النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كيف تقنع الآخرين بفكرة ؟

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,664

    كيف تقنع الآخرين بفكرة ؟

    فن الإقناع #_ftn1" target="_blank">*

    كيف تقنع الآخرين بفكرة ؟

    أولاً : لابد أن تكون مقتنعا جدا من الفكرة التي تسعى لنشرها ، لأن أي مستوى من التذبذب سيكون كفيلا أن يحول بينك وبين إيصال الفكرة للغير.

    ثانياً : استخدم الكلمات ذات المعاني المحصورة والمحددة مثل : بما أن ، إذن ، وحينما يكون .. الخ ، فهذه الألفاظ فيها شيء من حصر المعنى وتحديد الفكرة ، ولتحذر كل الحذر من التعميمات البراقة التي لا تفهم أو ذات معاني واسعة.

    ثالثاً : ترك الجدل العقيم الذي يقود إلى الخصام يقول أحدهم ( إذا أردت أن تكون موطأ الأكناف ودودا تألف وتؤلف لطيف المدخل إلى النفوس ، فلا تقحم نفسك في الجدل وإلا فأنت الخاسر ، فإنك إن أقمت الحجة وكسبت الجولة وأفحمت الطرف الآخر فإنه لن يكون سعيدا بذلك وسيسرها في نفسه وبذلك تخسر صديقا او تخسر اكتساب صديق ، أيضا سوف يتجنبك الآخرون خشية نفس النتيجة .. ).


    رابعاً : حلل حوارك إلى عنصرين أساسيين هما :-

    1- المقدمات المنطقية : وهي تلك البيانات أو الحقائق أو الأسباب التي تستند إليها النتيجة وتفضي إليها .
    2- النتيجة : وهي ما يرمي الوصول إليها المحاور أو المجادل ، مثال على ذلك : المواطنون الذين ساهموا بأموالهم في تأسيس الجمعية هم الذين لهم حق الإدلاء بأصواتهم فقط ، وأنت لم تساهم في الجمعية ولذلك لا يمكنك أن تدلي بصوتك ..

    خامساً : اختيار العبارة اللينة الهينة ، والابتعاد عن الشدة الإرهاب والضغوط وفرض الرأي .

    سادساً : احرص على ربط بداية حديثك بنهاية حديث المتلقي لأن هذا سيشعره بأهمية كلامه لديك وأنك تحترمه وتهتم بكلامه ، ثم بعد ذلك قدم له الحقائق والأرقام التي تشعره كذلك بقوة معلوماتك وأهميتها وواقعية حديثك ومصداقيته .

    سابعاً : أظهر فرحك الحقيقي – غير المصطنع - بكل حق يظهر على لسان الطرف الآخر ، وأظهر له بحثك عن الحقيقة لأن ردك لحقائق ظاهرة ناصعة يشعر الطرف الآخر أنك تبحث عن الجدل وانتصار نفسك.






    #_ftnref1" target="_blank">* الصفحة غير موجودة

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
تعلم كيف تقنع الآخرين برأيك
تعلم كيف تقنع الآخرين برأيك ؟ يختلف الناس من حيث وجهات النظر فما تراه أنت صحيحا قد يراه الآخر خاطئا. إلا أن كل طرف يعتقد أنه على صواب فيعمل على محاولة... (مشاركات: 0)

كيف تقنع الآخرين بفكرتك؟
يعاني الكثيرون من أزمة إقناع الآخرين بأفكارهم، وخصوصاً في دنيا الأعمال، فمنهم من يحاول بشتى الطرق التي يعرفها إقناع مديره في العمل بفكرته على أنها الأنجح، وقد... (مشاركات: 0)

كيف تقنع الآخرين برأيك؟
يمتلك القليل من الشباب موهبة إقناع الآخرين بوجهات نظرهم أو بالقيام بشيء ما، يمكنك أنت أيضاً أن تتحلى بهذه الموهبة بخطوات بسيطة نعرضها لكم. 1) كن غاية في... (مشاركات: 4)

كيف تقنع الآخرين بوجهة نظرك
السلام عليكم .. سنتعلم هنا كيفية إقناع الآخرين بوجهات نظرنا هل سبق وانهزمت في مناقشتك وشعرت ان الحق معك لكنك لاتعرف كيف توصل وجهة نظرك ؟ أوهل سبق وتحولت... (مشاركات: 0)

برنامج بفكرة جديدة للبيع أو للاستثمار
بسم الله الرحمن الرحيم برنامج المتابعة الأمنية للزوار تعريف البرنامج : هو عبارة عن برنامج حاسوبي تم بناءه باستخدام لغة البرمجة (VB.net) و قاعدة... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات