4 نقاط مرتبطة بوظيفة الأحلام

يُقال بأن الشخص الذى يجد وظيفة أحلامه ...لا يعمل يوماً فى حياته ، حيث أن عمله هواية ومتعة ، ولكن كيف تجد فرصة الحصول على وظيفة أحلامك ؟؟؟ !


بالتركيز على أكثر الأشياء التى تجعلنا نشعر بالسعادة ستكون فرصة الحصول على وظيفة أحلامك أمر فى متناول يدك و هناك 4 أمور أساسية يجب على كل شخص محترف أن يضعها فى اعتباره عند العمل بأى مجال كى يجد وظيفة أحلامه أو بالأصح الوظيفة المناسبة له .
1- الناس

نعم الناس فأنت تقضى ساعات طويلة فى العمل ويجب أن تقضى هذة الساعات بطريقة ممتعة و عندما تتعرف فى عملك على أناس طيبون و زملاء يمكنك الإعتماد عليهم فأنت تكون قد بنيت جزء هام فى صرح وظيفة أحلامك.


2- الغرض


هل تسأل نفسك دائماً " لماذ أعمل ؟ !" ...إن كنت تفعل ذلك ، فربما لأنك بالفعل ليس بوظيفة أحلامك ، فوظيفة الأحلام هى التى تعطينا شعوراً دائماً بالفخر و الإنجاز و تشعر بهدفها وقيمتها و الغرض من أدائها دون أن تسأل كثيراً عن هذة الأمور.


3- المنتج


ما تبيعه الشركة التى تعمل بها يؤثر على تجربتك الوظيفية ، ومن السهل على الإنسان أن يعشق وظيفته طالما أنه يرى أن " المنتج" الذى تقدمه شركته منتجاً رائعاً بالفعل ، ومن الصعب أن يحب أحد وظيفته بينما هو غير مقتنع بالمنتج الأساسى للشركة .


4- المستقبل


عندما تتخذ طريقاً و تجد أنه غير مكتمل أو نهايته مسدودة ، فستعود أدراجك تلقائياً ، وهكذا ما يجب أن يكون عليه الحال عندما لا ترى مستقبلاً للوظيفة التى تعمل فيها ، و عليك حينها أن تبحث عن البدائل الأفضل و عن الوظيفة التى لا تحد من تصوراتك و أحلامك.


من الموضوعات ذات الصلة : كيف تختار جهة العمل المناسبة لك ؟