حزب مسلم يشارك بانتخابات أكبر ولايات ألمانيا

تاريخ الإضافة:3-5-2010 قصة الإسلام – مفكرة الإسلام

حزب مسلم يشارك بانتخابات أكبر ولايات ألمانيا



يخوض 17 مرشحا لحزب تحالف التجديد والعدالة الذي أسسه مواطنون مسلمون انتخابات البرلمان المحلي لولاية شمال الراين في ألمانيا والتي من المقرر إجراؤها في 9 مايو الجاري بمشاركة نحو 40 حزبًا.

وأعطت وزارة داخلية شمال الراين في الثلاثين من مارس الماضي ترخيص دخول انتخابات برلمان الولاية، للحزب الجديد الذي تأسس في فبراير الماضي من تحالفين انتخابيين للعرب والأتراك، وذلك بعد استيفائه جمع التوقيعات القانونية المطلوبة للترشح.

وبحسب البرنامج السياسي له فإن حزب تحالف التجديد والعدالة يسعى لتمثيل اهتمامات الأقلية المسلمة وتعبئة طاقتها الانتخابية للمشاركة بفاعلية في الحياة السياسية وصياغة التشريعات على مستوى ولاية شمال الراين والدولة الألمانية.

ويقدم البرنامج "تحالف التجديد والعدالة" كحزب يتبنى سياسات واقعية وينفتح على جميع فئات المجتمع الألماني، ويدين جميع أشكال العنف والإكراه.

وأفادت مصادر من داخل الجالية المسلمة في ألمانيا بأن برنامج الحزب الجديد يركز على خمسة مجالات رئيسة هي التعليم والأسرة والاقتصاد والاندماج والأمن، ويدعو لإزالة كافة صور عدم المساواة في العملية التعليمية ومنح أبناء الأجانب والأقليات والفئات الألمانية الضعيفة فرصًا متساوية للالتحاق بالمدارس الثانوية.

ويدعو الحزب إلى التركيز على العدالة الاجتماعية وزيادة دعم الفئات والأسر الفقيرة والمهمشين وتضييق الفجوة بين الأغنياء والفقراء ويطالب بتغليظ عقوبات الدعوة للتحريض العرقي والديني والاستغلال الجنسي للأطفال على شبكة الإنترنت، ورفض منح زواج الشواذ جنسيًا وضعًا قانونيًا مماثلاً للزواج الطبيعي بين الرجل والمرأة.

وفيما يتعلق بقضية الاندماج شدد برنامج الحزب على أهمية التواصل وتطبيع العلاقة بين المكونات الثقافية المختلفة في المجتمع الألماني، وفي الوقت نفسه الاحتفاظ بالهوية الثقافية باعتبارها عاملاً أساسيًا لتحقيق اندماج ناجح


المصدر