النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: العامل الأجير في قانون العمل الجزائري

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    164

    العامل الأجير في قانون العمل الجزائري

    العامل الأجير في قانون العمل الجزائري
    الكاتب : مراد تيرس .


    الملخص:-
    في هذا المقال سنحاول الإجابة على إشكالية تحديد من هو العامل الأجير، بالنظر لباقي فئات النشاط الاجتماعي الأخرى. حددنا في هذا المقال الشروط الواجب توافرها للقول بوجود علاقة عمل أجرية، وهي العامل ثم القيام بعمل مأجور في إطار علاقة أجرية بين الطرفين. توصلنا إلى ضرورة تدخل المشرع الجزائري لتعديل قانون 90 / 11 المتمم و المعدل، لجعله متماشيا مع موقفه عشية إصداره بالرغبة في الانفتاح الاقتصادي.

    مقدمة:
    يطرح تحديد من هو العامل الأجير في مختلف القوانين الوضعية، الكثير من الصعوبات أمام القضاء، نظرا لتعارض هدا المصطلح مع مصطلحات أخري تطلق على من يؤدي نشاط إنساني آخر في إطار قانوني مختلف كالموظف في الإدارات العمومية، أو المقاول في إطار مدني، أو القاضي في سلك القضاء. ...الخ، فكيف يتم التكييف الصحيح لعلاقة العمل الأجرية بحسب ما ورد في قانون العمل الجزائري 90 / 11 المعدل والمتمم ؟
    هذا ما سنحاول الإجابة عليه في هذا المقال العلمي

    للتحميل اضغط الملفات المرفقة
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: pdf
    إسم الملف: العامل الأجير في قانون العمل الجزائري.pdf - حجم الملف: 380.0 كيلوبايت - مرات التحميل: 1

موضوعات ذات علاقة
حق العامل في الوقاية الصحية والامن داخل اماكن العمل في التشريع الجزائري
حق العامل في الوقاية الصحية والامن داخل اماكن العمل في التشريع الجزائري الكاتب : بن صابر بن عزوز . الملخص:- يعد حق العامل في الوقاية الصحية والامن وطب... (مشاركات: 0)

آثار زوال صفة التاجر بالنسبة لصاحب العمل على حقوق العامل الأجير
آثار زوال صفة التاجر بالنسبة لصاحب العمل على حقوق العامل الأجير - دراسة في القانون الجزائري والمقارن - الملخص:- من المبادئ الراسخة في قانون العمل... (مشاركات: 0)

وقاية العامل من الأمراض المهنية في بيئة العمل في التشريع الجزائري
وقاية العامل من الأمراض المهنية في بيئة العمل في التشريع الجزائري الملخص:- يشكل موضوع الوقاية من الأمراض المهنية أحد أهم صور الحماية الاجتماعية التي نصت... (مشاركات: 0)

قانون العمل الجزائري
السلام عليكم، نشكركم على هذا المنتدىالرائع كما أود التواصل مع كل من له علاقة بتسيير الموارد البشرية وخصوصا الجزائريين و هذا لإعانتي في تربصي وشكرا.... دمتم... (مشاركات: 42)

قانون العمل الجزائري
(مشاركات: 24)

أحدث المرفقات