النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ما أهمية لغة الجسد؟

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,664

    ما أهمية لغة الجسد؟

    ما أهمية لغة الجسد؟ #_ftn1" target="_blank">*

    تبين جميع الأبحاث المتوفرة أن لغة الجسد هي الجزء الأهم من أي رسالة تنتقل إلى الشخص الآخر بوساطة المقابلة. وإن ما بين (50-80%) من المعلومات يمكن أن تنقل بهذه الطريقة. وأن الرسالة غير الشفوية المنقولة هي غنية, ومعقدة في طبيعتها, وتحتوي على تعابير الوجه, والقرب من الشخص المتكلم, وحركات اليدين والقدمين, وملابس الشخص المتكلم, ونظراته, وتوتره, وانفعالاته وما إلى ذلك.

    ثم يأتي في الأهمية نبرة وطبيعة صوتك حيث يمكن أن ينقل ما بين (15-30%) من الرسالة التي يمكن أن تنقلها إلى محدثك. لذلك فإذا كانت هاتان الطريقتان تشكلان (65-95%) مما يلتقطه الناس, فإنه لن يبقى أثر كبير للكلمات. وإذا اعتقدت أن هذا خطأ فلتأخذ الشخص الذي تتكلم معه وهو يتابع عمله ولا ينظر إليك. أتعتقد أنه يفهمك كلياً وهو مطأطئ الرأس؟

    التعلم عن لغة الجسد

    يوجد هناك عاملان هامان: هل يستطيع جسدك أن يقول ما تريده منه؟ وهل تستطيع أن تفسر لغة أجساد الآخرين؟ إن الكثيرين منا لا يعون لغات أجسامنا حيث أن هذا ينطبق على الرجال الذي لا يلاحظون الإشارات التي تنبعث من أجسامهم وأجسام الآخرين ويتجاهلونها حول أشياء مهمة جداً. وأنه لمن المفيد أن ينضم المرء إلى ورشة علمية تدور حول كيفية تحليل واكتشاف الإشارات المضللة للغة الجسد. وإليك بعض الأشياء التي يمكن أن تجربها:
    [IMG]file:///C:/Users/Delta/AppData/Local/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image001.gif[/IMG] ابدأ بالانتباه الواعي للغة أجسام الناس حيث يمكن أن تشاهد التلفزيون لمدة عشر دقائق مع إخفاء الصوت كلياً.
    [IMG]file:///C:/Users/Delta/AppData/Local/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image001.gif[/IMG] دون بعض الملاحظات عن لغة أجسام الناس المحبوبين والمحترمين والمسموعين:
    - كيف يقفون أو يجلسون؟
    - ما نوع التعابير التي يملكون؟
    - ماذا تفعل أيديهم, وأقدامهم؟
    - ما نوع النظرات التي يملكونها؟
    - ما هي الوسائل غير الشفوية التي يمتلكونها؟
    - هل يتصرفون بعكس لغة أجسادهم الإيجابية وهل هذا يؤثر عليهم؟
    [IMG]file:///C:/Users/Delta/AppData/Local/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image001.gif[/IMG] ابدأ بالتصرف بلغة الأجساد الإيجابية لمن تحب, وتحترم, وسيبدأ الناس الآخرون بالنظر إليك بشكل مختلف عن السابق.


    #_ftnref1" target="_blank">* إجراء الاتصلات, ساندي ماكميلان, سامي تيسير سلمان, بيت الأفكار الدولية للنشر والتوزيع, ص 38-39, 1996.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
لغة الجسد
لغة الجسد الابتسام من أسهل الطرق لتثير إعجاب أي شخص، "تبسم.. "، فالابتسامة الصادقة تثير أشياء جميلة داخلك فتنعكس على وجهك وتظهر كم فيك من صفات رائعة.... (مشاركات: 5)

دورة لغة الجسد
لغة الجسد تلك الحركات التي يقوم بها بعض الأفراد مستخدمين أيديهم أو تعبيرات الوجه أو أقدامهم أو نبرات صوتهم أو هز الكتف أو الرأس، ليفهم المخاطب بشكل أفضل... (مشاركات: 0)

لغة الجسد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... دليل لغة الجسد بالعربي و بالرسومات التوضيحية. هو عبارة عن ترجمة إلى اللغة العربية لمحتويات الموقع الكندي... (مشاركات: 6)

لغة الجسد
يعتقد علماء النفس بأن 60 % من حالات التخاطب والتواصل بين الناس تتم بصورة غير شفهية أي عن طريق الإيماءات والإيحاءات والرموز ، لا عن طريق الكلام واللسان (... (مشاركات: 1)

لغة الجسد _ سبع اشارات
سبع إشارات تعلمك لغة الجسد فهل تتقنها؟ تمنحك هذه السطور واحدا من أكبر مفاتيح الشخصية التي تدلك بشكل حقيقي على ما يدور في عقل من أمامك 1- العيون : ستعرف من... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات