخرية وهزء , بمحاولة هنري فورد الأولى بوضع سيارة في شوارع المدن الأمريكية , قال البعض أن لا شئ عمليا يمكن أن ينتج من تلك المحاولة , وقال آخرون إن ما من أحد يمكن أن يجمع مالا وقابل سيارة , لكن فورد صمم إنه سيغمر العالم بسياراته وهذا مافعله حقا , وأقول لمنفعة كل أولئك الذين يرغبون في جمع ثروة أن الفرق الوحيد بين فورد وأكثرية الناس هو أنه كان يملك عقلا و كان مسيطرا على ذلك العقل , ويملك الآخرون عقولا لانهم لا يملكون السيطرة عليها .
    وتكون السيطرة على العقل ذاتيا بالإنضباط والعادة , فإما أن تسيطر على عقلك أو يسيطر هو عليك ولا مجال للتسوية , وأكثر الوسائل التطبيقية للسيطرة على العقل ذاتيا هي إشغاله بهدف محدد يكون مسدودا بخطة محددة , ويمكنك دراسة سيرة أي رجل حقق نجاحا باهرا لترى أنه كان مسيطرا على عقله وأنه مارس تلك السيطرة ووجهها نحو تحقيق أهداف محددة , ومن دون تلك السيطرة لا يكون النجاح ممكنا .
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية على بخيت
    على بخيت غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال أدارية
    المشاركات
    14

    رد: الشيء الوحيد الذي تملك سيطرة مطلقة عليه

    السلام عليكم أخى الفاضل
    أحسنت القول فى هذا المقال

موضوعات ذات علاقة
ما هو الشيء الوحيد الذى أمرنا به الله و بدأ بنفسه فيه؟؟
" إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما" المصلي على الرسول هو المستفيد منها لا النبي لأنه صلى الله عليه وسلم يصلي... (مشاركات: 2)

من الذي يجب عليه ان يقوم بعملية التقييم ؟
هناك خيارات عديدة : 1- التقييم من جانب المشرف المباشر : يجب على المشرف ملاحظة اداء مرؤسيه وتقييمه ، وان يكون مسئولا عن اداء الفرد ، وهذه الوسيلة تمثل السمة... (مشاركات: 3)

وصية النبي عليه الصلاة والسلام من اكثار الصلاة عليه يوم الجمعة.صلوا على نبيكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلنا بحاجة الى التذكير الدائم بما يقربنا من الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم اللهم صل على محمد وعلى آل محمد انك حميد... (مشاركات: 3)

السؤال الرابع والعشرين : اذا تبادلنا الأدوار وطلب منك اجراء مقابلة مع المتقدمين لشغل هذه الوظيفة ما الشيء الذي تبحث عنه في المتقدمين؟
السؤال الرابع والعشرين : اذا تبادلنا الأدوار وطلب منك اجراء مقابلة مع المتقدمين لشغل هذه الوظيفة ...... ما الشيء الذي تبحث عنه في المتقدمين؟ وهذا السؤال من... (مشاركات: 0)

السؤال السادس : في اعتقادك ما الشيء الذي تراه ضرورياً للنجاح في شركة مثل شركتنا؟
السؤال السادس : في اعتقادك ما الشيء الذي تراه ضرورياً للنجاح في شركة مثل شركتنا؟ تذكر قبل الاجابة على هذا السؤتا بعض المبادئ المطلوبة للنجاح في أي من... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات